اخر الاخبار
تابعونا
اسعار العملات
جنيه مصري - 0.21
ليرة لبناني 10 - 0.0218
دينار اردني - 4.6540
فرنك سويسري - 3.6729
كرون سويدي - 0.3908
راوند افريقي - 0.22
كرون نرويجي - 0.3832
كرون دينيماركي - 0.5338
دولار كندي - 2.5743
دولار استرالي - 2.5055
اليورو - 3.9699
ين ياباني 100 - 3.1412
جنيه استرليني - 4.5117
دولار امريكي - 3.3
استفتاء

جبارين يزور الأسير السياسي أمير مخول ويناقشان الاوضاع الراهنة

زار  عضو الكنيست د. يوسف جبارين، الأسير والناشط أمير مخول، في سجن جلبوع. وهدفت الزيارة إلى الاطمئنان على أوضاعه وأوضاع الأسرى السياسيين في السجون الإسرائيلية، وإلى نقل التعازي الشخصية لأمير بوفاة والده.  



واستمع جبارين من الأسير مخول عن الأوضاع الحياتية والنفسية والصحية للأسرى السياسيين داخل السجن، وعن انتهاكات حقوقهم من قبل سلطات السجن، وتوقفت عند خرق إسرائيل لالتزاماتها الدولية بعدم تحرير الدفعة الرابعة من الأسرى انتقامًا من الفلسطينيين.



وتناول جبارين ومخول التقرير الأخير للدفاع العام في اسرائيل حول الظروف التي تميز حالة السجون الإسرائيلية حيث كشف التقرير عن القصورات والإهمال والمس بحقوق السجناء بين أروقة السجن.



كما وناقش جبارين ومخول وضعية الهيئات القيادية في المجتمع العربي، وخاصة لجنة المتابعة العليا للجماهير العربية مؤكدين على أهمية تقوية هذا الإطار الجامع للأحزاب والفعاليات السياسية في المجتمع العربي الفلسطيني في البلاد وعلى أهمية الارتقاء بتنظيم وعمل لجنة المتابعة إلى مستوى التحديات الكبيرة الراهنة أمام الجماهير العربية وذلك في ظل تصاعد قوة اليمين في الشارع الإسرائيلي وفي الكنيست بعد الانتخابات الأخيرة.



وكما وتحدث جبارين ومخول عن تجربة القائمة المشتركة في فترة الانتخابات وفي الدورة الأولى للكنيست، وأكدا على أهمية تقوية وتدعيم العمل المشترك وزيادة التنسيق بين الأحزاب برلمانيًا وميدانيًا.



وفي نهاية اللقاء نقل النائب جبارين عبر مخول تحياته للأسرى السياسيين متمنّيًا تحررهم وزوال الاحتلال.

>>> للمزيد من محلي اضغط هنا

اضافة تعليق
مقالات متعلقة