اخر الاخبار
اسعار العملات
استفتاء

هكذا يستعد الاردن لمواجهة داعش

يستعد الاردن لمواجهة انتشار تنظيم داعش وتوسعه البري حيث شرع بإقامة جدار من الاسلاك الشائكة والعوائق البرية على طول حدوده اضافة لتجنيد آلاف المقاتلين للدفاع عن الحدود مستعينا وفقا لادعاء الموقع الالكتروني التابع للقناة الثانية الاسرائيلية بمساعدات تقدمها دول غربية كثيرة اضافة الى اسرائيل.




وقال الموقع ان الاردن شرع مؤخرا في عملية بناء غير مسبوقة على طول الحدود الشرقية التي تشترك فيها مع العراق والحدود الشمالية المشتركة مع سوريا تتضمن بناء جدار امني متطور جدار ذكي" والكثير من العوائق بهدف منع تسلل واختراق عناصر "داعش "للحدود الاردنية.




وأضاف الموقع ان الحديث يدور عن خطوات جديدة اتخذتها الحكومة الاردنية على ضوء ارتفاع وتيرة التهديد الامني والقتال الاخذ بالاقتراب من خط الحدود الاردنية سواء من الناحية السورية او العراقية .






كما شرعت الحكومة الاردنية وفقا للموقع الالكتروني المذكور بعملية تجنيد واسعة شملت تجنيد وتدريب 3000 جندي يتم تدريبهم للمشاركة في حماية حدود المملكة.
ويدعي الموقع الالكتروني بان الخطة الدفاعية الاردنية تستند على المساعدات الاجنبية فعلى سبيل المثال تزود الولايات المتحدة الجيش الاردني بأسلحة متطورة استعداد لإمكانية اندلاع مواجهات مع " داعش" وذلك اضافة لعدد من الدول الاوروبية التي تقدم مساعدات مادية وتقنية وإسرائيل التي تقد مساعدة استخبارية .

>>> للمزيد من عالمي اضغط هنا

اضافة تعليق
مقالات متعلقة