اخر الاخبار
تابعونا
اسعار العملات
جنيه مصري - 0.21
ليرة لبناني 10 - 0.0218
دينار اردني - 4.6540
فرنك سويسري - 3.6729
كرون سويدي - 0.3908
راوند افريقي - 0.22
كرون نرويجي - 0.3832
كرون دينيماركي - 0.5338
دولار كندي - 2.5743
دولار استرالي - 2.5055
اليورو - 3.9699
ين ياباني 100 - 3.1412
جنيه استرليني - 4.5117
دولار امريكي - 3.3
استفتاء

مواجهات مع القوات واعتداءات على حراس المسجد الاقصى

قالت مصادر فلسطينية ان قوات الجيش الاسرائيلي الخاصة اعتدت صباح اليوم الاثنين على ثلاثة من حراس المسجد الأقصى المبارك، بالضرب ورش غاز الفلفل أثناء قيامهم بعملهم عند باب الأسباط- أحد أبواب المسجد-.



وأوضح شهود عيان  أن الشرطة منعت العشرات من أطفال المخيمات الصيفية من الدخول الى الاقصى، دون سبب، وخلال تواجد الحراس في المكان قامت قوات الاحتلال الخاصة برش غاز الفلفل باتجاههم واعتدت عليهم بالضرب.



وأضاف شهود العيان أن ثلاثة من الحراس أصيبوا بحروق في وجههم بعد رشهم بالغاز مباشرة.


وأضاف الشهود أن قوات الاحتلال اعتقلت الحارس حشيمة بعد الاعتداء عليه.


وجاء في بيان صادر عن وكالة كيوبرس :"  أطلقت قوات الاحتلال صباح اليوم الغاز المسيل للدموع على الأطفال وحراس المسجد الأقصى عند مدخل باب الأسباط في المسجد الأقصى، واعتدت عليهم، مما أدى الى حالات اختناق وإصابات، نقل على أثرها حارس للمستشفى لتلقي العلاج فيما اعتقل أخر وهو يعاني من إصابات في جسده.



وكانت القوات منعت دخول الأطفال من باب الأسباط صباحا وقامت بالاعتداء عليهم، فيما تدخل حارس المسجد الأقصى مؤيد حشيمة لحماية الأطفال، إلا أن عناصر الاحتلال قامت بالاعتداء عليه بالضرب المبرح وأطلقت عليه غاز الفلفل المسيل للدموع.



كما اعتدت القوات على رئيس الحرس أشرف أبو رميلة والحارس يحيى شحادة وأطلقت عليهما الغاز المسيل للدموع بشكل مباشر، مما أدى الى إصابتهما ونقلهما للمستشفى لتلقي العلاج.



وينظم حراس المسجد الأقصى في هذه الأثناء وقفة عند باب الأسباط للاحتجاج على الاعتداء على زملائهم الحراس والمصلين والأطفال في المسجد الأقصى، وطالبوا بالإفراج عن الحارس مؤيد حشيمة الذي اعتقل رغم تعرضه للاعتداء من قبل قوات الاحتلال.

>>> للمزيد من محلي اضغط هنا

اضافة تعليق
مقالات متعلقة