اخر الاخبار
تابعونا

وفاة شقيقين بفرق ساعات في القدس

تاريخ النشر: 2020-06-05 13:14:15
اسعار العملات
جنيه مصري - 0.2174
ليرة لبناني 10 - 0.0227
دينار اردني - 4.8316
فرنك سويسري - 3.5116
كرون سويدي - 0.3553
راوند افريقي - 0.2285
كرون نرويجي - 0.3705
كرون دينيماركي - 0.5028
دولار كندي - 2.5747
دولار استرالي - 2.2975
اليورو - 3.7575
ين ياباني 100 - 3.1166
جنيه استرليني - 4.4293
دولار امريكي - 3.426
استفتاء

يعالون يصادق على قرار الاعلان عن المرابطين والمرابطات في الاقصى تنظيمات محظورة

صادق وزير الجيش موشيه يعلون اليوم على قرار اعلان "المرابطون" و"المرابطات" في المسجد الاقصى المبار, تنظيمين محظورين، وذلك بناء على توصية الشرطة وجهاز الامن العام. 



وتم التوقيع على هذا الإعلان بعد أن صادق عليه المستشار القانوني للحكومة ومعناه هو بان أي أحد يشارك في فعاليات تنظيمي المرابطين والمرابطات أو ينظمها أو يمولها, يقوم بعمل محظور ويقدم إلى العدالة.



وقال يعالون في هذا الصدد: "دولة إسرائيل تسمح بممارسة حرية العبادة لجميع مواطنيها وللسياح الذين يزورونها دون التمييز على أساس ديني وهي تعتبر هذا الأمر قيمة أساسية هامة ورئيسية.



ولكن لا ننوي السماح لعناصر يمارسون العنف ويقومون بأعمال استفزازية بالمس بالنظام العام وبالتهديد على سلامة المصلين, خاصة في موقع حساس ومقدس مثل جبل الهيكل / الحرم الشريف".



من جهته عقب عضو الكنيست طلب ابو عرار، على الخبر ، قال:" هذا اعتداء على الاسلام والمسلمين، وقرار عنصري من الدرجة الاولى، وخطوة خطيرة للغاية في صميم تقسيم المسجد الاقصى زمانا ومكانا، ويأتي قبل الاعياد اليهودية لإفساح المجال لليهود بتدنيس المسجد الاقصى متى يشاؤون. 


والرباط شأن ديني، ويحق لكل مسلم ومسلمه الحق في الرباط في المسجد الاقصى المبارك، ولا يحق لإسرائيل تحديد من يدخل للمسجد ومن يخرج من المسلمين، فالمسجد الاقصى للمسلمين وليس لغيرهم. 



وعلى الدول الاسلامية ان تقوم بواجبها تجاه المسجد الاقصى، ومقاطعة اسرائيل جهرا وسرا، فهذا خط احمر تم تجاوزه.  
 


اسرائيل تعمل بالسر والجهر لتقسيم المسجد الاقصى ولإتاحة الصلاة فيه لليهود، وتحضيرا لهدم المسجد الاقصى، وبناء الهيكل المزعوم. 



فعلى الدول العربية الاسلامية تحمل مسؤولياتها تجاه المسجد الاقصى، ونحن في الداخل سنزيد بإذن الله من شد الرحال للمسجد الاقصى بالتنسيق والترتيب مع كافة الاطر على مستوى محلي وقطري، وسندافع عن المسجد الاقصى المبارك مهما كلف الثمن، وستتحمل اسرائيل المسؤولية الكاملة فيما يخص زعزعة الاستقرار العام في المنطقة جراء اعمالها العنصرية والابتزازية". 



من جهتها قالت المتحدثة باسم الشرطة لوبا السمري :" من جهته اشاد وزير الامن الداخلي جلعاد اردان باستجابة وزير الجيش الاسرائيلي على توجهاته الاخيره بطلب الاعلان عن تنظيمي المرابطين والمرابطات في الحرم القدسي الشريف كجمعيات غير مشروعه معربا عن مدى سروره الذي يعود الى تمكين الشرطة من المباشره في اتخاذ اجراءات وخطوات تنفيذيه اكثر شمولا ونفاذا ضد نشطاء الذين يعملون على محاولات المس وخرق الوضع الراهن ً الستاتكو ً الساري في حيز الحرم القدسي الشريف 


هذا ويؤكد الوزير اردان مواصلته العمل الدؤوب حفاظا على الوضع الراهن بالنسبه لكافة الاطياف والاطراف ذات العلاقه ، كل وفقا لنظام ونظم الوضع القائم الراهن ً الستاتكو ً ومن دون اي تحيزات او استثناءات ما .



من جهته استنكر عضو الكنيست أحمد الطيبي، رئيس الحركة العربية للتغيير – القائمة المشتركة ، القرار , وقال :" ان هذا القرار خطير هو جريمة من المحتل ضد مَن يُدافع عن الأقصى، ومَن يتصدى لقطعان المستوطنين والمتطرفين الذين يكررون اعتداءاتهم وانتهاكاتهم تجاه أحد أكثر الأماكن قدسية بالنسبة للمسلمين. لكن هذا القرار الهزيل والتعسفي لن يمنع هؤلاء المرابطين الذين يدافعون عن الأقصى بأجسادهم وأرواحهم، كما أننا لن نسمح بتمرير الهدف الذي يسعى إليه يعلون والجهات اليهودية المتطرفة بتقسيم مواعيد الصلاة في الأقصى اسوة بما هو متبع في الحرم الابراهيمي. 


واختتم الطيبي : قلنا ذلك  ونكرر، الأقصى مكان صلاة للمسلمين . نقطة. وما دام كذلك فكلنا مرابطون من أجل الأقصى. 
 


من جهته استنكر ايضاً النائب اسامة سعدي ، الحركة العربية للتغيير – القائمة المشتركة ، قرار يعلون وبأنه محاولة لتوظيف القانون لخدمة ايديولوجية يمينية متطرفة ، والتصدي لمَن هم أصحاب حق.



>>> للمزيد من محلي اضغط هنا

اضافة تعليق
مقالات متعلقة