اخر الاخبار
اسعار العملات
جنيه مصري - 0.2174
ليرة لبناني 10 - 0.0227
دينار اردني - 4.8316
فرنك سويسري - 3.5116
كرون سويدي - 0.3553
راوند افريقي - 0.2285
كرون نرويجي - 0.3705
كرون دينيماركي - 0.5028
دولار كندي - 2.5747
دولار استرالي - 2.2975
اليورو - 3.7575
ين ياباني 100 - 3.1166
جنيه استرليني - 4.4293
دولار امريكي - 3.426
استفتاء

الفارسة هدى مناع من مجد الكروم , أول فتاة تتعلم فن عروض الجمال للخيول العربية في البلاد

تربطها بالخيول عامة والعربية الاصيلة على وجه الخصوص , علاقة قوية جدا فلا يمكنها ان تتخيل نفسها يوما بدون ان تعتلي صهوة الجواد , هي الطالبة الفتاة هدى محمد مناع (17 عاما) في الصف الثاني عشر في ثانوية مجد الكروم , وهي أول فتاة في البلاد , تتعلم فن عروض الجمال للخيول العربية , في ام الفحم .




الفتاة هدى مناع والتي خصت الصنارة نت بلقاء , ابتدأت حديثها , بالشكر لكل فرد من عائلتها , والذين دعموها في مشوارها , وكانوا لها سندا في مشوار التألق على صهوة كل جواد امتطته خلال فترة تدريبها في عرابة على يد الفارس رشاد صح , وهو الذي واكب مسيرة تعليم هدى ركوب الخيل , حيث فازت هدى بالمرتبة الاولى في مسابقة فن ركوب الخيل بين 40 طالبا شاركوا في المسابقة معظمهم من الشباب.




وردا على سؤال مراسلنا تقول هدى مناع :" أعشق الخيول العربية الاصيلة , وقررت منذ نعومة اظافري ان تكون الخيول خير صديقة لي , فبيني وبينها علاقة صداقة قوية , ولا اتخيل نفسي ولو ليوم واحد بدون ان امتطي صهوة الجواد وانطلق معه في اسعد أوقاتي ".




وتابعت :" ادرس في الصف الثاني عشر في مجد الكروم , واتعلم حاليا في ام الفحم على يد المدربين أحمد وأوس جبارين , عارضة لجمال الخيول العربية , لاكون بذلك أول فتاة في البلاد تحترف في هذا المجال وهذا تحدي كبير كان بالنسبة لي وقد نجحت فيه بفضل ما لاقيته من دعم من عائلتي واهلي , وكل من وقف الى جانبي في مشواري , ولهم جميعا اتوجه بالشكر".




وقالت هدى :" شاركت في عرض للخيل  , للحصان البطل مورانس جميل  , كما اشكر حسين حمدوني على دعمه".




أما على صعيد , ردود الفعل التي لاقتها هدى , السلبية منها والايجابية , باعتبار ان هذه الهواية يمارسها الشباب , قالت هدى وبكل ثقة :" لا شيء يمنع اي فتاة عربية من تحقق حلمها , ولا شيء يمكن ان يقف في طريق ممارستها لهواية محترمة ترغب في ممارستها , ورغم اي سمعت بعض الاراء السلبية وردود الفعل غير المشجعة , الا ان الدعم الكبير الذي لاقيته من اهلي جعلني استمر وبكل فخر فيما اقدمه ".




وعبر الصنارة نت وجهت هدى مناع كلمة لكل فتاة عربية :" للفتيات العربيات اقول , لا تستسلمن لاي مواجهة قد تحصل او تقف في طريقكن , فالمهنة المحترمة والهواية المحترمة يمكن لاي فتاة ممارستها وبكل فخر واعتزاز  ".


>>> للمزيد من محلي اضغط هنا

اضافة تعليق
مقالات متعلقة