اخر الاخبار
تابعونا
اسعار العملات
جنيه مصري - 0.2174
ليرة لبناني 10 - 0.0227
دينار اردني - 4.8316
فرنك سويسري - 3.5116
كرون سويدي - 0.3553
راوند افريقي - 0.2285
كرون نرويجي - 0.3705
كرون دينيماركي - 0.5028
دولار كندي - 2.5747
دولار استرالي - 2.2975
اليورو - 3.7575
ين ياباني 100 - 3.1166
جنيه استرليني - 4.4293
دولار امريكي - 3.426
استفتاء

تجدد المواجهات في المسجد الاقصى واعتقال معتكفين

 قالت مصادر فلسطينية صباح اليوم الاثنين , انه لليوم الثاني على التوالي اقتحمت قوات الجيش والشرطة صباح اليوم المسجد الأقصى عبر باب المغاربة، وألقت القنابل الصوتية واطلقت الأعيرة المطاطية في باحات الحرم .



وافيد  ان قوات كبيرة من الوحدات الخاصة اقتحمت المسجد الاقصى بصورة مفاجئة وقامت مباشرة باقتحام المصلى القبلي- أحد مساجد الأقصى-- ونفذوا اعتقالات بين صفوف الشبان المتواجدين.



وأضاف شهود عيان أن مسنا أصيب بعينه، ووصفت حالته بالخطيرة، وتم نقله مباشرة الى المستشفى لتلقي العلاج.



وتأتي الاقتحامات الاسرائيلية للمسجد الأقصى بمناسبة "رأس السنة العبرية" ، لتأمين اقتحامات المستوطنين للمسجد، في تطبيق وتنفيذ لمخطط التقسيم الزماني، علما ان مواجهات عنيفة اندلعت يوم أمس في الاقصى امتدت لثلاث ساعات متواصلة أدت الى اصابة العشرات من الشبان والنساء.



وقالت  المتحدثة باسم الشرطة لوبا السمري:" صباح اليوم الاثنين بالقدس في البلده القديمه بالجوار من باب السنسله تم الاعتداء على شاب يهودي عابر من قبل عرب كانوا متوقفين هناك مع قيام قوات الشرطة وحرس الحدود بابعاد المعتدين الى الوراء واعتقال 2 مشتبهين  من ضمنهم جنبا الى جنب تقديم العلاج للشاب المعتدى علية واحالته لتقديم شكواه بمركز الشرطه.


هذا ويشار الى ان الزيارات في باحات الحرم القدسي الشريف امام الاجانب وغير المسلمين تتواصل وفقا لنظامها المعتاد جنبا الى جنب  اعتقال الشرطة ، صحيح لهذه المرحلة ، مجمل 5 مشتبهين عرب بالاخلال بالنظام الذي حصل صباح اليوم هناك بما تضمن 3 ملثمين تمت معاينتهم وهم يرشقون الحجاره اتجاه القوات محاولين الفرار على اثرها لاتجاه المسجد الاقصى بينما تم اعتقال 2 اضافيين مع محاولتهم دفع والاعتداء على افراد الشرطة بباحات الحرم .


هذا وتواصل قوات الشرطة جاهزة مجهزه ومعززه بالعمل للرد على اي سيناريو كان قد يخل بالسلامه العامه او النظام العام هناك 

>>> للمزيد من محلي اضغط هنا

اضافة تعليق
مقالات متعلقة