اخر الاخبار
تابعونا
اسعار العملات
جنيه مصري - 0.2174
ليرة لبناني 10 - 0.0227
دينار اردني - 4.8316
فرنك سويسري - 3.5116
كرون سويدي - 0.3553
راوند افريقي - 0.2285
كرون نرويجي - 0.3705
كرون دينيماركي - 0.5028
دولار كندي - 2.5747
دولار استرالي - 2.2975
اليورو - 3.7575
ين ياباني 100 - 3.1166
جنيه استرليني - 4.4293
دولار امريكي - 3.426
استفتاء

المحكمة تبحث التماس عمران خطيب ضد لجنة المتابعة , والقاضي سيصدر القرار خلال ساعات



انتهت قبل قليل في المحكمة المركزية في الناصرة جلسة لبحث الالتماس الذي قدمه المحامي عمران خطيب من الناصرة , بعد القرار بشطب ترشحه لرئاسة لجنة المتابعة للجماهير العربية, بادعاء كونه لم يستوفِ الشروط الدستورية.



ومن المتوقع ان يصدر القاضي قراره بعد ساعات .


من جهته قال المحامي وسام غنايم محامي لجنة المتابعة :" حسب مجرى الامور والملاحظات التي ابداها القاضي , كان السؤال المركزي والرئيسي , هل لجنة المتابعة جسم قانوني قابل للمحاكمة امام المحاكم الاسرائيلية ؟ ".


وأضاف :"  كما لمح القاضي وسارت الامور خلال الجلسة , اتمنى ان يقبل القاضي ادعاءنا وادعاء لجنة المتابعة , بان لجنة المتابعة هي جسم غير قابل وغير خاضع لرقابة المحاكم الاسرائيلية".



اما المحامي عمران خطيب فقال :" ننتظر القرار وبعد صدوره سندرسه وعليه سنتخذ قرارنا ".



واضاف المحامي خطيب :" القاضي تساءل , وأجبنا على سؤاله حول ان كانت لجنة المتابعة جسم قانوني ام لا , وكلي أمل ان يكون القرار الصادر عن القاضي بان لجنة المتابعة جسم قانوني".



من جهته قال عضو الكنيست مسعود غنايم :" انتخابات نزيهة وشفافة لكن للاسف الشديد , قرر الملتمس القدوم الى المحكمة , وكان النقاش في المحكمة ايجابي ولا يوجد قرار حتى الان القاضي لم يصدر قراره , ولكن من النقاش الذي تم مع الملتمس والقاضي حول القضية الاساسية , وهي القضية الوحيدة التي نوقشت , وهي مدى قانونية لجنة المتابعة , اذ ان لجنة المتابعة لا صفة قانونية او قضائية ولا نستطيع محاكمتها , ".



واضاف :" خرجت بانطباع جيد , , والقاضي بدى مقتنعا ان لجنة المتابعة هي جسم لا يمكن مقاضاته , اذ ان المتابعة تعتبر جسما بدون صفة قاونية".



>>> للمزيد من محلي اضغط هنا

اضافة تعليق
مقالات متعلقة