اخر الاخبار
تابعونا
اسعار العملات
جنيه مصري - 0.2174
ليرة لبناني 10 - 0.0227
دينار اردني - 4.8316
فرنك سويسري - 3.5116
كرون سويدي - 0.3553
راوند افريقي - 0.2285
كرون نرويجي - 0.3705
كرون دينيماركي - 0.5028
دولار كندي - 2.5747
دولار استرالي - 2.2975
اليورو - 3.7575
ين ياباني 100 - 3.1166
جنيه استرليني - 4.4293
دولار امريكي - 3.426
استفتاء

ارسنال يتعادل سلبيا مع ليفربول المتحفز في مباراة مثيرة

في مباراة قوية وغنية تكتيكيا، تعادل أرسنال مع ضيفه ليفربول سلبيا بدون أهداف في إطار منافسات الجولة الثالثة بالدوري الإنجليزي على ملعب" الإمارات" الأثنين، ليتلقى "الجانرز" ضربة أخرى في مشوار استعادة لقب البريميرليج.




بهذه النتيجة، حصل الفريقان على نقطة وحيدة، ليرتفع رصيد أرسنال إلى 4 نقاط في المركز التاسع، وليفربول لـ7 نقاط في المركز الرابع.



لعب أرسنال بطريقة  4-2-3-1 معتمدا على جيرو كمهاجم وحيد وخلفه الثلاثي، سانشيز، أوزيل، ورامزي، ولعب ليفربول بطريقة نفسها معتمدًا على بينتيكي كمهاجم وحيد ومن خلفه فيرمينيو، كوتنيهو وميلنر.



المباراة بدأت بقوة كبيرة من الجانبين، وكاد الفريق الضيف أن يحرز الهدف الأول، بعدما اصطدمت تسديدة كوتينهو في العارضة في الدقيقة الثالثة، قبل أن يبدأ أرسنال أن يفرض اسلوب لعبه لبعض الدقائق، حيث سعى للسيطرة على معركة وسط الملعب.



أرسنال أعتمد على التمريرات القصيرة بين لاعبين أوزيل وكازورلا وجيرو، ونجحوا في تشكيل خطورة عن طريق التنويع بين الاختراع من العمق والعرضيات، وألغى الحكم هدفًا لرامزي بداعي التسلسل بعدما وضعها في الشباك من تمريرة رائعة من كازورلا الدفاعية.



وأستغل الريدز الأرتباك الكبير في الخط الدفاعي لأرسنال الذي فقد الكرة في مناسبات كثيرة أمام منطقة جزاءه، حيث تفرغ بينتيكي لهذه الكرات، كحال كوتينهو الذي أعتمد على المرتدات بشكل قوي، وأنقذ بيتر تشيك حارس الجانرز مرماه من هدف محقق بعد تسديدة ميلنر الأرضية في الدقيقة 24.



واصل أرسنال هجومه غير المنظم أمام الدفاع اليقظ للريدز الذي أصبح أخطر هجوميا بسبب تحركات كوتينهو وقوة بينتيكي الذي وقف أمامه تشيك بالمرصاد مرة أخرى وأنقذ انفراد تام من أمامه برشاقة كبيرة في الدقيقة 40.



 أرسنال عابه البطء الشديد في الهجمات والتمريرات غير الدقيقة خاصة في الدفاع ووسط الملعب، وهو ما جعل الريدز يبدو أخطر على الرغم من استحواذ أصحاب الأرض بنسبة 56%، وخاصة بعدما أطلق كوتينهو تسديدة رائعة مرة أخرى تصطدم في القائم لينتهي الشوط الأول بالتعادل السلبي.



صحوة من جانب أرسنال في الشوط الثاني على أمل تدارك الأخطاء وإحراز هدف السبق، وظهر جيرو بتسديدة من داخل منطقة الجزاء ينقذها جفاع الريدز، وسط استحواذ من لاعبي الجانرز، وتراجع كامل لليفر الذي يعتمد على المرتدات.



وبعد سلسلة من التمريرات وصلت الكرة لسانشيز الذي أطلق تسديدة ارتطمت في القائم في الدقيقة 60، وسط صحوة كبيرة ورغبة واضحة لإحراز الهدف ، حيث بدأ أوزيل في التحرك وكازورلا في تنويع اللعب، وجيرو سعى للهروب من الرقابة اللصيقة، قبل أن يخرج فيرمينيو ويشارك ايبي في ليفربول.



وأضاع جيرو هدف محقق في الدقيقة 70 حينما سدد كرة من داخل منطقة الجزاء، تصدى لها حارس الريدز مينيوليه ببراعة كبيرة، لتبقى النتيجة تعادل السلبي، ليخرج جيرو ويدخل والكوت في الدقيقة 73، على أمل اقتناص الفرص، ويشارك روسيتر مكان لييفا  في الريدز.



وشارك تشامبرلين مكان كوكولين في أرسنال للبحث عن هدف الثلاث نقاط في أرسنال في الدقيقة 81، وأطلق رامزي تسديدة أنقذها حارس الريدز بصعوبة بعد تغيير اتجاهها، وسط ضغط كبير من جانب أرسنال ، في حين ليفربول أخرج كوتينهو وأشرك مورينو لتأمين التعادل.



المباراة اشتعلت في الدقائق الأخيرة، وخاصة من جانب أرسنال الذي قاتل عن طريق أوزيل وتشامبرلين وسانشيز على أمل إحراز الهدف لكن بدون جدوى في ظل التنظيم الدفاعي الجيد من ليفربول لينتهي اللقاء بالتعادل السلبي.


الصور بلطف من صفحة الفيسبوك الخاصة بفريق ارسنال الانجليزي....

>>> للمزيد من رياضة اضغط هنا

اضافة تعليق
مقالات متعلقة