اخر الاخبار
اسعار العملات
جنيه مصري - 0.21
ليرة لبناني 10 - 0.0218
دينار اردني - 4.6540
فرنك سويسري - 3.6729
كرون سويدي - 0.3908
راوند افريقي - 0.22
كرون نرويجي - 0.3832
كرون دينيماركي - 0.5338
دولار كندي - 2.5743
دولار استرالي - 2.5055
اليورو - 3.9699
ين ياباني 100 - 3.1412
جنيه استرليني - 4.5117
دولار امريكي - 3.3
استفتاء

اعتقال شبكة لتهريب فلسطينيين عبر سلالم الجدار

قالت الشرطة  عصر اليوم الخميس إنها كشفت النقاب عن ما وصفته "عملية تهريب لفلسطينيين" بواسطة سلالم توضع على جدار الضم والتوسع.



وذكرت المتحدثة باسم الشرطة لوبا السمري  "انه مؤخرا، تم تقديم لوائح اتهام ضد عدد من المقدسيين الذين عملوا كشبكة لتهريب الفلسطينبين الى داخل الخط الاخضر عبر الجدار الامنيالمحيط بالقدس، وبالتالي نقلهم الى داخل تخوم الخط الاخضر ومنه لشتى انحاء اسرائيل".



وأردفت قائلة "إنه وطبقا للتحقيقات التي اجرتها شرطة ما يسمى "حرس الحدود" الى عدة اشهر ماضية في منطقة غلاف القدس بصورة سرية متشعبة واسعة النطاق الى شبهات قيام عدد من الاشخاص بتنظيم ما اسموه "شبكة لتهريب الفلسطينيين من الاراضي الفلسطينية إلى داخل الخط الاخضر" عبر منطقة غلاف القدس وذلك بواسطة سلالم التي كانوا يسندونها على الجدار ومن هناك كان يتم نقل وتركيز الفلسطينيين في نقطة تجمع وتقسيمهم  الى مجموعات، كل حسب وجهته ومقصده وبالتالي يقلونهم إلى أنحاء متفرقة في إسرائيل مع قبض ما بين 250-300 شيكل مقابل كل مسافر. 



وأضافت الشرطة الاسرائيلية: انه ووفقا لمادة التحقيقات يستشف بأن الشبكة عملت بشكل هرمي كان بقمتها رئيس الذي كان يعمل على تجنيد سائقين ومراقبين، ومسؤول عن المركبات وغيرها وبحيث عملوا بهذه الطريقة لمدة شهور طوال تمكنوا فيها من تحصيل ملايين الشواقل. واستشف ايضا بان اعضاء الشبكة كانوا بتواصلون دوريا مع مندوبين من سكان الاراضي الفلسطينية ووكلاء سفريات الذين نسقوا وصول الفلسطينيين الى نقطة الملتقى وموعد السفر لمقصدهم وعودتهم للاراضي الفلسطينية".



والى كل ذلك تم اعتقال 15 من المقدسيين على مرحلتين، حيث تم تقديم لوائح اتهام مع طلب تمديد الاعتقال حتى الانتهاء من كافة الاجراءات بحقهم ضد 11 من بينهم.


 
وتم خلال النشاط والتحقيقات التحرز على 10 مركبات تابعة للمتهمين والتي يفوق ثمنها مئات الاف الشواقل بهدف مصادرتها لاحقا مع اخطار سلطات الضرائب، حيث كشفت هذه القضية عما أسمته شرطة إسرائيل "تجاوزات وتهرب ضريبي بالغ من قبل المتهمين"، التي أعلنت نيتها القيام باعتقالات أخرى.

>>> للمزيد من محلي اضغط هنا

اضافة تعليق
مقالات متعلقة