اخر الاخبار
تابعونا

100 يوم على جائحة كورونا المستجد

تاريخ النشر: 2020-04-09 13:22:31

منخفض جوي ماطر يومي الجمعة والسبت

تاريخ النشر: 2020-04-09 08:53:01
اسعار العملات
جنيه مصري - 0.2174
ليرة لبناني 10 - 0.0227
دينار اردني - 4.8316
فرنك سويسري - 3.5116
كرون سويدي - 0.3553
راوند افريقي - 0.2285
كرون نرويجي - 0.3705
كرون دينيماركي - 0.5028
دولار كندي - 2.5747
دولار استرالي - 2.2975
اليورو - 3.7575
ين ياباني 100 - 3.1166
جنيه استرليني - 4.4293
دولار امريكي - 3.426
استفتاء

مواجهات عنيفة في رحاب المسجد الاقصى المبارك

 افادت مصادر فلسطينية , ان قوات الجيش والوحدات الخاصة اقتحمت صباح اليوم الاحد المسجد الأقصى المبارك، وهاجمت المرابطين بالقنابل الصوتية والأعيرة المطاطية.



وقالت وكالة معا أن القوات اقتحمت المسجد الاقصى عبر باب المغاربة والسلسلة وحطة، وهاجمت المتواجدين داخل المسجد بالقنابل الصوتية والاعيرة المطاطية.


وأفاد شهود عيان لوكالة معا ان مواجهات تدور في هذه الاثناء داخل ساحات المسجد، وبالتحديد عند المسجد القبلي، علما ان القوات اغلقت ابواب المسجد بالسلاسل الحديدية.


وفرضت القوات منذ فجر اليوم الاحد قيودها على دخول المصلين الى المسجد الاقصى المبارك، بالتزامن مع دعوات "منظمات الهيكل" لاقتحامه في ذكرى ما يسمى "خراب الهيكل".



وقالت المتحدثة باسم الشرطة لوبا السمري:" خلال ساعات الليلة الماضية  ، تراكمت في شرطة القدس  معلومات استخباراتيه مفادها قيام مجموعه من الشبان العرب ، قسم من ضمنهم من الملثمين بالتحصن داخل المسجد الاقصى بالحرم القدسي الشريف جامعين الحجاره والالواح الخشبية والحديديه والمفرقعات وحتى قاموا باعداد زجاجات حارقة داخل المسجد الاقصى وبنيتهم الاشتباك مع قوات الشرطة والاخلال بمجريات الزيارات والزائرين في الباحات هناك على خلفية 9 من شهر آب العبري  الا وهو تاريخ  ذكرى خراب الهيكل.


هذا وقام الشبان بوضع متاريس لمنع اغلاق الباب الاخير بالمسجد الاقصى حيث توجد خزائن النعال وذلك بقضبان حديديه كما وخشبيه وحبال تم ربطها لابواب المسجد مع بلاطات من الشايش وغيرها لمنع اغلاق الابواب جاهزين لاشتباك ومواجهه عنيفه مع قوات الشرطة .



وبحيث تمترسوا الشبان صباحا بساحات الاقصى وهم ملثمون ومجهزون بالحجاره والمفرقعات ومع ملاحظتهم بافراد الشرطة بالدرجات الشمالية المؤدية للاقصى شرعو برشق الحجاره اتجاه القوات كما والمفرقعات كما وقامو بوضع الشماسي التي استخدمت للظل برمضان ووضعوها
داخل المسجد الاقصى كستائر للاختباء ومتجهزين للاشتباك مع قوات الشرطة 
.جمله امور التي دلت على النوايا والتجهيزات والاستعدادات لمنع افراد الشرطة من اغلاق ابواب المسجد والاشتباك والحاق الاذى بافراد الشرطة بواسطة حجاره ومفرقعات وزجاجات حارقة
والى كل ذلك ، قوه من الشرطه وحرس الحدود باشراف من قائد اللواء ً موشيه ادري ً قامو بالدخول لحيز باحات الحرم بينما هرب الملثمون لداخل المسجد شارعين برشق الحجاره وعشرات البلكات والطوب اتجاه افراد الشرطة من داخل المسجد مع رشق مفرقعات مباشره وحتى رشو ماده غير معروفة اتجاه القوات التي عملت بمهنية مع حزم وشجاعه وتحت وابل الحجاره والصخور والمفرقعات وقضبان الحديد وقامو بازالة الحواجز من على المداخل بينما الملثمون واصلو برشق المفرقعات مصيبين عددا من افراد الشرطه بجراح .



هذا وعلى ضوء المواجهه العنيفه وتطور اعمال الشغب ولمنع مواصلة الحاق الاذى بافراد الشرطة ولازالة المتاريس التي تم تثبيثها للابواب والارضية دخلت القوات عدة امتار داخل حيز المسجد  وتمكنت من اغلاق ابواب المسجد والمشاغبين داخله مع اعادة الهدوء وفتح الباحات امام الزيارات  ( للاجانب وغير المسلمين ) كالعاده ووفقا للنظام المعتاد .






>>> للمزيد من محلي اضغط هنا

اضافة تعليق
مقالات متعلقة