اخر الاخبار
تابعونا

انتشال 8 جثث من تحت الركام في بيروت

تاريخ النشر: 2020-08-10 11:36:03
اسعار العملات
جنيه مصري - 0.2174
ليرة لبناني 10 - 0.0227
دينار اردني - 4.8316
فرنك سويسري - 3.5116
كرون سويدي - 0.3553
راوند افريقي - 0.2285
كرون نرويجي - 0.3705
كرون دينيماركي - 0.5028
دولار كندي - 2.5747
دولار استرالي - 2.2975
اليورو - 3.7575
ين ياباني 100 - 3.1166
جنيه استرليني - 4.4293
دولار امريكي - 3.426
استفتاء

عملية طعن في البلدة القديمة بالقدس واطلاق النار على شابة مشتبهة بتنفيذ العملية

أقدمت شابة من سكان حي صور باهر في القدس , صباح اايوم الاربعاء على طعن رجل في الثلاثينات من عمره يهودي من القدس واصابته باصابات متوسطة .



وافيد ان المصاب , اطلق النار على الشابة واصابها باصابات بالغة الخطورة .



واستنفرت الشرطة قواتها الى المكان .




وقالت المتحدثة باسم الشرطة لوبا السمري:"  لاحقا تبين من خلال تقدم مجريات التحقيقات الاوليه على ان الشابة المقدسيه المعتديه لاحظت بالمواطن اليهودي عابرا قرب باب المجلس بالبلده القديمة فقامت وعلى ما يبدو بتتبعه مستله سكينا كان بجعبتها طاعنه اياه من الخلف قرب العنق جنبا الى جنب قيام المواطن الذي كان مسلحا بمسدس شخصي باطلاق النيران اتجاهها واصابتها بالغا مع شروعها بالابتعاد وهي مصابه مهرولة الا ان قوات من الشرطة وحرس الحدود الذين كانو على مقربه قاموا بادراكها والامساك بها مع السيطره عليها واعتقالها وبالتالي تمت احالتها والمواطن اليهودي الضحية للعلاج بالمستشفى وهي رهينة الاعتقال.



هذا ويشار الى ان يقظة المواطن اليهودي المعتدى عليه وقوات الشرطه وسرعة ردة الفعل اسهمت اسهاما كبيرا في السيطره على الموقف ، الردع والامساك بالمعتديه وبالتالي تم منع مواصلتها المس بابرياء اخرين كما وللعلم ، قوات شرطية معززه ، الاف من الافراد ،تواصل انتشارها في كافة انحاء المدينه تشديدا على شرقي القدس والبلده القديمه حفاظا على السلامه العامه والنظام العام وفي البلده القديمه بالذات يعبر مسلمون ومسيحيون ويهود من محليين وزوار وسواح واخرين  والامور تبدو على طبيعتها والى ذلك يتطلب من القوات الشرطيه مواصلة العمل وفقا لمستوى يقظة مضاعف ومهنيه عاليه جدا .



وجاء في بيان صادر عن وكالة كيبورس المقدسية :" أطلق مستوطن النار على فتاة فلسطينية في شارع الواد بالبلدة القديمة بالقدس المحتلة، بعد أن زعم قيامها بعملية طعن مستوطنين.


وأفاد مراسل "كيوبرس" أن الاحتلال دفع بتعزيزات أمنية كبيرة الى شارع الواد، وأجبر أصحاب المحلات التجارية هناك على اغلاقها، وفرض طوقا عسكريا على المنطقة برمتها، فيما هرعت طواقم الإسعاف الى مكان العملية.




ووفق شاهد عيان فان الفتاة كبرت بوجه المستوطنين في شارع الواد فهاجمها أحدهم وحاول خلع حجابها فما كان منها الا أن أخرجت سكينا وحاولت طعنه وأصابته بجروح طفيفة، ما دفع بالمستوطن الى اخراج سلاحه وأطلاق النار عليها.

الصور بلطف من : مدبريم تكشورت 

>>> للمزيد من محلي اضغط هنا

اضافة تعليق
مقالات متعلقة