اخر الاخبار
اسعار العملات
جنيه مصري - 0.2174
ليرة لبناني 10 - 0.0227
دينار اردني - 4.8316
فرنك سويسري - 3.5116
كرون سويدي - 0.3553
راوند افريقي - 0.2285
كرون نرويجي - 0.3705
كرون دينيماركي - 0.5028
دولار كندي - 2.5747
دولار استرالي - 2.2975
اليورو - 3.7575
ين ياباني 100 - 3.1166
جنيه استرليني - 4.4293
دولار امريكي - 3.426
استفتاء

القضاء الكرواتي يستدعي مودريتش للشهادة بقضية اختلاس

ذكرت الصحافة الكرواتية الثلاثاء أن لوكا مودريتش لاعب وسط ريال مدريد سيكون أحد الشهود الرئيسيين ضد مسؤولي نادي دينامو زغرب المعتقلين على ذمة تحقيق قضائي، يواجهان خلاله اتهامات باختلاس أموال بالملايين.



واعتقل زدرافكو وزوران ماميتش، رئيس ومدرب دينامو زغرب على الترتيب، السبت، حيث يواجهان اتهامات بالتزوير في صفقات انتقال لاعبين، مما أدى إلى إلحاق خسائر بالنادي قيمتها 16 مليون يورو.



وفي مقال بعنوان "مودريتش يسحب ملايين والأخوان ماميتش يحصلان عليها في حساب آخر باسمهما"، أكدت صحيفة (يوتارني ليست) أن تحقيقات النيابة تشير إلى أن الأخوين ماميتش استخدما مودريتش للاستيلاء على 52 مليون كونا كرواتية (سبعة ملايين يورو) على الأقل.



كما لم تساور الشكوك صحف كرواتية أخرى في أن مودريتش هو اللاعب الذي أشار إليه المكتب الوطني لمكافحة الفساد والجريمة المنظمة في بيان مطلع هذا الأسبوع -لم يتم فيه الكشف عن هويته- على أنه الشخص الذي حصل الأخوان ماميتش من ورائه على الأموال المشار إليها.



وبحسب المكتب الوطني، كان هناك بند سري في عقد انتقال مودريتش إلى توتنهام الإنجليزي عام 2008 ينص على أن نصف المال الذي يدفعه النادي الإنجليزي لن يذهب إلى دينامو وإنما للاعب، ثم أجبر مودريتش على التخلي عن هذا المبلغ إلى الأخوين.



وبحسب (يوتارني ليست) فإنه بمجرد قيام دينامو بدفع جزء من قيمة صفقة انتقال مودريتش نحو توتنهام إلى اللاعب، كان الأخير يتوجه إلى البنك بصحبة الأخوين ماميتش.



وتؤكد الصحيفة نقلا عن أشخاص من المكتب طلبوا عدم الكشف عن أسمائهم: "بعد دقائق من استخراج مودريتش للمال من حسابه، كان شخص من عائلة ماميتش يضع في حساب آخر بنفس البنك مبالغ مالية ضخمة".



ومن المرجح أن يطلب قضاة التحقيقات من مودريتش إيضاحات حول التوافق الكبير، في التواريخ والمبالغ، بين الأموال التي كان يسحبها من البنك بين عامي 2009 و2011 ، والأموال التي كان الأخوان ماميتش يضعانها في حساباتهما".



كما سيتم الاستماع إلى شهادة لاعبين آخرين سابقين في دينامو، حيث يعتقد أنهم متورطون في إجراءات شبيهة، مثل ديان لوفرين وماريو ماندزوكيتش، لاعبي ليفربول ويوفنتوس الحاليين على الترتيب.



وتشير (يوتارني ليست) وموقع (تليجرام) الإخباري إلى أن مودريتش أكد للمحققين بالفعل صحة ظنونهم.



وكانت السلطات القانونية الكرواتية قررت تجميد أرصدة الأخوين ماميتش، وإيداعهما السجن لمدة شهر، انتظارا لمضي التحقيقات.



كما اعتقل المدير التنفيذي للاتحاد الكرواتي لكرة القدم والرئيس السابق لدينامو دامير فربانوفيتش، وموظف بإدارة الضرائب الكرواتية، في ظل الاشتباه في تورطهما بنفس القضية. 

>>> للمزيد من رياضة اضغط هنا

اضافة تعليق
مقالات متعلقة