اخر الاخبار
اسعار العملات
جنيه مصري - 0.2174
ليرة لبناني 10 - 0.0227
دينار اردني - 4.8316
فرنك سويسري - 3.5116
كرون سويدي - 0.3553
راوند افريقي - 0.2285
كرون نرويجي - 0.3705
كرون دينيماركي - 0.5028
دولار كندي - 2.5747
دولار استرالي - 2.2975
اليورو - 3.7575
ين ياباني 100 - 3.1166
جنيه استرليني - 4.4293
دولار امريكي - 3.426
استفتاء

عضو الكنيست مسعود غنايم : سنصوت ضد اتفاقية الغاز , ولسنا بجيب احد لا الحكومة ولا المعارضة

عضو الكنيست مسعود غنايم : سنصوت ضد مشروع الغاز , ولسنا بجيب احد لا الحكومة ولا المعارضة


" سنصوت ضد مشروع الغاز , ولسنا بجيب احد لا الحكومة ولا المعارضة , وولا يؤثر علينا أحد بشيء ".



هذا ما قاله عضو الكنيست مسعود غنايم (الحركة الاسلامية) من القائمة المشتركة , في حديث للصنارة نت اليوم الاثنين , تعقيبا على الاشاعات التي تم نشرها اليوم حول ان اعضاء القائمة المشتركة يصوتون مع مشروع الغاز لقاء تحرير الميزانيات للوسط العربي .



واضاف مسعود غنايم :" ما جاء من مكتب رئيس الحكومة ليس الا اشاعات , ونرفضها بشكل تام , الميزانيات للوسط العربي , غير مربوطة باي التزام من جهتنا اتجاه اي طرف كان ".



وبدأت الكنيست اليوم الاثنين ببحث اتفاقية الغاز التي صادقت عليها الحكومة الاسرائيلية مؤخرا، وسط توقعات ان تحظى الاتفاقية أغلبية في الكنيست ولكن قد يفشل نتنياهو في التصويت على نقل صلاحيات المفوض عن مكافحة الاحتكار في وزارة الاقتصاد للحكومة الاسرائيلية .



أن فشل التصويت على نقل الصلاحيات من وزارة الاقتصاد التي يرأسها ارئية درعي للحكومة الاسرائيلية قد تعطل اتفاقية الغاز ، بالرغم من مصادقة الكنيست على الاتفاقية وفقا كافة التقديرات ، حيث سيجد نتنياهو أغلبية في الكنيست لصالح تمرير الاتفاقية، خاصة بعد اعلان حزب "اسرائيل بيتنا" بزعامة ليبرمان منح أعضاءه في الكنيست حرية التصويت ، حيث اعلن 4 أعضاء من أصل 6 موقفا مؤيدا للاتفاقية .



 المشكلة الكبيرة التي يواجهها نتنياهو في فشله حتى اليوم في تحقيق الأغلبية لنقل الصلاحيات من وزارة الاقتصاد الى الحكومة ، وهذا ما قد يدفعه لعدم طرح هذا الشق اليوم للتصويت في الكنيست، خاصة بان أعضاء كنيست من حزب "كولانو" المشارك في الحكومة اعلنوا رفضهم لهذا النقل ، وعلى رأسهم زعيم الحزب وزير المالية موشيه كحلون، كذلك اعضاء الكنيست من حزب "اسرائيل بيتنا" المعارض ملزمين بعدم دعم نقل الصلاحيات وفقا لقرار الحزب .

>>> للمزيد من محلي اضغط هنا

اضافة تعليق
مقالات متعلقة