اخر الاخبار
اسعار العملات
جنيه مصري - 0.2174
ليرة لبناني 10 - 0.0227
دينار اردني - 4.8316
فرنك سويسري - 3.5116
كرون سويدي - 0.3553
راوند افريقي - 0.2285
كرون نرويجي - 0.3705
كرون دينيماركي - 0.5028
دولار كندي - 2.5747
دولار استرالي - 2.2975
اليورو - 3.7575
ين ياباني 100 - 3.1166
جنيه استرليني - 4.4293
دولار امريكي - 3.426
استفتاء

7 أغذية تحميكي من خطر الإصابة بسرطان الثدي

النظام الغذائي الذي تتبعينه إذا كان صحياً، ففرصك في عيش حياة خالية من الأمراض الخطيرة أكبر من غيرك، خاصة مرض سرطان الثدي الذي يكثر التوعية به خلال شهر أكتوبر الشهر العالمي للتوعية بهذا المرض.



وفيما يلي قائمة تحوي أكثر الأغذية التي تساعدك في تجنب مرض سرطان الثدي، حسب موقع الديلي ميل:



- الخضروات الصليبية



الخضروات الصليبية هي فصيلة من الخضروات مثل القرنبيط والبصل والكرنب والثوم، وذلك هو الإسم العلمي لها.



وتحتوي على مجموعة من المواد الكبريتية التي  تسبب نكهة  ورائحة مميزة.



وقد أظهرت الدراسات والتجارب أن هذه المواد الكيميائية تساعد في منع خلايا الحمض النووي من الإنقسام كما تمنع موت الخلايا وهو ما يقلل من خطر الاصابة بالسرطان.



- الخضروات الورقية الداكنة



طبقاً للعديد من الدراسات، فإن الخضروات الورقية تحتوي على مادتي اللوتين وزياكسانثين،  وتوجد بالذات في الخضراوات ذات الأوراق الخضراء الداكنة مثل السبانخ واللفت، وهى مواد تساعد في الحد من مخاطر الإصابة بسرطان الثدي.



- البقوليات والحبوب



تناول كمية من الحبوب والبقول مثل العدس والحمص مرتبطاً بانخفاض خطر الاصابة بسرطان الثدي.



فتوفر الفاصوليا والبقول مصدرا ممتازا للبروتين النباتي في النظام الغذائي الخاص بك، وهو أمر واجب إذا كنتي لا تأكلين اللحوم بشكل كافي، ويوفر الفول والبقوليات بشكل عام مواد غذائية مهمة مثل الكالسيوم والحديد وفيتامين B.



- الطماطم



الطماطم (البندورة) هي اختيارا ممتازا من الخضروات لمكافحة  سرطان الثدي، فهى مفيدة للغاية نظرا لارتفاع مستوى مضادات الأكسدة بها.



وتقول خبيرة سرطان الثدي، تارا وايند،  أن تناول خضروات مثل الطماطم غنية في الليكوبين يمكن أن يساعد في تقليل خطر الإصابة بسرطان الثدي، كما يحتوي البطيخ على نفس الفائدة.



- الفاكهة والخضروات



بشكل عام تناول انواع الفاكهة والخضروات قد يكون له تأثير وقائي ضد سرطان الثدي، لأنها غنية بالمواد المضادة للاكسدة والفيتامينات، بما في ذلك الفيتامينات C، E وحامض الفوليك، كما أنها مصدر هام للألياف الغذائية.



لذا حاولي أن يشمل نظامك الغذائي قدر كبير من الفاكهة والخضروات.



- السمك الغني بمادة الأوميجا 3



تناول أسماك مثل التونة والسلمون الغنية بالأوميجا 3، يقلل من فرص الإصابة بمرض سرطان الثدي بشكل كبير، فطبقاً لدراسة أجرتها إحدى الجامعات الصينية، وشملت 800,000 سيدة، أصيبت بينهن 20,000 سيدة بسرطان الثدي.



وتبين أن النساء اللواتي اكتسبن أعلى كمية من الأحماض الدهنية غير المشبعة من الأسماك انخفضت نسبة اصابتهن بسرطان الثدي بنسبة 14٪  مقارنة بالنساء اللاتي تناولن قدراً أقل من الأسماك.



- زيت الزيتون



زيت الزيتون هو الخيار الأفضل لإضافته عند الطهي وإضافته إلى السلطة. فهو مليئ بمضادات الأكسدة والمغذيات النباتية.



وأظهرت دراسة قامت بها جامعة نافارا في بامبلونا، أن النساء اللاتي تناولن حمية احتوت على زيت الزيتون في وجباتهن، كانت لديهن فرصة أقل بنسبة 62% للإصابة بسرطان الثدي على مدى السنوات الخمس اللاحقة، بالمقارنة مع اللاتي تخلين عن زيت الزيتون في نظامهن الغذائي.

>>> للمزيد من صحة اضغط هنا

اضافة تعليق
مقالات متعلقة