اخر الاخبار
تابعونا
اسعار العملات
جنيه مصري - 0.2174
ليرة لبناني 10 - 0.0227
دينار اردني - 4.8316
فرنك سويسري - 3.5116
كرون سويدي - 0.3553
راوند افريقي - 0.2285
كرون نرويجي - 0.3705
كرون دينيماركي - 0.5028
دولار كندي - 2.5747
دولار استرالي - 2.2975
اليورو - 3.7575
ين ياباني 100 - 3.1166
جنيه استرليني - 4.4293
دولار امريكي - 3.426
استفتاء

الملحن فارس بدارنه, من حيفا – عرّابة يفوز بالمرتبة الأولى بمسابقة التّلحين العالمية للأفلام السِّينمائية


لن يتوقف تسمية قرية عرابه عند بلد الاطباء بل وبالموسيقى ايضا من خلال الموسيقار العالمي الشهير معاي كلار من عائلة بدارنه وهذا الاسبوع التحق به الشاب الملحن فارس محمد خربوش بدارنه, من حيفا – عرّابة ، والذي فاز بالمرتبة الأولى، في مسابقة التّلحين العالمية للأفلام السِّينمائية، ومقرّها في زيوريخ - سويسرا.


 وقد شارك في هذه المسابقة ٦٠ ملّحنا من ٢٠ دولة منها كوريا الجنوبيّة، روسيا، الولايات المتحدة، اليابان، ألمانيا، النّمسا، سويسرا، وغيرها.



جرت التصفية في هذه المسابقة بمدينة زيوريخ السوسرية بتاريخ ٢٧.٩.٢٠١٥ ليتنافس الخمسة الأوائل على الجائزة والتي تحمل اسم "Zurich Film Festival Composition" وقيمتها ١٠ الاف فرانك سويسريّ.




ما المطلوب من المتسابق في هذه المسابقة العالميّة؟




أن يؤلف لحنا لفيلم مصوّر لكن الفيلم يفتقر للصوت، وما على الملحّن إلا ان يحيي الفيلم ويمنحه الحياة من خلال الموسيقا التي ستنسجم مع فقرات الفيلم!




وبعد تقديم الألحان تقوم لجنة المسابقة باختيار الخمسة الاوائل واستضافتهم في كونسيرت في مدينة زيوريخ وتدعو إليه شخصيات لها باع في الموسيقا والسّينما، وتقوم اوركسترا زيوريخ بعزف الالحان الخمسة على الحضور الكريم، ويشارك الحضور بالتّصويت جنبا إلى جنب مع محلّفي هيئة التجكيم!



 
وقد فاز بالمرتبة الأولى الملحن الفلسطيني فارس محمّد بدارنة ابن مدينتي حيفا وعرّابة البطوف، والذي يدرس التلحين منذ سنتين في أكاديميّة ميونخ الألمانية للتلحين.



يجدر ذكره أنّ فارس بدارنة قد درس الموسيقا منذ نعومة أظفاره ولمدّة 12 سنة في معهد الموسيقا الكونسيرفاتوريون في حيفا بل حاز علامة ممتاز في بجروت الموسيقا بخمس وحدات.




كما أنّه قد شارك في مسابقة التلحين في قناة 33 ضمن برنامج التلحين في البلاد بمشاركة 120 طالبا من جيل الثّانويّة وقد احتلّ فارس في حينه المرتبة الثانية.




يجدر ذكره أنّ الصحافة السويسرية والألمانية غطّت أخبار المهرجان وفوز الملحّن الفلسطيني فارس بدارنة في المرتبة الأولى عالميّا، وقد أشار مدير المهرجان الدولي في كلمته إلى حجم الإبداع ووحدة اللحن في ما قدّمه الملحن فارس بدارنة ما أكسبه العين الذّهبية بجدارة.
يضاف هذا الانجاز إلى قائمة ما يحصده الفلسطينيون في مجال الفن والابداع العالمي.

>>> للمزيد من محلي اضغط هنا

اضافة تعليق
مقالات متعلقة