اخر الاخبار
تابعونا

اليوم .. أكثر أيام الشتاء برودة

تاريخ النشر: 2020-01-21 12:12:30

وفاة الأمير بندر بن محمد آل سعود

تاريخ النشر: 2020-01-21 10:43:32
اسعار العملات
استفتاء

هدم بيوت في النقب بادعاء البناء غير المرخص



أقدمت جرافات وزارة الداخلية ودائرة اراضي اسرائيل في الجنوب , صباح اليوم الاربعاء على هدم منزل في قرية السيد البدوية , بادعاء البناء غير المرخص.



واكملت الجرافات "عملها" واقدمت على هدم بيت اخر في قرية قرية خشم زنة غير المعترف بها في النقب الشمالي.



وانتهت عملية الهدم دون احداث تذكر.



من جهته بين  عضو الكنيست طلب ابو عرار ان هدم البيوت اليوم الاربعاء، هو استمرار لسياسة التهجير "الترانسفير" التي تتبعها الحكومة الإسرائيلية ضد العرب، واستمرارا لسياسة الحد من نسل العرب، وسلب للحياة الكريمة، الامر الذي سيفجر المنطقة باسرها.
 


واضاف طلب ابو عرار ان الاف البيوت في البلدات اليهودية غير مرخصة، ولا نرى الا شرعنة لها بما فيها المزارع الفردية اليهودية  التي تستولي على الاف الدونمات، بينما نرى البيوت العربية تهدم بحجة عدم الترخيص، علما ان اسرائيل تمنع ترخيصها من خلال رفضها لترخيص تلك البيوت، كما نرى ان الحكومة تعمل بكامل قوتها للبناء لليهود، وبنفس الجهد تهدم للعرب، وكذلك توسع بشكل غير محدود المسطحات للمناطق اليهودية، وتمنع توسع المسطحات للبلدات العربية.
 


وتابع طلب ابو عرار:" انه لن يهنأ احد بالحياة الكريمة، ولا بالأمن الاجتماعي في النقب، ما لم يهنأ العرب في النقب بالأمن الاجتماعي، والامن الوجودي.
علما ان الفترة القادمة ستشهد تصعيد في الاحتجاجات ضد الهدم، وضد مصادرة البيوت، وضد مخطط "برافر" الذي من المقرر ان تمرره الحكومة، من خلال تغيرات لصالح اليمين المتطرف". 





>>> للمزيد من محلي اضغط هنا

اضافة تعليق
مقالات متعلقة