اخر الاخبار
تابعونا
اسعار العملات
جنيه مصري - 0.2174
ليرة لبناني 10 - 0.0227
دينار اردني - 4.8316
فرنك سويسري - 3.5116
كرون سويدي - 0.3553
راوند افريقي - 0.2285
كرون نرويجي - 0.3705
كرون دينيماركي - 0.5028
دولار كندي - 2.5747
دولار استرالي - 2.2975
اليورو - 3.7575
ين ياباني 100 - 3.1166
جنيه استرليني - 4.4293
دولار امريكي - 3.426
استفتاء

اتهام فلسطيني بمحاولة قتل جندي يهودي طعنا في العفولة

 
 قدمت النيابة العامة لواء الشمال الى المحكمة المركزية في الناصرة لائحة اتهام بحق شاب من سكان منطقة جنين في الشعرينات من عمره بتهمة محاولة القتل , حيازة سكين , والاقامة في البلاد بشكل غير قانوني.


ويستدل من لائحة الاتهام ات المتهم وقبل عملية الطعن في العفولة دخل البلاد بشكل غير قانوني عن طريق الجدار القريب من قلقيلية.



وقبل العملية بيوم الموافق 07.10.15 قرر المتهم قتل مواطن يهودي , وعليه فقد اشترى المتهم من ام الفحم سكينا واخفاها في حذائه وفتش عبر الانترنت عن مكان يكون ممتلئا بمواطنين يهود لتنفيذ العملية فيه , واختار مدينة العفولة , وقبيل خروجه لتنفيذ العملية رفع المتهم ستاتوس عبر الفيسبوك "ستاتوس وداع ".



وفي يوم تنفيذ العملية , شاهد المتهم جنديا يمشي على شارع شدروت ارلوزروف في العفولة , ففاجأه وطعنه اكثر من طعنه , ونجح الجندي بالتخلص من المتهم بمساعدة عابري سبيل في المكان .



من جهتها قالت المتحدثة باسم الشرطة لوبا السمري:"  اليوم الاثنين في المحكمة المركزيه الناصره تم التقدم بلائحة اتهام ضد المدعو طارق يحيا 19 عاما فلسطيني سكان بلدة عرقة في محافظة جنين وبحيث نسبت به تهمة تنفيذ عملية الطعن بالعفوله يوم 08.10 شارع اورلوزوروف وفق البنود :  محاولة الشروع بالقتل وحيازة سكين لهدف غير مشروع والتواجد بالبلاد بصوره غير قانونيه.



هذا ووفقا لمادة التحقيقات التي اجرتها منذ حينها شرطة الشمال وحدة التحقيقات المركزية اليمار بالتعاون مع جهاز الامن العام يستشف عاى ان  المتهم  كان قد وصل ظهر يومها لمدينة ام الفحم  واشترى سكين حاده محاولا الوصول للعفوله بالمواصلات العامه ومع تعذر الامر عليه توجه الى مواطن من ام الفحم يدعى خالد جبارين 53 عاما قاصدا ايصاله ، فاوصله  للعفوله مقابل 150 شاقل , هناك جلس المتهم في حديقه عامه معاينا المواطنين , يبحث عن يهودي او جندي .



 قرابة الساعه 19:00 شاهد المتهم جنديا عابر بالشارع يرتدي الزي العسكري , على  شارع اورلوزوروف متقدما وراءه طاعنا اياه عدة طعنات بهدف الاجهاز علية ومع انهيار وسقوط الجندي ارضا واصل بطعنه بصدره مما اصاب الجندي بجراح بالغه .


هذا واعترف المتهم  خلال التحقيقات بما نسب اليه  مسهبا مشاهدته لشريط فيديو قبلها بيوم عبر شبكة التواصل الاجتماعيه ،الفيسبوك ، شريط تحريضي اثار عنده الرغبه بالاستشهاد وتنفيذ عملية - وفقا لما اعترف به .


هذا وتم امس الاحد في محكمة الصلح بالناصره تقديم لائحة اتهام ضد ً جبارين ً الذي اقل المتهم  بينما اليوم بمركزية الناصره ضد المتهم  ً يحيا ً  .

 


>>> للمزيد من محلي اضغط هنا

اضافة تعليق
مقالات متعلقة