اخر الاخبار
اسعار العملات
جنيه مصري - 0.21
ليرة لبناني 10 - 0.0218
دينار اردني - 4.6540
فرنك سويسري - 3.6729
كرون سويدي - 0.3908
راوند افريقي - 0.22
كرون نرويجي - 0.3832
كرون دينيماركي - 0.5338
دولار كندي - 2.5743
دولار استرالي - 2.5055
اليورو - 3.9699
ين ياباني 100 - 3.1412
جنيه استرليني - 4.5117
دولار امريكي - 3.3
استفتاء

كيري يلتقي نتانياهو الأسبوع المقبل للتهدئة

 أعلن السفير الإسرائيلي في واشنطن أن رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتانياهو سيلتقي وزير الخارجية الأمريكي جون كيري في برلين الأسبوع المقبل.
وقال رون ديرمر لشبكة سي أن أن الأمريكية "أعلم بأنهما كانا يحاولان القيام بشيء ما، لأن رئيس الوزراء سيتوجه إلى ألمانيا لإجراء محادثات مع (المستشارة الألمانية) أنغيلا ميركل، ووزير الخارجية كيري سيتوجه إلى هناك للقائه".
ولم تؤكد الخارجية الأمريكية على الفور ما إذا كان كيري يعتزم لقاء نتانياهو، لكن هذه المعلومات تم تداولها فيما يتوجه وزير الخارجية الأمريكي إلى أوروبا لعقد لقاءات في ميلانو ومدريد وباريس. وقبيل مغادرته، قال كيري إنه يأمل بزيارة منطقة الشرق الأوسط "في الأيام المقبلة" لمحاولة تهدئة التوتر بين الإسرائيليين والفلسطينيين على خلفية موجة العنف في الأرض الفلسطينية المحتلة.




وأعرب الرئيس الأميركي باراك أوباما عن قلقه حيال استمرار أعمال العنف في القدس داعياً إلى وقف التصعيد. وقال أوباما في مؤتمر صحافي مع نظيرته الكورية الجنوبية: "نحن قلقون للغاية حيال اندلاع العنف"، مضيفاً "ندين بأشد العبارات العنف الذي يطال الأبرياء ونعتقد أن من حق إسرائيل أن تحفظ القانون والنظام وتحمي مواطنيها من الهجمات بالسكاكين والعنف في الشوارع".



وكان المتحدث باسم الحكومة الألمانية قد أعلن الجمعة أن المستشارة ميركل ورئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتانياهو محادثات في برلين الأسبوع المقبل بعد إلغاء المشاورات المنتظمة بين الحكومتين بسبب تصاعد أعمال العنف بين إسرائيل والفلسطينيين.


وقال متحدث باسم الحكومة الألمانية إن محادثات الأربعاء المقبل سوف تركز على القضايا الأمنية التي تواجه كل من إسرائيل والشرق الأوسط بشكل أوسع.
وأعربت ألمانيا بين دول أخرى عن قلقها بشأن تصاعد العنف بين الإسرائيليين والفلسطينيين.



وتجرى الاجتماعات المشتركة بين الحكومتين الإسرائيلية والألمانية منذ عام 2008 الذي وافق الذكرى الستين على إقامة دولة إسرائيل.

>>> للمزيد من فلسطين اضغط هنا

اضافة تعليق
مقالات متعلقة