اخر الاخبار
اسعار العملات
جنيه مصري - 0.2174
ليرة لبناني 10 - 0.0227
دينار اردني - 4.8316
فرنك سويسري - 3.5116
كرون سويدي - 0.3553
راوند افريقي - 0.2285
كرون نرويجي - 0.3705
كرون دينيماركي - 0.5028
دولار كندي - 2.5747
دولار استرالي - 2.2975
اليورو - 3.7575
ين ياباني 100 - 3.1166
جنيه استرليني - 4.4293
دولار امريكي - 3.426
استفتاء

الكشف عن قضية نصب واحتيال واسعة النطاق في القدس وتمديد اعتقال 3 محامين عرب

أمس الاثنين  ، في القدس ، اعتقل  عدد من المحققين في شعبة مكافحة النصب والاحتيال , ثلاثة محامين عرب ، اثنان من سكان شرقي القدس بينما الثالث من سكان حي ً بسغات زئيف ً شمال القدس  وهو بالاصل من سكان الشمال.


 حيث يشتبه بارتكاب المحامين الثلاثة  جرائم جنائية ,  تزوير وثائق والاحتيال الشديد ، تزوير  وثائق بسجلات شركات، وتقديم وثائق مزيفة ، بما في ذلك المحاكم. بالإضافة إلى ارتكاب مخالفات وجرائم ضريبية على نطاق واسع كجزء من المفوضين بها والموكلين عنها والملفات التي ترافعوا عنها  .


أمس الاثنين ، داهمت قوات من قسم مكافحة النصب والاحتيال بالقدس مع  حرس الحدود وبمساعدة ممثلين عن سلطة الضرائب الاسرائيلية (هيئة التحقيقات بضريبة الدخل بالقدس والجنوب)، مكاتب المشتبه بهم في شرقي القدس ومركز المدينة، ثم  مداهمة وتفتيش منازلهم في القدس.


للعلم ، بداية التحقيق كانت مع وصول معلومات لقسم مكافحة جرائم النصب في شرطة القدس، مع تصاعد الشكوك  بأن المشتبه  الرئيسي، المحامي من سكان ً بسغات زئيف ً ارتكب جرائم تزوير وغش واحتيال على عملائه، وبالتالي ادخل لحسابه الخاص مئات  الآلاف من الشواقل بصورة غير مشروعة. كما وعمل في وقت لاحق مع اثنين من المحامين ، المشتبهين الآخرين ، الذين قاما معه بالنصب والاحتيال على  عملائهما وتقاسموا بالتالي المال بينهم.



هذا وينوه على ان فريق محققي قسم مكافحة النصب و الاحتيال اجرى تحقيقاته السرية ,  بمتابعة ومرافقه من قبل النيابة العامة في القدس، والتي أدت إلى إلقاء القبض على المشتبه بهم صباح امس الاثنين .


هذا وأشار القاضي في محكمة الصلح القدس اليوم الثلاثاء في جلسة التداول بطلب تمديد الاعتقال الى أن ملف هذه القضية واسع النطاق ويشمل عددا كبيرا من الحلقات الثانوية  ، كما   وكون اثنين من المشتبهين محامين ،  يحتم الاخذ بعين الاعتبار كافة الانعكاسات المترتبه عندما يتعلق الأمر بالاعتقال والتحقيق فيما يتعلق بالشبهات المنسوبة إليهما في اطار عملهما.



وقالت المتحدثة باسم الشرطة لوبا السمري :"  والى كل ذلك قرر القاضي تمديد اعتقال أحد المشتبهين، المشتبه المركزي حتى  30.6 الجاري في حين تم تمديد اعتقال المحامي المشتبه الثاني حتى 28.6 بينما تم الإفراج عن المشتبه الثالث بعد التحقيق معه مسبقا وذلك بشروط مقيده تتضمن الإقامة الجبرية لمدة 5 أيام والتحقيقات مستمره".


>>> للمزيد من محلي اضغط هنا

اضافة تعليق
مقالات متعلقة