اخر الاخبار
تابعونا
اسعار العملات
جنيه مصري - 0.2145
ليرة لبناني 10 - 0.0229
دينار اردني - 4.8841
فرنك سويسري - 3.5052
كرون سويدي - 0.3653
راوند افريقي - 0.2368
كرون نرويجي - 0.3791
كرون دينيماركي - 0.5144
دولار كندي - 2.6287
دولار استرالي - 2.3706
اليورو - 3.8434
ين ياباني 100 - 3.1887
جنيه استرليني - 4.5463
دولار امريكي - 3.463
استفتاء

القائمة المشتركة تطالب بإقالة المفتش العام للشرطة :"ندعو المجتمع الدولي لاتخاذ موقف تجاه جرائم الكراهية"

في أعقاب حرق كنيسة الطابغة؛



قالت القائمة المشتركة في بيانها ردا على الاعتداء الذي تعرضت له كنيسة الطابغة في طبريا، على يد قطعان منظمة "تدفيع الثمن" المتطرفة والفاشية، أن نتنياهو يقود منظومة التحريض ضد كل ما هو عربي وهو المتهم الرئيس في عمليات الانتقام المعروفة باسم "تدفيع الثمن" التي نشهدها ليل نهار.
 
 

وأشارت القائمة الى أن هذه الجرائم ليست أفعال  أناس عابرين، وإنما أفعال أشخاص يخططون مع سبق الإصرار. وأن هؤلاء المجرمين هم دليل للعنصرية والقمع المؤسساتي. وأن الاعتداء ليس على وجود الكنيسة وقدسيتها، إنما على قدسية الحياة للفلسطينيين.  
 
 
 

واتهمت المشتركة الحكومة الاسرائيلية بالتقصير لعدم مكافحتها منظمات "تدفيع الثمن" الإرهابية. كونها لا تملي الأوامر اللازمة على الشرطة ولا تجتهد لمحاربة المجرمين، والنتيجة عمليات أكثر تطرفا. وقالت القائمة المشتركة؛ "فشل الشرطة المتكرر في القبض على الجناة والمسؤولين ومحاكمتهم، يشجع المجرمين الإرهابين بتصعيد العمليات الغاشمة من جهة، وبتعزيز عدم ثقة الجمهور العربي في الشرطة ونشاطها من جهة أخرى".
 
 

وطالبت القائمة المشتركة إقالة المفتش العام للشرطة والإعلان عن منظمات اليمين المتطرف التي تدعم وترعى عمليات "تدفيع الثمن" منظمة إرهابية وشددت؛ " من حقنا مكافحة كل مظاهر العنصرية، وهنا نتحدث عن لاسامية بمفهومها العميق، وعلى اسرائيل أن تحارب هؤلاء المجرمين تماما كما تحارب مظاهر اللاسامية. وأكدت أن أعضاء هذه المنظمات يستمدون الكراهية والعنصرية من أبائهم الروحانيين الجالسين في الحكومة والكنيست."
 
 
 

كما دعت القائمة المشتركة المجتمع الدولي لإتخاذ موقف حازم تجاه جرائم الكراهية ضد الأقلية العربية وانتهاك المقدسات وأشارت؛ "على الجمهور اليهودي إدانة هذه الجرائم ومعاقبة المسؤولين، ومحاربة مظاهر الفاشية والعنصرية المتفاقمة والتي تتجلى بهدم المنازل وقمع الثقافة والفن، واتخاذ كافة التدابير لحماية الأماكن المقدسة من كل اعتداء".

>>> للمزيد من محلي اضغط هنا

اضافة تعليق
مقالات متعلقة