اخر الاخبار
اسعار العملات
جنيه مصري - 0.2174
ليرة لبناني 10 - 0.0227
دينار اردني - 4.8316
فرنك سويسري - 3.5116
كرون سويدي - 0.3553
راوند افريقي - 0.2285
كرون نرويجي - 0.3705
كرون دينيماركي - 0.5028
دولار كندي - 2.5747
دولار استرالي - 2.2975
اليورو - 3.7575
ين ياباني 100 - 3.1166
جنيه استرليني - 4.4293
دولار امريكي - 3.426
استفتاء

مركز الموهوبين في نحف يخرج كوكبة من طلابه المتميزين

نظم مركز الموهوبين في قرية نحف إحتفالا حافلا وتخريجا لطلابه المتميزين وبرنامجا خاصا تضمن العديد من الفقرات المتنوعة التي وصل اليها إبداع الطلاب المشاركين من نحف والقرى المجاورة. وبحضور رئيس المجلس المحلي عمر اسماعيل ومدير المركز وهبه وهبه وطاقم الهيئة التدريسية وأهالي الطلاب في القاعة الرياضية بنحف .



فقد بدأ البرنامج بعرض محطات عامة توصل لها الطلاب من تجارب واختراعات التي هدفت لتطويرهم وتنمية قدراتهم، بدأ الإحتفال بعرافة الطلاب محمود خاطر ورزان، تلته كلمة عامة للمدير وهبه وهبه التي من خلالها عرض مراحل تطور والبرنامج التي تم العمل به خلال الفترة الماضية. وفي كلمته شجع رئيس المجلس المحلي عمر اسماعيل وحث الطلاب على متابعة علمهم ومثابرتهم المعطاءة المميزة وان يستمروا نحو النجاح اكثر فأكثر .وتخلل البرنامج فعاليات ثقافية متنوعة من محادثة باللغة الإنجليزية(حيث سيشاركوا هؤلاء الطلاب بمشاركة عالمية في ايرلندا) مسرحية وفيلم روائي قصير "وين الغلط" هادف وتمثيل وإبداع التي كشفت من خلالها قدرة ومهارة الطلاب ومستواهم ومن اخراج محمد ناجي امارة. ومسك الختام تم تكريم الطلاب الخريجين من صفوف التواسع الذين قاموا بحفل  في مطعم البرج بعكا  ووجبة غذاء مع اهاليهم وطاقم الهيئة التدريسية .



في حديث مع مدير المركز وهبه وهبه عن المركز والبرنامج قال:"تأسس مركز الموهوبين قبل 19 سنة وكان يضم 20 طالبا موهوبا من نحف . أما اليوم فيضم 345 طالبا من الموهوبين والمتفوقين . يتعلم المتفوقون يوم الخميس والموهوبون يوم الجمعة من جميع طلاب المنطقة، فقد سعينا دوما لتحقيق رؤية مركز الموهوبين على توفير المناخ التعليمي الملائم . حيث يكون مبنيا على بث روح التآخي والمشاركة والتجديد. وتوسيع الافاق والبحث العلمي. والحث على الاستكشاف..



 وارتقينا بالفعاليات والنشاطات التعليميّة الابداعية والمبادرات التربويّة ، وتقديم كل ما هو مميز وجديد ، حرصا منا على تقديم الأفضل لهذه الشريحة اللميزة من الطلاب الموهوبين . لتنمية تفكيرهم ومهارتهم الإبداعيّة . ايمانا منا بقدراتهم وطاقاتهم الفذّة الخلّاقة لننشئ جيلا قياديا في مجتمعنا، منفتحا في ركب العلم والبحث والفكر والابداع" .




واضاف وهبه : "ولا نزال نعمل دائبين على تعليمهم مجالات متنوعة تحاكي رغبات الطلّاب المختلفة . ومن هذه المجالات : روبوتيكا ، فنون ، تجارب ، بحث في الكيمياء ، دراما-مسرح -شطرنج- علم الآثار -هندسة معماريّة- مهارات حياتية - اقتصاد -حاسوب - تفكير رياضي- هندسة آلات - تصوير - كتابة ابداعيّة والطالب يختار المسار الذي يريد أن يتعلمه حسب رغبته،وفي الختام أرفع أسمى آيات العرفان والثناء لرئيس المجلس المحلّي في نحف عمر اسماعيل على دعمه ومساندته الفعالة لمركز الموهوبين . وللأهالي الكرام الذين تواصلوا معنا وتابعوا أبناءهم ودعموهم .. ولطاقم الهيئة التدريسيّة الذي  عمل دائبا لتقديم الأفضل لاستنهاض طاقات طلابنا الموهوبين" .

>>> للمزيد من حفلات تخريج 2015 اضغط هنا

اضافة تعليق
مقالات متعلقة