اخر الاخبار
اسعار العملات
جنيه مصري - 0.2145
ليرة لبناني 10 - 0.0229
دينار اردني - 4.8841
فرنك سويسري - 3.5052
كرون سويدي - 0.3653
راوند افريقي - 0.2368
كرون نرويجي - 0.3791
كرون دينيماركي - 0.5144
دولار كندي - 2.6287
دولار استرالي - 2.3706
اليورو - 3.8434
ين ياباني 100 - 3.1887
جنيه استرليني - 4.5463
دولار امريكي - 3.463
استفتاء

وفد من رؤساء السلطات المحلية العرب يلتقون نتانياهو

عقد وفد تمثيلي- مهني للجنة القطرية لرؤساء السلطات المحلية العربية, أمس الإثنين , جلسة عمل مع رئيس الحكومة بينيامين نتنياهو, في مكتبه بالقدس, عرض الوفد في بدايتها مطالب واحتياجات السلطات المحلية العربية, على المديين القريب والبعيد, واعتبرها بمثابة حقوق شرعية وطبيعية للجماهير العربية في البلاد..



حيث عرض الوفد على رئيس الحكومة وثيقة مطالب مهنية وشاملة, تمحورت حول القضايا التالية:


توسيع مناطق نفوذ المدن والقرى العربية وإقرار الخرائط الهيكلية, الإعتراف بالقرى غير المعترف بها في النقب, الميزانيات العادية  بما فيها هبات الموازنة, ميزانيات التطوير, المناطق الصناعية, قضايا الإسكان وشبكة المواصلات, المطالب من ميزانية الدولة للعامين 2016/2015 قبل إقرارها, ومبادرة الخطة الخماسية لتطوير المدن والقرى العربية..


وبحضور الوزيرة غيله غمليئيل وكبار موظفي مكتب رئيس الحكومة  ورئيس مركز السلطات المحلية, حاييم بيباس, أكد نتنياهو أن حكومته تضع قضية 
" دمج" المجتمع العربي في الإقتصاد الإسرائيلي على رأس سلّم الأولويات, وشدّد على قضية دعم وتطوير التصنيع وتطوير شبكة المواصلات لدى المواطنين العرب, وأشار الى ضرورة تحقيق تكافؤ الفرص في قضايا التعليم بين العرب واليهود في مختلف المجالات, ودعا الوزيرة غمليئيل والمسؤولين في مكتبه الى إدخال مطالب المدن والقرى العربية الى إطار ميزانية  الدولة للعامين 2016/2015 قبل إقرارها.



وأكد نتنياهو على ضرورة بلورة خطة خماسية لتطوير المدن والقرى العربية, وتعهد بإعتبار مبادرة اللجنة القطرية, في هذا الخصوص, بمثابة الأساس لهذه الخطة, بعد الفحص والتدقيق...!!؟؟



وتمّ الإتفاق في نهاية الجلسة, على تشكيل طاقم  مهني مشترك, بين مكتب رئيس الحكومة والوزارات ذات الصلة وبين اللجنة القطرية, لبلورة الخطة الخماسية والعمل على تنفيذ مجمل المطالب, في إطار زمني قريب..!!؟؟؟



وبعد الجلسة, قال رئيس اللجنة القطرية ورئيس بلدية سخنين, مازن غنايم, إن الأجواء كانت إيجابية عموماً, وإن هنالك تعهدات جدية وجديدة وهامة, لكن هذا لا يكفي لوحده, لأن المطلوب هو خطة عمل وبرنامج محدّد , وواضح المعايير, لترجمة هذه الأجواء والتعهدات عملياً, وعلى أرض الواقع.



بالمقابل أشار مكتب اللجنة القطرية أن هنالك "مصلحة  إسرائيلية " لتحقيق مطالب الجماهير العربية, وفقاً لشروط منظمة الإقتصاد الدولية (OECD), والتي انضوت إسرائيل في عضويتها حديثاً, وإذا لم يتحقق هذا فإن اللجنة القطرية تعمل على إعداد مسار نضالي إحتجاجي , سيجري إقراره في إطار المجلس العام للجنة.



هذا ويجتمع الطاقم المهني المصغّر, خلال الأيام القادمة, لتقييم ومتابعة نتائج جلسة العمل مع رئيس الحكومة, ومن ثمّ  رفع التوصيات اللازمة أمام المجلس العام.

>>> للمزيد من محلي اضغط هنا

اضافة تعليق
مقالات متعلقة