اخر الاخبار
اسعار العملات
جنيه مصري - 0.2174
ليرة لبناني 10 - 0.0227
دينار اردني - 4.8316
فرنك سويسري - 3.5116
كرون سويدي - 0.3553
راوند افريقي - 0.2285
كرون نرويجي - 0.3705
كرون دينيماركي - 0.5028
دولار كندي - 2.5747
دولار استرالي - 2.2975
اليورو - 3.7575
ين ياباني 100 - 3.1166
جنيه استرليني - 4.4293
دولار امريكي - 3.426
استفتاء

مانشستر سيتي ينجو من كمين كريستال بالاس في الوقت القاتل

حقق فريق مانشستر سيتي، فوزه الخامس على التوالي بالدوري الإنجليزي لكرة القدم هذا الموسم، بانتصاره خارج أرضه بهدف نظيف على حساب كريستال بالاس في الجولة الخامسة من البريميرليج السبت.



سجل هدف اللقاء البديل النيجيري كيلتشي ايهياناتشو في الدقيقة 90 بعد كفاح طويل من لاعبي كريستال بالاس الذين قدموا مباراة قوية شهدت الظهور الأول للوافد الجديد كيفين دي بروين في صفوف مانشستر سيتي.



سيتي رفع رصيده إلى 15 نقطة ليحافظ على الصدارة، بينما تجمد رصيد بالاس عند 9 نقاط ويحتل المركز الثالث.



خاض مانويل بيلغريني مدرب مانشستر سيتي اللقاء بتشكيلة تضم الحارس جو هارت وأمامه سانيا وكومباني ومانجالا وكولاروف للدفاع، يايا توريه وفيرناندينيو ونافاس ونصري للوسط وأجويرو وبوني للهجوم.



واعتمد آلان باردو مدرب بالاس على تشكيلة تضم الحارس أليكس مكارتي، دان وهينجلاند وبابي نداي ومارتن كيلي للدفاع ويوهان كاباي وزاها وبولاسي وجيمس مكارتر وبيركسون للوسط وباكاري ساكو للهجوم.



بالاس بدأ اللقاء بإيقاع سريع لمباغتة سيتي مع انطلاقة من بولاسي وتحركات من ساكو في دفاع سيتي ، وبدأت الخطورة تظهر في هجمات مانشستر سيتي بعد مرور 5 دقائق فقط بتصدي رائع من الحارس مكارتي بتسديدة نصري القوية بعد فرصة قريبة من جانب بوني.



ورد بالاس بهجمة عن طريق بولاسي السريع ولكن دفاع سيتي أنقذ مرماه ببراعة ، واستمرت تهديدات بالاس وهجماته المرتدة عن طريق زاها الذي تعرض للعرقلة من جانب سانيا وبدأ بالاس مجاراة لاعبي مانشستر سيتي في وسط الملعب بتمريرات متقنة من كاباي ومكارتر.. وحصل سكوت دان لاعب بالاس على إنذار في الدقيقة 18.



أجويرو تعرض لالتحام قوي مع بولاسي وغادر ملعب اللقاء مصاباً ليحل بدلاً منه كيفين دي بروين الوافد الجديد في الدقيقة 25 ، ونال يايا توريه إنذاراً بعدها بدقيقة واحدة.



دي بروين ساهم في تحريك هجمات سيتي بشكل أسرع، ومنح تمريرة سحرية لزميله بوني الذي تباطئ مع خروج الحارس مكارتي لتضيع فرصة قريبة لصالح سيتي.



وسيطر لاعبو سيتي مجدداً على منطقة وسط الملعب، وحاول زاها تهديد مرمى جو هارت ولكن كومباني تدخل بسرعة وأبعد الكرة. 



وعاد الهدوء مجدداً للمباراة رغم محاولات دي بروين الهجومية السريعة وكاد بولاسي أن يستغل خطأ كولاروف الذي أخطأ في الاحتفاظ بالكرة واستحوذ عليها زاها ومررها بقوة ولكن بولاسي أهدر الكرة ، وحاول توريه وأهدر دي بروين فرصة قريبة ثم أضاع زاها فرصة لا تضيع لينتهي الشوط الأول بتعادل دون أهداف.



استمرت الندية بين الفريقين في الشوط الثاني ، وواصل بولاسي هجماته الخطيرة وانطلاقاته السريعة في الأطراف.. وأهدر نافاس فرصة لا تضيع لصالح سيتي في الدقيقة 52 بعد مرواغة الحارس مكارتي وتسديد الكرة بجوار القائم في الشباك الخلفية للمرمى.



باردو مدرب بالاس تدخل بتغيير أول في الدقيقة 68 بإشراك دوايت غايل على حساب باكاري ساكو لتنشيط هجومه، وحصل نصري على إنذار ثم هينجلاند لاعب بالاس.



ظهر دي بروين من جديد وأهدر فرصة محققة في الدقيقة 77 بهجمة سريعة، وأشرك بالاس تغييراً ثانياً بنزول جديناك على حساب بولاسي ودفع باللاعب شينج يونج لي بدلاً من بوتشيون لإغلاق منطقة وسط الملعب.



وأشرك بيليغريني مهاجمه النيجيري الصاعد كيلتشي ايهياناتشو بدلاً من بوني لينجح الأخير بعد دقيقة واحدة من مشاركته وفي الدقيقة 90 في تسجيل هدف الفوز لمانشستر سيتي من متابعة لتسديدة ردها الحارس مكارثي ويسجل الهدف.



ولجأ بيلغريني لتغيير دفاعي في اللحظات الأخيرة بنزول ديميكلس على حساب سمير نصري لينتهي اللقاء بفوز مثير في الوقت القاتل لمانشستر سيتي.

>>> للمزيد من رياضة اضغط هنا

اضافة تعليق
مقالات متعلقة