اخر الاخبار
اسعار العملات
جنيه مصري - 0.2145
ليرة لبناني 10 - 0.0229
دينار اردني - 4.8841
فرنك سويسري - 3.5052
كرون سويدي - 0.3653
راوند افريقي - 0.2368
كرون نرويجي - 0.3791
كرون دينيماركي - 0.5144
دولار كندي - 2.6287
دولار استرالي - 2.3706
اليورو - 3.8434
ين ياباني 100 - 3.1887
جنيه استرليني - 4.5463
دولار امريكي - 3.463
استفتاء

النيران الصديقة تهدي آرسنال فوزا صعبا من ملعب نيوكاسل

حصد فريق آرسنال فوزاً صعباً على حساب مضيفه نيوكاسل، بهدف نظيف خلال اللقاء الذي أقيم السبت على ملعب "سانت جيمس بارك" في الجولة الرابعة من منافسات الدوري الإنجليزي لكرة القدم "البريميرليج".



ورفع آرسنال رصيده إلى 7 نقاط محتلاً المركز الخامس في جدول الترتيب بينما يحتل نيوكاسل المركز السابع عشر برصيد نقطتين فقط من أربع جولات.



النيران الصديقة كانت كلمة السر في فوز آرسنال بلقاء نيوكاسل بعد أن سجل الأرجنتيني المخضرم كولوتشيني هدف الغانرز في مرمى فريقه نيوكاسل في الدقيقة 52، ولعب أصحاب الأرض بعشرة لاعبين منذ الدقيقة 16 عقب طرد المهاجم ألكسندر ميتروفيتش.



المباراة في مجملها اتسمت بالعنف والإلتحامات البدنية القوية، بينما كانت اللقطات الفنية قليلة للغاية في ظل لجوء نيوكاسل للدفاع المحكم منذ بداية اللقاء، وحتى بعد الهدف الذي أحرزه الضيوف مع تألق لافت للحارس تيم كرول في منع بعض الفرص لآرسنال.



بدأت المباراة بحصول موسى سيسوكو لاعب نيوكاسل على البطاقة الصفراء للخشونة ثم أهدر والكوت فرصة قريبة في الدقيقة 8 من عمر اللقاء وسط تألق لافت من الحارس كرول ودفاع نيوكاسل.

تحرك سانشيز النشيط في الجبهة اليسرى للضغط على دفاع نيوكاسل قبل أن يرتكب ميتروفيتش مخالفة مع كوكولين لاعب آرسنال ليحصل على البطاقة الحمراء في الدقيقة 16 وتكون هذه اللعبة نقطة تحول في سير المباراة بعد أداء دفاعي ممتاز في الربع ساعة الأولى لأصحاب الأرض.



العنف كان شعار النصف ساعة المتبقية من عمر الشوط الأول بعد مخالفات وإلتحامات بدنية من جانب لاعبي نيوكاسل لإيقاف خطورة هجمات آرسنال، وحصل مبيما وثايوفين على الإنذار.



كثف آرسنال محاولاته لإدراك هدف التقدم وأهدر سانشيز فرصة على مرمى نيوكاسل لينتهي الشوط الأول بتعادل سلبي.



تواصل الأداء البدني العنيف في الشوط الثاني، وحصل آنيتا وفينالدوم لاعبا نيوكاسل على الإنذار وسانتي كازورلا لاعب آرسنال قبل أن يفك كولوتشيني شفرة مرمى فريقه ويحرز هدفاً بعد أن اصطدمت تسديدة تشامبيرلين في شباك الحارس المتألق تيم كرول.



رغم هدف آرسنال، لم يتحرك نيوكاسل للهجوم المكثف بغية التعادل ولجأ المدرب ستيف مكلارين للدفاع بطريقة غريبة مما أثار جماهير فريقه ضده التي طالبت باللعب الهجومي بعض الشئ للوصول إلى مرمى آرسنال لدرجة أن تشيك لم يختبر تقريباً.



مكلارين أشرك آيوزي بدلاً من آنيتا لتنشيط وسط الملعب بعد تغيير هجومي من آرسنال بنزول جيرو على حساب والكوت غير الموفق تماماً.



وواصل كرول حارس نيوكاسل مسلسل تألقه في الشوط الثاني وأبعد أكثر من فرصة عن طريق جيرو وتشامبرلين، وأشرك فينغر مدرب آرسنال تغييراً آخر بنزول آرتيتا على حساب تشامبرلين في الدقيقة 81 بينما دفع نيوكاسل بالثنائي سيسيه ودي يونغ على الترتيب لتنشيط الهجوم.



تغييرات مكلارين لم تفلح في تغيير الأمور بل أن كرول أنقذ هدفاً ثانياً لآرسنال في اللحظات الأخيرة.



>>> للمزيد من رياضة اضغط هنا

اضافة تعليق
مقالات متعلقة