اخر الاخبار
اسعار العملات
جنيه مصري - 0.2174
ليرة لبناني 10 - 0.0227
دينار اردني - 4.8316
فرنك سويسري - 3.5116
كرون سويدي - 0.3553
راوند افريقي - 0.2285
كرون نرويجي - 0.3705
كرون دينيماركي - 0.5028
دولار كندي - 2.5747
دولار استرالي - 2.2975
اليورو - 3.7575
ين ياباني 100 - 3.1166
جنيه استرليني - 4.4293
دولار امريكي - 3.426
استفتاء

الحركة الإسلامية تتبنى منزل عائلة الرضيع الشهيد علي دوابشة وعائلته

أكّد الشيخ رائد صلاح رئيس الحركة الإسلامية  الشق الشمالي  استعداد حركته لتبني عائلة الرضيع الشهيد علي دوابشة في قرية دوما قضاء نابلس بالضفة الغربية.



وقال الشيخ خلال زيارة قام بها وفد الحركة إننا " نعتبر الشهيد علي دوابشة وعائلته عائلتنا، وبيتهم هو بيتنا، ونؤكد استعدادنا ان نتكفل بعائلة الشهيد وبيته وما يلزم بكل الجوانب، بحسب ما يراه أهل البيت والعائلة ".



وأضاف :" الشهيد علي هو ابننا وابن الداخل الفلسطيني، وهو ابن قضيتنا الفلسطينية، وهو واحد منا، مثله مثل الشهيد خير الدين حمدان ابن كفر كنا، والشهيد سامي الجعار ابن النقب"، مشيرًا الى أن من يظن أن الشهيد علي سيكون آخر شهيد للقضية الفلسطينية على يد الاحتلال الإسرائيلي، فهو واهم، لأنّ قاتل الشهيد الجعار وحمدان في الداخل هو المؤسسة الإسرائيلية، وقاتل الشهيد دوابشة في دوما هو الاحتلال، فالقاتل إذا واحد
و


كان وفد من الحركة الإسلامية في الداخل الفلسطيني يتقدمهم الشيخ رائد صلاح رئيس الحركة، والشيخ عبد الكريم حجاجرة، رئيس مؤسسة لجنة الإغاثة الإنسانية للعون، زار قرية دوما لتقديم واجب العزاء باستشهاد الطفل الرضيع علي سعد دوابشة، الذي أحرقه مستوطنون فجر الجمعة الأخير، في بيته، الأمر الذي تسبب أيضا بإصابة والديه وشقيقه أحمد بحروق بالغة الصعوبة. 



وقدم الشيخ رائد صلاح واجب العزاء باسم أهل الداخل الفلسطيني وباسم الحركة الإسلامية.



وزار الوفد برفقة عدد من عائلة دوابشة، بيت سعد دوابشة -البيت المعتدى عليه حرقاً من قبل المستوطنين - واستمعوا الى شهادات من قبل الأستاذ نصر دوابشة عم الشهيد، حول جريمة إحراق بيت شقيقه.



كما زار الوفد البيت المجاور، والذي تعرض هو الآخر للإحراق من قبل مستوطنين، لكن الله لطف بأن كان البيت خاليا من أهله في تلك الليلة.



من جانبه قال الشيخ عبد الكريم حجاجرة، إن مؤسسة الإغاثة الإنسانية للعون تتكفل بكل تداعيات الحدث، وستتواصل مع أهالي البيوت، لتقديم ما يرونه مناسباً.



وفي سياق متصل، قام  وفد من مؤسسة لجنة الإغاثة الإنسانية في الناصرة بزيارة والد الطفل السيد سعد دوابشة في مستشفى سوروكا في بئر السبع في قسم العناية المركزة والذي يبلغ من العمر 33 عاما واطمأن على وضعه الذي وصف بـ"الخطير والحرج" بعد حرق منزله في قرية دوما بالضفة المحتلة واستشهاد طفله الرضيع علي بنيران المستوطنين.



وضم الوفد الشيخ رائد وقيادات الحركة الإسلامية في النقب على رأسهم الشيخ يوسف أبو جامع مسئول الحركة الإسلامية في رهط ومدير مؤسسة النقب للأرض والإنسان، والشيخ يوسف سلامه وصالح أبو سعد مندوب "الإغاثة" النقب وسلام خاسكية مندوب الطيرة ووليد اسعيفان ورائد زعبي نائب مدير المؤسسة ومركّز مشروع القلوب الرحيمة.



وأعلنت مؤسسة لجنة الإغاثة الإنسانية تبنيها قضية العائلة بكافة جوانبها وفتحت أبواب التبرع لها.

>>> للمزيد من محلي اضغط هنا

اضافة تعليق
مقالات متعلقة