اخر الاخبار
تابعونا
اسعار العملات
جنيه مصري - 0.2174
ليرة لبناني 10 - 0.0227
دينار اردني - 4.8316
فرنك سويسري - 3.5116
كرون سويدي - 0.3553
راوند افريقي - 0.2285
كرون نرويجي - 0.3705
كرون دينيماركي - 0.5028
دولار كندي - 2.5747
دولار استرالي - 2.2975
اليورو - 3.7575
ين ياباني 100 - 3.1166
جنيه استرليني - 4.4293
دولار امريكي - 3.426
استفتاء

رئيس لجنة التربية والتعليم البرلمانية يبلغ الطيبي والسعدي بموافقة بلدية بئر السبع على مطلبهما

تواصل مساء اليوم رئيس لجنة التربية والتعليم البرلمانية مع عضوي الكنيست  الطيبي والسعدي وابلغهما برد وزارة المعارف وبلدية بئر السبع حول موضوع تسجيل ابناء معلمي الشمال الذي يُدرسون في مدارس النقب ويسكنون في مدينة بئر السبع في حضانات مدينة بئر السبع, حيث تمت الموافقة على تسجيل اولاد المعلمين في روضات المدينة دون الحاجة لتغيير مكان السكن في بطاقة الهوية .



هذا الإنجاز جاء بعد قيام  الطيبي والسعدي بتبني الموضوع على اثر اشتراط بلدية بئر السبع تغيير مكان سكن المعلمين في بطاقة الهوية الى مدينة بئر السبع الأمر الذي يفقد المعلمين امتيازات عديدة يتمتعون بها بسبب بعد المدارس التي يُدرسون فيها عن بلداتهم واستحقاقات اخرى في بلداتهم, حيث كان النائبين قد طرحا الموضوع في لجنة التعليم في الكنيست والتي عقدت جلسة خاصة بناء على طلبهما بحضور ممثلين عن بلدية بئر السبع ووزارة التربية والتعليم ومعلمين من الشمال الذين يواجهون هذه المشكلة, حيث طالب النائبين الطيبي والسعدي بالغاء هذا الشرط باعتباره شرط ظالم ويفقد المعلمين امتيازات وحقوق يتمتع بها كل المواطنين . كما وقام النائبين بمتابعة الموضوع مع بلدية بئر السبع ووزارة التربية والتعليم والضغط من اجل اتخاذ قرار بابطال هذا الشرط باسرع وقت ممكن حتى يتسنى للمعلمين تسجيل ابنائهم قبل بدء العام الدراسي . 




 د. احمد الطيبي : قرار بلدية بئر السبع بالسماح لمعلمي الشمال الذين يدرسون في النقب ويسكنون في مدينة بئر السبع بتسجيل ابنائهم في روضات المدينة في دون الحاجة الى تغيير مكان السكن في بطاقة الهوية هو بشرى لعشرات المعلمين الذين لم يتمكنوا حتى اليوم من تسجيل ابناهم وتجهيز انفسهم للعام الدراسي الجديد . انا وزميلي النائب اسامه سعدي تبنينا هذا الموضوع لان قرار البلدية السابق ظالم والشرط باطل .  سنتابع هذا الموضوع لإيجاد حل جذري للسنوات القادمة حتى لا يواجه المعلمين نفس المشكلة في المستقبل. موضوع التربية والتعليم في سلم الاولويات وسنبقى دائما الى جانب طلابنا ومعلميهم نستمع لهم ونعمل من اجل تحصيل حقوقهم . 



 اسامة سعدي : هذا الانجاز جاء نتيجة العمل المكثف الذي قمنا به من اجل حل هذه المشكلة والسماح لابناء المعلمين بتسجيل ابنائهم دون الحاجة الى تغيير مكان السكن في بطاقة الهوية, حيث طالبت انا وزميلي النائب د. احمد الطيبي بطرح الموضوع في لجنة التعليم في الكنيست, وعقدت جلسة خاصة مستعجلة لبحث الموضوع بناء على طلبنا بحضور مندوبي بلدية بئر السبع ووزارة المعارف ومعلمي الشمال في النقب حيث عرضنا المشكلة امام رئيس اللجنة وبينا النتائج السلبية والظالمة التي تترتب على المعلمين في ظل قرار البلدية السابق . اليوم حصلنا على رد ايجابي من بلدية بئر السبع  حيث سيسمح للمعلمين بتسجيل ابنائهم دون الحاجة الى تغيير مكان السكن في بطاقة الهوية . قضية التعليم احدى اهم القضايا التي نعمل من اجل تحسينها وتحسين ظروفها لكي يتمتع طلابنا بجو دراسي ملائم وتحصيل النتائج الايجابية . 


>>> للمزيد من محلي اضغط هنا

اضافة تعليق
مقالات متعلقة