اخر الاخبار
اسعار العملات
جنيه مصري - 0.2174
ليرة لبناني 10 - 0.0227
دينار اردني - 4.8316
فرنك سويسري - 3.5116
كرون سويدي - 0.3553
راوند افريقي - 0.2285
كرون نرويجي - 0.3705
كرون دينيماركي - 0.5028
دولار كندي - 2.5747
دولار استرالي - 2.2975
اليورو - 3.7575
ين ياباني 100 - 3.1166
جنيه استرليني - 4.4293
دولار امريكي - 3.426
استفتاء

السيسي: مصر تعرضت لارهاب لم يراع حرمة رمضان

القى الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي اليوم كلمة بمناسبة احتفالية ليلة القدر، وقال السيسي  إن مشروع قناة السويس الجديدة يمثل شريانا إضافيا للرخاء لتعزيز حركة التجارة الدولية وتوفير فرص عمل لافتا إلى أن الفترة المقبلة ستشهد إقامة المزيد من المشروعات القومية بما يساهم في بناء مصر وتأمين مستقبل أبناءها.



وأضاف السيسي ''اعينوني بقوة لنواصل بناء مستقبل هذا الوطن، ولنتخذ من شهر رمضان نقطة بداية لنعاهد الله على العمل الجاد والتفاني من أجل الوطن، تفاءلوا بالخير لتجدوه فهناك المزيد من المشروعات القومية التي ستساهم في بناء وطننا وتأمين مستقبل أبناءنا ليجدوا عيشا كريما وأدعوكم أن يكون العمل الصالح أسمى هدف نسعى لتحقيقه''.



وشدد الرئيس عبدالفتاح السيسي، على أن المخاطر التي يواجهها العالم العربي والتي تستهدف وحدته ووجوده تتطلق التكاتف معا لدرء هذه المخاطر مضيفا :''لقد تعرض وطننا الحبيب لهجمات إرهابية لم تراعي حرمة الشهر الكريم وهي دليل قاطع على أن الإرهاب لا دين ولا وطن له ومن روعوا الآمنين سيلقون أشد العقاب وستستمر القوات المسلحة وجهاز الشرطة في واجبهم في إقرار الأمن وتوفير حياة آمنة مستقرة لأبناء الوطن لتساهم في عملية التنمية المنشودة.



كما اكد السيسي أن الوقت حان للزود عن الإسلام وتصويب صورته التي أصبحت مرتبطة لدى الكثير بالعنف والإهاب مشيرا لأهمية نشر قيم الإسلام والمحبة ودفع السيئة بالحسنة وقبول الآخر.



وشدد السيسي قائلا :"الثورة الدينية لا تعني إجراءات حادة وعنيفة ولكن ثورة في الفكر والفهم وأداء يتناسب مع عصرنا ربنا خلق الإنسان ليعبده اختيارا وليس إجبارا، وهناك مشكلة في فهم الدين بإخراجه من سياقه السمح وكثير من الشباب مسلمين ومسيحيين ألحدوا لم يستطيعوا أن يتحملوا حجم الفتنة والإساءة والظلم وأنا لست قلق من ذلك".



كما اضاف الرئيس عبدالفتاح السيسي أن هناك مشكلة حقيقية وكبيرة في فهمنا وممارستنا لتعاليم الدين وأن الجهد المبذول لمواجهة الفكر المتشدد والإرهاب ليس كافيا لافتا لأهمية تعليم علماء الدين الناس قيم الاحترام ونشر السلام والمحبة بينهم.



وأشار السيسي إلى أن الدولة المصرية لا يجب أن تسقط وأن ثمن سقوطها سيكون صعبا وفادحا داعيا في هذا الإطار الإعلاميين والسياسيين لضرورة العمل للحفاظ على الدولة المصرية.

>>> للمزيد من عالمي اضغط هنا

اضافة تعليق
مقالات متعلقة