اخر الاخبار
تابعونا
اسعار العملات
جنيه مصري - 0.21
ليرة لبناني 10 - 0.0218
دينار اردني - 4.6540
فرنك سويسري - 3.6729
كرون سويدي - 0.3908
راوند افريقي - 0.22
كرون نرويجي - 0.3832
كرون دينيماركي - 0.5338
دولار كندي - 2.5743
دولار استرالي - 2.5055
اليورو - 3.9699
ين ياباني 100 - 3.1412
جنيه استرليني - 4.5117
دولار امريكي - 3.3
استفتاء

الشاباك : اعتقال اعضاء الخلية الذين نفذوا عملية القتل قرب نابلس

', '
' ); $rand_keys = array_rand($input, 1); echo $input[$rand_keys] . "\n"; ?>

جاء في بيان صادر عن الشاباك مسا ءاليوم الاثنين :" سمح للنشر بأن بعد ان تم بذل جهود استخباراتية حثيثة كانت تهدف إلى إلقاء القبض على المتورطين بعملية إطلاق النار على مركبة إسرائيلية قرب بلدة إيتمار يوم 1 أكتوبر 2015, التي اودت بحياة المرحومين إيتام ونعاما هنكين, اعتقل الشاباك بمساعدة الجيش والشرطة أفراد الخلية الذين نفذوا هذه العملية .



وتمكن اعتقال أفراد الخلية 24 ساعة فقط بعد تنفيذ هذه العملية بفضل عمليات استخباراتية مشتركة قام بها الشاباك والجيش والشرطة الإسرائيلية. وتمت أحالة المعتقلين إلى التحقيق في الشاباك حيث اعترفوا بأنهم نفذوا العملية الإرهابية المذكورة.



واتضح أثناء التحقيقات التي أجريت مع المعتقلين في الشاباك أن الخلية تنتمي لحركة حماس في نابلس وأنها شملت 5 أفراد كان كل واحد منهم يقوم بدور معين حيث قام أحد أفراد الخلية بكشف الطريق وقام أخر بقيادة السيارة التي استخدمها فردان آخران لتنفيذ العملية حيث قائد الخلية لم يركب السيارة التي استخدمت لتنفيذ العملية. كما تم اعتقال عدد من المشتبهين الآخرين الذين ساعدوا الخلية في تنفيذ هذه العملية .



فيما يلي أسماء أفراد الخلية:


1.قائد الخلية: راغب أحمد محمد عليوي - مواليد 1978, عضو حماس من نابلس وسجين سابق. قام بتجنيد أفراد الخلية وأمرهم بتنفيذ عمليات إرهابية وزودهم بالسلاح.


2. يحيى محمد نائف عبدالله حاج حمد - مواليد 1991 ومن سكان نابلس. ينتمي لحماس. أطلق النار في هذه العملية الإرهابية وفي عمليات إرهابية أخرى.


3. سمير زهير إبراهيم كوسى - مواليد 1982 ومن سكان نابلس. ينتمي لحماس وشارك في 3 عمليات إرهابية. قاد السيارة التي استخدمها الإرهابيون أثناء تنفيذ العملية الإرهابية المذكورة.


4. كرم لطفي فتحي رزق - مواليد 1992 ومن سكان نابلس. ينتمي لحماس. خرج إلى تنفيذ هذه العملية الإرهابية حاملا مسدسا ولكنه أصيب خلالها بطلقة نارية أطلقها زميلها للخلية.


5. زيد زياد جميل عامر - مواليد 1989 ومن سكان نابلس. ينتمي لحماس. قام بكشف الطريق الذي سافرت فيه مركبة العائلة الإسرائيلية التي استهدفها أفراد الخلية الإرهابية.


 تنفيذ العملية :


كشف أفراد الخلية أثناء التحقيق معهم أن قبل تنفيذ العملية الإرهابية سافر إثنان من أفراد الخلية في الطريق الذي أختير لتنفيذ العملية الإرهابية واختارا النقطة لفتح النار على مركبة إسرائيلية عابرة. بعد ذلك خرجت الخلية إلى تنفيذ العملية حيث شخصت مركبة عائلة هنكين وفتحت عليها النار.



بعد أن توفقت مركبة العائلة الإسرائلية, خرج الإرهابيان اللذان قاما بإطلاق النار من مرتكبهما وأطلقا النار مرة أخرى ومن مسافة قريبة للغاية على ركاب المركبة الإسرائيلية.


وأثتاء تنفيذ العملية الإرهابية أصيب أحد الإرهابيين بطلقة نارية في يده أطلقها زميله حيث أسقط مسدسا كان بحوزته. وعثرت قوات الأمن الإسرائيلية لاحقا على هذه المسدس. وبعد تنفيذ العملية الإرهابية هرب الإرهابيون من المكان إلى مدينة نابلس.



كما كشف أفراد الخلية أنهم كانوا متورطين بتنفيذ عمليات إرهابية أخرى خلال الأسابيع الأخيرة حيث أطلقوا النار على مركبة إسرائيلية كانت تسير يوم 30.8.15 قرب المدخل لبلدة كدوميم إلا أن هذه العملية الإرهابية لم توقع أي ضحايا. كما قاموا بعملية إطلاق نار أخرى.



ولا يزال التحقيق مع أفراد الخلية الإرهابية جاريا.

>>> للمزيد من محلي اضغط هنا

اضافة تعليق
مقالات متعلقة