اخر الاخبار
تابعونا
اسعار العملات
جنيه مصري - 0.2174
ليرة لبناني 10 - 0.0227
دينار اردني - 4.8316
فرنك سويسري - 3.5116
كرون سويدي - 0.3553
راوند افريقي - 0.2285
كرون نرويجي - 0.3705
كرون دينيماركي - 0.5028
دولار كندي - 2.5747
دولار استرالي - 2.2975
اليورو - 3.7575
ين ياباني 100 - 3.1166
جنيه استرليني - 4.4293
دولار امريكي - 3.426
استفتاء

تشييع الدوابشة وسط صيحات بالانتقام

شارك أكثر من عشرة آلاف مواطن بعد ظهر اليوم السبت في تشييع الشهيد سعد دوابشة الى مثواه الاخير في مقبرة قرية دوما وسط صيحات تطالب الانتقام، بعد ان اعلن عن استشهاده فجر اليوم متأثرا بجراحه التي اصيب بها في العملية الارهابية التي نفذها عدد من المستوطنين المتطرفين التي استهدفت منزل العائلة في قرية دوما بالحرق.



وقد اصرت الجهات الرسمية في السلطة الوطنية الفلسطينية على تشريح جثة الشهيد سعد دوابشة في المشرحة التابعة لجامعة النجاح الوطنية لاستكمال الاجراءات القانونية والطبية لتقديم الملف الى محكمة الجنايات الدولية رسميا من قبل السلطة الفلسطينية.



وانطلقت المسيرة الجماهيرية من مدخل قرية دوما مشيا على الاقدام باتجاه مقبرة القرية مسافة تقدر باكثر من ثلاثة كليو مترات بمشاركة الالاف من المواطنين وعشرات المسؤولين في السلطة الوطنية الفلسطينية واعضاء اللجنة المركزية لحركة فتح وعدد كبير من ممثلي الفصائل الوطنية الفلسطينية وممثلي الاجهزة الامنية ومدراء المؤسسات الرسمية والخاصة.



وردد المشاركون في المسيرة هتافات تطالب بالانتقام لاستشهاد سعد دوابشة وابنه علي ابن العام والنصف الذي قضى حرقا الاسبوع الماضي بعد هجوم شنه المستوطنون على منزلهم بالزجاجات الحارقة، ومن هذه الهتافات "بالروح بالدم نفديك يا شهيد" و"يا شهيد ارتاح ارتاح احنا بنواصل الكفاح".



كما رفع المشاركون الاعلام الفلسطينية واعلام الفصائل خلال الجنازة التي شهدت مشاركة رسمية واسعة غابت عن الانظار لسنوات طويلة في الشارع الفلسطيني.
وكان مستوطنون ارهابيون أضرموا النار الاسبوع الماضي في منزل عائلة دوابشة في قرية دوما جنوب نابلس، ما ادى الى استشهاد الرضيع علي دوابشة، فيما اصيب والداه وشقيقه احمد 4 سنوات بجراح خطيرة جرى نقلهما فيما بعد الى مستشفيي سوروكا وتل هشومير.

>>> للمزيد من فلسطين اضغط هنا

اضافة تعليق
مقالات متعلقة