اخر الاخبار
اسعار العملات
جنيه مصري - 0.2174
ليرة لبناني 10 - 0.0227
دينار اردني - 4.8316
فرنك سويسري - 3.5116
كرون سويدي - 0.3553
راوند افريقي - 0.2285
كرون نرويجي - 0.3705
كرون دينيماركي - 0.5028
دولار كندي - 2.5747
دولار استرالي - 2.2975
اليورو - 3.7575
ين ياباني 100 - 3.1166
جنيه استرليني - 4.4293
دولار امريكي - 3.426
استفتاء

شبهات لنصب واحتيال على التأمين الوطني واعتقالات بالنقب

 كشفت هيئة المباحث والاستخبارات القطرية لاهف 443   , مؤخرا عن قضية  تحقيق في شبهات نصب واحتيال في مستحقات الضمان الاجتماعي , وعلى مؤسسة التأمين الوطني ، وغش بما يتعلق  بمعاشات التقاعد , حيث تم اعتقال وتوقيف عدد من المشتبهين  سكان النقب صباح اليوم الثلاثاء .



وافيد وفقا لما جاء من الشرطة ان  عددا من المشتبهين العرب من اللقية في النقب عملوا كوسطاء للحصول  عن طريق الاحتيال على معاشات الضمان الاجتماعي لعشرات من سكان المنطقة هناك ، وذلك باستخدام ، التصاريح والوثائق التي تم الحصول عليها عن طريق الاحتيال.


كما واثارت التحقيقات السرية التي أجرتها وحدة لاهف 443 قسم مكافحة الجرائم الاقتصادية ً يالك ً  , الشك أن مشتبهة من  اللقية  عرضت وقدمت خدمات وساطة واستشارة  لعدد كبير من سكان المنطقة مقابل مبالغ ضخمة متفاوته ، في حين تظاهرت بأنها محامية وعملت لفترة مع آخرين من المشتبهين والمدعين العامين ، محامون ، والنتيجة كانت المصادقة على الطلبات المقدمة ,  ودفع لهم خلال فترة  معاشات التقاعد، التي كما ذكر أعلاه لا يستحقونها .



وقالت الناطقة بلسان الشرطة للاعلام العربي لوبا سمري :"  التحقيقات التي اجرتها لاهف 443 تمت بالتعاون مع محطات الشرطة في  بئر السبع وعييروت- البلدات في منطقة النقب الجنوبي، ومحققين من مصلحة الضرائب ".



وبعد تحقيقات سريه، القت القوات المشتركة القبض على  اثنين من المشتبهات، الاولى من اللقية بينما الاخرى  يهودية من سكان بئر السبع كما واوقفت للتحقيق 15 مشتبها آخرين بما يتضمن بعضا من المستفيدين متلقي المعاشات احتيالا , المشتبهون وعلى ما يبدو بالنصب  والاحتيال ,  وتم تفتيش ومداهمة منازل ومكاتب التابعه للمشتبهين والتحرز على وثائق ومبالغ , وممتلكات بهدف مصادرتها لاحقا.


التحقيقات ما زالت في بدايتها  ومن المتوقع مزيد من التحريات واعتقالات لمشتبهين اضافيين اخرين لاحقا.



هذا وتنسب الى  المشتبهين الضلوع في جرائم الاحتيال المتفاقم ، والتآمر، وانتهاكات لقانون ضريبة الدخل وانتهاكات لقانون التأمين الوطني,  ووفقا لتطورات التحقيقات .


يشار الى  أن بعض المشتبهين سيتم احالتهم الى محكمة الصلح في ريشون لتسيون للنظر بتمديد فترات اعتقالهم على ذمة التحقيقات الجارية .

>>> للمزيد من محلي اضغط هنا

اضافة تعليق
مقالات متعلقة