اخر الاخبار
اسعار العملات
جنيه مصري - 0.21
ليرة لبناني 10 - 0.0218
دينار اردني - 4.6540
فرنك سويسري - 3.6729
كرون سويدي - 0.3908
راوند افريقي - 0.22
كرون نرويجي - 0.3832
كرون دينيماركي - 0.5338
دولار كندي - 2.5743
دولار استرالي - 2.5055
اليورو - 3.9699
ين ياباني 100 - 3.1412
جنيه استرليني - 4.5117
دولار امريكي - 3.3
استفتاء

الطيبة: اضراب في كلية عمال واعدادية النجاح

شهدت كل من  كلية عمال – يوسف شاهين” متعددة المجالات ، ومدرسة النجاح الابتدائية، في مدينة الطيبة اضرابا احتجاجيا، صباح اليوم الثلاثاء وذلك بسبب عدم الانتهاء من اعمال البناء والتنظيف، مما قد يؤدي الى خلق ظروف تعليمية غير مريحة، على حد تعبير الاهالي.



وقد ذكرت لجنة الاباء في مدرسة “النجاح” برئاسة ميرفت جبالي ان “الوضع القائم يشكل خطرا على الطلاب، وان الاجواء التعليمية في مثل هذه الظروف لا تلائم المناخ التعليمي. كما انه لا يعقل ان يدرس طلابنا في مثل هذه الظروف، فاعمال البناء غير جاهزة وهناك معدات ومواد بناء موضوعة في اماكن التي يمر من جانبها الطلاب، الامر الذي قد يشكل خطرا على سلامة الطلاب والطالبات، لهذا السبب اعلنا عن الاضراب ، وفي حال ولم يتم الاستجابة لمطالبنا فسيكون الاضراب مفتوحا”.



اما في كلية “عمال”، فقد بقي العمال يعملون حتى ساعات الصباح، فيما ذكرت لجنة اولياء أمور الطلاب في الكلية برئاسة سامي ياسين ” ان الاضراب سيكون حتى إشعار اخر، وحتى إيجاد الحلول اللازمة التي تتعلق بالأمن والامان للطلاب، وذلك بسبب أعمال البناء التي تتم في المدرسة وعلى اثر ذلك لن يتوفر الامن المطلوب للطلاب، ولا حتى بيئة تعليمية مريحة في المدرسة”.



بلدية الطيبة : لجنة أولياء أمور الطلاب في مدرسة عمال-يوسف شاهين تتصرف بعدم مسؤوليّة وعلى الطلاب الحضور الى المدرسة



وجاء في بيان صادر عن بلدية الطيبة اليوم الثلاثاء :" بلديّة الطيبة تستنكر قرار لجنة أولياء أمور الطلاب في مدرسة عمال- يوسف شاهين بعدم افتتاح السنة الدراسيّة واعلان الاضراب، البلديّة تعتبر هذا القرار خاطئ وبعيد عن المسؤوليّة ويضر أولاً بمصلحة الطلاب. ومن المؤسف أن يتصرّف مدير لجنة أولياء أمور الطلاب بعدم مصداقيّة وعدم مهميّة لاعتبارات سياسيّة بحت، ومن المؤسف أيضاً عدم استعداده للتعاون والاصغاء لمصلحة الطلاب.
 


بلديّة الطيبة تؤكد أنّها حصلت على جميع المصادقات اللازمة المتعلقة بالأمن والامان المطلوبة وأنّه يتم العمل على الجناح الجديد في المدرسة وفق البنود التي أتفق عليها مع المختصين، وبناءً عليه، تطالب الأهالي بارسال أولادهم إلى المدرسة، وتطالب من يقف وراء الاضراب بعدم التلاعب بمصلحة الطلاب. ومن جانبه، دعى السيّد عدنان عازم، مدير المدرسة، الطلاب بالحضور إلى المدرسة مؤكداً أن المدرسة جاهزة لاستقبالهم من جميع النواحي وأنّ كل المصادقات المتعلقة بالأمن والأمان وفق المعايير الصارمة لوزارة التربية والتعليم متوفرة.




>>> للمزيد من محلي اضغط هنا

اضافة تعليق
مقالات متعلقة