اخر الاخبار
تابعونا

طمرة: وقفة إسناد مع الأسير الأخرس

تاريخ النشر: 2020-10-20 20:34:15
اسعار العملات
جنيه مصري - 0.2174
ليرة لبناني 10 - 0.0227
دينار اردني - 4.8316
فرنك سويسري - 3.5116
كرون سويدي - 0.3553
راوند افريقي - 0.2285
كرون نرويجي - 0.3705
كرون دينيماركي - 0.5028
دولار كندي - 2.5747
دولار استرالي - 2.2975
اليورو - 3.7575
ين ياباني 100 - 3.1166
جنيه استرليني - 4.4293
دولار امريكي - 3.426
استفتاء

اللجنة القطرية للرؤساء ترفُض إطالة أَمَد المفاوضات وتُذكِّر أن الإجراءات الاحتجاجية عُلِّقَتْ ولم تُلْغ

عقد طاقم الميزانيات ، المنبثق عن اللجنة القطرية لرؤساء السلطات المحلية العربية ، اجتماعاً موسعاً وهاماً له ، بعد ظهر يوم الثلاثاء الماضي  (15.9.2015) في بلدية طمرة ، بحضور ومُشاركة عددٍ من النواب العرب ممثلي القائمة المشتركة في الكنيست والمهنيين المرافقين للجنة القطرية ، إضافة الى رؤساء السلطات المحلية العربية أعضاء الطاقم ، حيث جرى خلاله تلخيص وتقييم جلسات العمل التفاوضية، التي عُقِدتْ الاسبوع الماضي ، بين وفد اللجنة القطرية وممثلي الحكومة ، ووزارة المالية تحديداً ، كما تمّ مُناقشة وبلورة استراتيجية عمل المرحلة القادمة من المفاوضات ، وِفقاً لجدول زمني مُحدَّد ، حتى قُبيل  الإقرار النهائي لمشروع ميزانية الدولة للعامين 16/2015 ...



وتتمحوَر جلسات العمل القادمة ، مع ممثلي الحكومة ، حول عِدَّة مواضيع حيوية، في إطار الخطة الخماسية لتطوير المدن والقرى العربية ،من أهمها : قضايا التعليم ، وقضايا الإسكان والخرائط الهيكلية وتوصيات طاقم ال 120 يوماً والمواصلات والبنى التحتية والرفاه الإجتماعي ، إضافة الى ميزانيات السلطات المحلية العربية، نحو تغيير التعامل والمعايير الأساسية في توزيع الميزانيات وسدّ الفجوات ..



وفي إطار خطة عمل المرحلة القادمة ،فإضافة الى إستئناف جلسات العمل التخصُّصية مع ممثل الحكومة ، حول الخطة الخماسية ، بعد الأعياد مُباشرة ، فإن اللجنة القطرية ستجري عدّة لقاءات مع عددٍ من الوزراء وأعضاء الكنيست ، كما سيشارك ممثلو اللجنة ، إضافة الى ممثلي الهيئات المهنية، في إجتماعات اللجنة المالية البرلمانية أثناء بحثها لمشروع ميزانية الدولة للعامين 16/2015 ..



وفي هذا السِّياق أكدت اللجنة القطرية وطاقم الميزانيات ، والمجتمعون جميعاً ، على ما يلي :


·       إعتبار وثيقة  المطالب، المهنية والشاملة ، التي عرضتها اللجنة القطرية على المسؤولين الحكوميين ، بمثابة المرجعية لمطالب وحقوق المدن والقرى العربية ، والاساس لأي خطة خُماسية ...


·       إضافة عدد من المهنيين ، ممثلي الهيئات والمؤسسات المهنية ، وفقا للتخصّصات ، الى جانب الطاقم المفاوِض للجنة القطرية ..


·       التنسيق الكامل مع أعضاء الكنيست العرب عموماً، ومع نواب القائمة المشتركة خصوصاً..


·       عدم السّماح بإطالة أمد المفاوضات مع ممثلي الحكومة ، وتحديد سقف زمني للمفاوضات ، لا يتجاوز أواسط شهر تشرين أول – أكتوبر القادم..


·       عقد إجتماع عام للجنة القطرية لرؤساء السلطات المحلية العربية ، لإطلاعهم على نتائج المفاوضات وآخر المستجدات ، ولإقرار الخطوات والإجراءات القادمة ..


·       في حالة التوصّل الى إتفاق ، حول إطار وتفاصيل الخطة الخماسية ، تشمل معايير واضحة وشفافة وآليات تنفيذ ومراقبة ، وفي إطار زمني مُحدَّد ، فإن اللجنة القطرية تطالب بإقرارها في الحكومة ، ومن ثم إدخالها ودمجها بوضوح في مشروع ميزانية الدولة قبل إقراره النهائي قي الكنيست ..


·       التأكيد على أن اللجنة القطرية قد علَّقت الإجراءات الإحتجاجية في هذا الصّدد, بداية الشهر الحالي (أيلول) ، من إضرابات ومظاهرات وإعتصامات ، ولم تلغها ، بعدما حققت بعض الانجازات والمطالب الفورية ، من ميزانيات إضافية في إطار هبات الموازنة لعام 2015، وميزانيات تطوير إضافية للسنوات 2015 و 2016، كمقدمة للخطة الخُماسية، وأن  اللجنة منحت مجالاً لإستكمال واستنفاذ المفاوضات مع ممثلي الحكومة، حول خطة التطوير الخماسية، وبناءً على نتائج تللك المفاوضات ستقرر اللجنة الإجراءات القادمة ..


 

>>> للمزيد من محلي اضغط هنا

اضافة تعليق
مقالات متعلقة