اخر الاخبار
اسعار العملات
جنيه مصري - 0.2174
ليرة لبناني 10 - 0.0227
دينار اردني - 4.8316
فرنك سويسري - 3.5116
كرون سويدي - 0.3553
راوند افريقي - 0.2285
كرون نرويجي - 0.3705
كرون دينيماركي - 0.5028
دولار كندي - 2.5747
دولار استرالي - 2.2975
اليورو - 3.7575
ين ياباني 100 - 3.1166
جنيه استرليني - 4.4293
دولار امريكي - 3.426
استفتاء

الكشف عن شبكة نصب واحتيال على مؤسسة التامين الوطني بعشرات ملايين الشواقل واعتقال مشتبهين من بينهم عرب

اعلنت الشرطة صباح اليوم الكشف عن شبكة نصب واحتيال منهجي على مؤسسة التامين الوطني بعشرات ملايين الشواقل.



واعتقل فجرا ثلاثة اشخاص من سكان قرية كفر مندا وحيفا .



كما تم توقيف خمسة عشر شخصا اخر على ذمة التحقيق للاشتباه في ارتكابهم جرائم تتعلق في الاحتيال والتزوير والتآمر وتجاوزات على قانون الضرائب والدخل واخرى.



وقالت المتحدثه باسم الشرطة لوبا السمري :" كشف اليوم الاربعاء .  عن شبكة نصب واحتيال ممنهج على مؤسسة التأمين الوطني والتي عملت على نطاق واسع بعشرات ملايين الشواقل.


وضمن نطاق التحقيقات التي تجريها وحدة التحقيقات والاستخبارات القطريه لاهف- 433 شعبة مكافحة الجرائم الاقتصاديه " يالك " القي القبض صباح اليوم الاربعاء على ثلاثة من المشتبه بهم كما وتم توقيف اكثر من 10 مشتبهين اضافيين للتحقيقات وذلك  للاشتباه في ضلوعهم بالاحتيال بصورة منهجية وواسعه النطاق على مؤسسة التأمين الوطني.


وافيد نقلا عن الشرطة انه  تمت سرقة أموال من خزينة العامة عن طريق الاحتيال والنصب بمبالغ وصلت حصيلة قيمتها إلى عشرات الملايين من الشواقل.


وكان التحقيق الذي أجري بالتعاون مع مؤسسة التأمين الوطني، مصلحة الضرائب، وزارة الاقتصاد ووزارة الزراعة ويرافقها النائب العام بالمنطقة الشمالية  (القسم الجنائي) قد بدأ سريا ًوامتد لفتره طويله  مفاده شبهات قيام افراد الشبكة بالتعامل في النصب والاحتيال المنهجي على مؤسسة التأمين والضمان الاجتماعي الوطني. وبحيث يشتبه في أن مدير حسابات وهو من الوسط اليهودي ومقيم في حيفا وعدد من الوسطاء العرب سكان بلدة كفر مندا بالشمال وغيرهم اصحاب مصالح تجاريه من الوسط اليهودي عملو بالاحتيال في مجال التأمين الوطني بصورة منهجية عن طريق تقديم المئات من الدعاوى القضائية ، جميعها باسم سكان عرب من كفر مندا للحصول على مخصصات تأمين من أنواع مختلفة  مع التقدم في مستندات وتقارير حول جداول الرواتب المشتبه بانها وهميه مفبركة وأنه تم الحصول عليها فيما تم عن طريق النصب والاحتيال.


كما وصباح اليوم مع اعتقال وتوقيف المشتبه بهم تم تنفيذ تفتيش في منازل كما والمكاتب التابعه لهم ومصادرة وثائق وأجهزة من الكمبيوتر والممتلكات بغيه التقدم لاحقا في طلبات لمصادرتها.


وفي إطار الحمله اعتقلت القوات  ثلاثة من المشتبه بهم ، بما تضمن 2 من كفر مندا ومدير الحسابات من حيفا وتم التوقيف والاحتجاز للتحقيق نحو اكثر من 10 اخرين للاشتباه في ارتكابهم جرائم تتعلق في الاحتيال والتزوير والتآمر وتجاوزات على قانون الضرائب والدخل واخرى المنصوص عليها في قانون الضمان والتامين الاجتماعي الوطني 


هذا ومن المتوقع التحقيق مع الكثير من الاخرين لاحقا حيث ان التحقيقات ما زالت ببدايتها.



كما واعتمادا على تطور مجريات التحقيق سيتم القرار بالنسبه الى المشتبه بهم المعتقلين وطلب تمديد فترات اعتقالهم خلال ساعات عصر نهار اليوم الاربعاء بمحكمة الصلح في ريشون لتسيون .

>>> للمزيد من محلي اضغط هنا

اضافة تعليق
مقالات متعلقة