اخر الاخبار
اسعار العملات
جنيه مصري - 0.2145
ليرة لبناني 10 - 0.0229
دينار اردني - 4.8841
فرنك سويسري - 3.5052
كرون سويدي - 0.3653
راوند افريقي - 0.2368
كرون نرويجي - 0.3791
كرون دينيماركي - 0.5144
دولار كندي - 2.6287
دولار استرالي - 2.3706
اليورو - 3.8434
ين ياباني 100 - 3.1887
جنيه استرليني - 4.5463
دولار امريكي - 3.463
استفتاء

عودة طلاب مدرسة طه حسين سخنين من مخيم ببريطانيا


عادت إلى البلاد مؤخرا مجموعة من طلاب مدرسة طه حسين الاعدادية في سخنين والتي تتألف من 28 طالبا وطالبة بعد أن شاركت في المخيم الصيفي الذي استمر مدة ثلاثة أسابيع في مدينة "جلفورد" الواقعة جنوب غرب العاصمة البريطانية لندن برفقة الأستاذ جمال خلايله. يهدف المخيم إلى صقل شخصية الطالب وتعزيز ثقته بنفسه من خلال المشاركة في فعاليات عديدة ومتنوعة في اللغة الإنجليزية أشرف على تنفيذها مرشدون من بريطانيا.


فعاليات ومسابقات


بدأ المخيم بتاريخ 01.07.2015  وانتهى بتاريخ 19.07.2015 في جامعة "سري" The University of Surrey  حيث شمل البرنامج 40 ساعة تعليمية في اللغة الإنجليزية إضافة إلى أمسيات مليئة بالفعاليات الاجتماعية والرياضية والترفيهية . كذلك شمل البرنامج رحلات عديدة لمدن مختلفة في بريطانيا منها ثلاث رحلات للعاصمة البريطانية لندن حيث تم الاطلاع على معالمها السياحية والحضارية مثل قصر الملكة إليزابيث المسمى بالإنجليزية "Buckingham Palace" وساعة بيج بن وساحة الطرف الأغر وساحة بيكاديلي وساحة ليستر والبرلمان الإنجليزي ومتحف الشموع "Madame Tussauds" وعين لندن "London Eye" ومتحف العلوم وكوفنت غاردين "Covent Garden". كما وتم مشاهدة مسرحية "Wicked" باللغة الإنجليزية في إحدى مسارح لندن الشهيرة. كذلك قام الطلاب بزيارة ملعب "الإمارات" التابع لفريق الأرسنال اللندني. بالإضافة إلى زيارة العاصمة البريطانية لندن تم زيارة مدن بريطانية أخرى منها مدينة أوكسفورد العريقة حيث تم التجول في بعض كلياتها الشهيرة وخاصة كلية ""Christ Church ومدينة جلفورد ومدينة برايتون الساحلية والتي تعتبر من أجمل المدن البريطانية ومدينة الملاهي الرائعة قرب العاصمة لندن وأماكن إخرى. ومما يذكر أن الطلاب شاركوا مشاركة نشطة في معظم الفعاليات والمسابقات التي كانت تنظم يوميا داخل الحرم الجامعي وبمشاركة طلاب أجانب من جنسيات عديدة.


زيارة العاصمة الفرنسية باريس


وشمل المخيم أيضا أربعة أيام في العاصمة الفرنسية باريس حيث قام الطلاب بزيارة العديد من الأماكن السياحية مثل برج إيفل، قوس النصر، شارع الشانزليزي، جولة في نهر السين، متحف اللوفر، ساحة الكونكورد الشهيرة، كنيسة نوتردام ، كنيسة القلب المقدس والحي الجديد في باريس والمسمى "لي دي فانس". وقد توجت الرحلة بزيارة كبرى مدن الملاهي في أوروبا والمسماة "Disney Land" حيث قضى فيها الطلاب يوما كاملا ليتسنى لهم مشاهدة العروض الرائعة وخاصة عرض الألعاب النارية والذي يبدأ في منتصف الليل.


مديرة المدرسة المربية سلوى أبو ريا قالت :"إن مشاركة طلابنا كل سنة بهذا المخيم هو تكملة للمسيرة التعليمية والتربوية التي يمر بها الطلاب في المدرسة خلال تعلمهم لموضوع اللغة الانجليزية، فهذه فرصة ثمينة تمكنهم من تطبيق واستعمال المهارات اللغوية وكذلك الانكشاف الى حضارات وشعوب مختلفة. ومن الجدير ذكره أنه تم دعوة طاقم سمر سكول الذي عمل في جلفورد للحضور الى سخنين وترتيب مخيم في اللغة الانجليزية في مدرسة طه حسين خلال عطلة الشتاء بمشاركة طاقم اللغة الانجليزية بالمدرسة وذلك للسنة الثانية على التوالي .فكل الشكر للمربي جمال خلايلة القيم على ترتيب وتنسيق هذا المخيم في كل سنة والطاقم المرافق له المربي المتقاعد ، عادل خلايله، المعلمة نسرين هواش وخلود كيال .كذلك شكر خاص لجميع معلمي اللغة الانجليزية في المدرسة الذين يعملون على تزويد الطلاب بالادوات والمهارات اللغويه لتمكينهم من المشاركة الفعالة في هذا المخيم".


وقد قام اولياء امور الطلاب المشاركين بالمخيم بتقديم الشكر وتكريم الطاقم المرافق، سائد ابو يونس ولي امر احدى الطالبات المشاركات بالمخيم قال: "نحن كأولياء امور نثمن عاليا المجهود الذي تبذله ادارة المدرسة والطواقم لتقديم كل ما هو جيد ، ممتاز ومميز لاولادنا ،فكل الشكر والعرفان للاستاذ جمال خلايلة والطاقم المرافق على المبادرة  والمرافقة والمتابعة لاولادنا في هذا المخيم".

>>> للمزيد من اجتماعيات اضغط هنا

اضافة تعليق
مقالات متعلقة