اخر الاخبار
اسعار العملات
جنيه مصري - 0.2174
ليرة لبناني 10 - 0.0227
دينار اردني - 4.8316
فرنك سويسري - 3.5116
كرون سويدي - 0.3553
راوند افريقي - 0.2285
كرون نرويجي - 0.3705
كرون دينيماركي - 0.5028
دولار كندي - 2.5747
دولار استرالي - 2.2975
اليورو - 3.7575
ين ياباني 100 - 3.1166
جنيه استرليني - 4.4293
دولار امريكي - 3.426
استفتاء

اجتماع لرؤساء مجالس عربية ويهودية برعاية الوزير سيلفان شالوم لتهدئة الخواطر والاوضاع في المنطقة

شارك عدد من رؤساء المجالس المحلية والبلديات العربية , في اجتماع عقد اليوم الخميس في تل ابيب دعا اليه وزير الداخلية سيلفان شالوم , بمشاركة عدد من اعضاء المجالس والبلديات اليهودية ايضا , بهدف تهدئة الخواطر والعمل على تهدئة الاوضاع في المنطقة في ظل الوضع الامني السائد .



وخلال الاجتماع اكد الوزير سيلفان شالوم على اهمية دور رؤساء المجالس المحلية العربية واليهودية في تهدئة الخواطر والاوضاع في المنطقة , والعمل على الحد من المواجهات مع الشرطة واصفا ايها بالاعمال المخلة بالنظام العام .




واكد الحضور على اهمية الاستمرار في فرض لغة التعايش والحياة المشتركة بين العرب واليهود في المنطقة دون مشاكل واحداث تذكر .





وجاء في بيان صادر عن مركز السلطات المحلية :"  عقد اليوم في مركز السلطات المحلية، اجتماع طارئ لبحث الاحداث الأمنية، بحضور القائم بأعمال رئيس الحكومة ووزير الداخلية، السيد سيلفان شالوم، ورئيس مركز السلطات المحلية، ورئيس بلدية موديعين مكابيم ريعوت، السيد حاييم بيباس، وبحضور عدد كبير من رؤساء السلطات المحلية العربية واليهودية. وطالب المشتركون قيادة الدولة، العمل على تهدئة الأوضاع، وإعادة الأمن للسكان، والحياة إلى مجراها الطبيعي، والعمل على تقوية الحياة المشتركة.



وصرح في الاجتماع سيلفان شالوم قائلا: إن الوضع وضع طوارئ، وللسلطات المحلية مهمة كبيرة في تهدئة الخواطر. يجب وقف التحريض من قبل كل الأطراف. من واجبنا وبمسئوليتنا، إعادة الهدوء والمحافظة على الأمن. حكومة إسرائيل تحترم كل المعتقدات الدينية، وهي تحافظ على الوضع القائم كذلك في الحرم الشريف. وهي تبذل جهدا في تحقيق المساواة بين كافة القطاعات، وزيادة الميزانيات وتطوير موارد جديدة.



وصرح حاييم بيباس، أنه بعكس النقاشات الحادة في الكنيست، يبدي رؤساء السلطات المحلية، قيادة معتدلة وحكيمة، وذلك بهدف إعادة الحياة لما كانت عليه، ولتحقيق الاحترام المتبادل بين كافة القطاعات. تثبت القيادات المحلية أنها بإمكانها وقت الضيق، أن تعمل سوية من أجل الحياة المشتركة وحسن الجوار لمصلحة كافة السكان.



وصرح علي سلام، رئيس بلدية الناصرة قائلا: حان الوقت أن يحترم واحدنا الآخر، وأن نؤمن أنه بإمكاننا أن نعيش سوية. يجب دعم رؤساء السلطات المحلية الذين يتحملون أعباء الوضع بدل التهجم عليهم.



وصرح زيدان كعبية، رئيس منتدى السلطات المحلية البدوية، ورئيس مجلس الكعبية، قائلا: أطلب من الحكومة أن تُشرك رؤساء السلطات المحلية في معالجة الشئون الأمنية. الوضع بحاجة إلى تهدئة، وعلينا أن نكون حكماء وليس أصحاب حق، وإذا تعاونا مع الحكومة، بإمكاننا العمل على تخفيف حدة التوتر.



وصرح عادل بدير، رئيس مجلس محلي كفرقاسم قائلا: يدفع رؤساء السلطات المحلية ثمن تصرفات السياسيين. تقع علينا مسئولية إعادة الأمن لمواطنينا، ونحن نطالب الحكومة أن تزودنا بالصلاحيات المطلوبة لكي نستطيع قيادة جماهيرنا والاهتمام بها,



وصرح صالح سليمان، رئيس مجلس البعينة نجيدات قائلا: نندد بشدة بأعمال العنف الأخيرة. علينا الوقوف بحزم وإصرار كي نستطيع الاستمرار في المعيشة المشتركة في دولة إسرائيل. علينا ألا نتصرف بخوف، فكلنا مواطنو دولة إسرائيل، وعلينا أن نتعلم كيف نعيش معا. 


>>> للمزيد من محلي اضغط هنا

اضافة تعليق
مقالات متعلقة