اخر الاخبار
اسعار العملات
جنيه مصري - 0.2174
ليرة لبناني 10 - 0.0227
دينار اردني - 4.8316
فرنك سويسري - 3.5116
كرون سويدي - 0.3553
راوند افريقي - 0.2285
كرون نرويجي - 0.3705
كرون دينيماركي - 0.5028
دولار كندي - 2.5747
دولار استرالي - 2.2975
اليورو - 3.7575
ين ياباني 100 - 3.1166
جنيه استرليني - 4.4293
دولار امريكي - 3.426
استفتاء

متهمان يهوديان بحرق كنيسة الخبز والسمك في طبريا على خلفية الكراهية للديانة المسيحية



قدمت النيابة العامة لواء الشمال الى المحكمة المركزية في الناصرة اليوم الاربعاء لائحة اتهام بحق شابين يهوديين يمينيين , وذلك بتهمة الضلوع في حادث الاعتداء على كنيسة الخبز والسمك , الواقعة على ضفاف بحيرة طبريا , قبل حوالي الشهر.


وكانت الشرطة وبالتعاون مع الامن العام "الشاباك" , باشروا التحقيق في ملابسات الحادث , وتم اعتقال 5 مشتبهين , اثنان منهم تم اليوم الاربعاء تقديم لائحة اتهام بحقهما , فيما سيتم اتخاذ خطوات بحق المشتبهين الباقين لاحقا.


وكانت الكنيسة تعرضت لاعتداء اثم عندما تم اضرام النار في احدى الغرف فيها , اضافة الى خط عبارات عنصرية على جدرانها , وقد اسفر الحادث عن اضرار جسيمة في المكان.


ويستدل من لائحة الاتهام , انه يوم 17.06.15 تأمر احد المتهمين مع اخرين , لحرق الكنيسة والتسبب باضرار لمقدسات مسيحية , وذلك على خلفية كراهية للديانة المسيحية .


وعليه , قرابة الساعة 22 ليلا سافر  احد المتهمين بسيارة من نوع سوبارو , وفي الطريق اصطحب معه باقي المجموعة , وحوالي الساع 22:40 بغية حرق الكنيسة , أخذ احد المتهمين وقودا من احدى محطات الوقود في المنطقة , وكان بحوزتهم قفازات وعود ثقاب , وحوالي الساعة ال 3 فجرا وصلوا بسيارتهم الى طريق ترابية مقابل مدخل الكنيسة , هناك اوقفوا السيارة , اجتازوا الشارع مهرولين باتجاه جقل مزروع بثمار المانجو قبالة الكنيسة , وبدأوا يتقدمون نحو الكنيسة .



وحوالي الساعة 03:15 دخلوا الى الكنيسة , وهناك دخلوا غرفة اجتماعات في الدير , سكبوا البنزين على الابواب والجدران واشعلوا النار فيها , الامر الذي اسفر عن اشتعال الغرفة بشكل كامل , اضافة الى سطح الغرفة , المصنوع من الخشب , حيث انهار السقف وانتشرت النيران وصولا الى غرفتين مجاورتين.



واقدم المتهمون على سكب البنزين على باب مبنى سكن الدير , وسكبوا البنزين من باب المبنى وصولا الى الساحة , واضرموا النار بها عن طريق عود ثقاب , واشتعلت النيران بالباب وصولا الى داخل المبنى السكني , الامر الذي اسفر عن اضرار جسيمة , حينها كان داخل المبنى راهبين .


المتهمون اقدموا على خط عبارات على جدران احدى الغرف في الكنيسة , ثم فروا هاربين من المكان .



وقالت المتحدثة باسم الشرطة لوبا السمري " في نطاق مكافحة الجريمة القومية ومع انتهاء الشرطة  مع جهاز الامن العام ً الشاباك ً من التحقيق بقضية حرق كنيسة ً الخبز والسمك ً الطابغة ً على ضفاف بحيرة طبريا منطقة كفار ناحوم بالشمال ، قبل نحو الشهر والنصف ، تم  اليوم الاربعاء ، من قبل النيابة العامه في لواء الشمال ، تقديم لائحة اتهام ضد شابين ً يانون رؤوبني ً و ً يهودا أسرف ً بتهمة  حرق الكنيسه ، الحاق الاضرار بعقار على خلفية معادية للجمهور والعنصرية،  التامر لتنفيذ جريمة ،التامر لتنفيذ امور اخرى ، منح وسائل لتنفيذ جريمه..



هذا وكان قد تم حرق الكنيسه في حوالي ساعات ما قبل فجر يوم 18.06 الفائت مع خط كتابات على جدران بعضا منها تضمنت ما معناه بالعربية  ً اللهم اقضي / دمر  الوثنين " והאלילים כרות יכרתון ״ وهي اقتباس جزئي من صلاة تمجيد الخاصة باليهودية ً עלינו לשבח ״ مع الحاقها اضرارا مادية بالغه بالكنيسه واصابة متطوعان المانيا الجنسيه الذين تواجدا هناك في حينها جراء استنشاقهما الدخان وتمت احالتهما عاى اثرها لتلقي العلاج الطبي..



ويشار الى ان الحديث يدور حول كنيسه قديمة العهد والمقدسة عند المسيحيين ويؤمها حشود من الحجيج والزوار طوال العام والكتابات التي خطت هناك كانت موجهة ضد الكاثوليين المسيحيين بالمنطقة هناك كتعبير معارضة على وجود المسيحيين بالبلاد وفقا لما استشفته التحقيقات.



واضافت سمري :" وفقا للائحة الاتهام الخلفية لحرق الكنيسه  تعود الى المعركة الدائره على قبر سيدنا ً داوود ً علية السلام بمدينة القدس مع تحصن مجموعة  من اليهود بداية شهر 06.15 بحيز مقام القبر لمنع النصارى المسيحيين من الصلاة هناك متحججين بان الفاتيكان يحاول السيطرة على المكان".



هذا وخلال شهر 06.15 تم اعتقال 5 مشتبهين من النشطاء اليمينيين  بما يتضمن 4 بالغين وقاصر ,  بالضلوع بالحريق مع حفاظهم على حق الصمت وعدم التجاوب مع المحققين رغم البينات والقرائن الشديدة الراسخة التي تم اطاحتها امامهم .





>>> للمزيد من محلي اضغط هنا

اضافة تعليق
مقالات متعلقة