اخر الاخبار
اسعار العملات
جنيه مصري - 0.2145
ليرة لبناني 10 - 0.0229
دينار اردني - 4.8841
فرنك سويسري - 3.5052
كرون سويدي - 0.3653
راوند افريقي - 0.2368
كرون نرويجي - 0.3791
كرون دينيماركي - 0.5144
دولار كندي - 2.6287
دولار استرالي - 2.3706
اليورو - 3.8434
ين ياباني 100 - 3.1887
جنيه استرليني - 4.5463
دولار امريكي - 3.463
استفتاء

عودة:سياسة نيتينياهو ستشعل انتفاضة اخرى؛ولم نتلق دعوة للقاء اوباما!

اجرى فرات نصار مراسل القناة الثانية ظهر اليوم لقاء مطول مع رئيس القائمة المشتركة عضو الكنيست ايمن عودة بث جزء منه في نشرة الجمعة (אולפן שישי) تناول المواضيع والقضايا الملحة الاخيرة في البلاد والمنطقة؛واكد عودة ان القائمة المشتركة لم تتلق حتى اليوم من الرئيس الامريكي براك حسين اوباما او من البيت الابيض اي دعوة للقائمة المشتركة للقاء بممثليها من اعضاء الكنيست العرب .

 

 

 

وياتي ذلك خاصة في ظل تسليط الضوء من قبل اوباما في تصريحاته الاخيرة ضد تصريحات رئيس الحكومة بنيامين نيتينياهو حول خروج المواطنين العرب بكثافة الى صناديق الاقتراع يوم الانتخابات قبل 3 اشهر.

 

 

وعن الاوضاع والحال في المناطق الفلسطينية قال عودة:"مع هذه السياسة لنيتينياهو وحكومته فلا استغرب ان انتفض الشعب الفلسطيني مرة اخرى "!.

 

 

 

 

وحول اللقاء مع نيتينياهو قال عودة:"لا اتوقع الكثير بعيد هذا اللقاء؛لقد تم توصية بتشكيل لجنة عمل لمتابعة المواضيع التي تتعلق وتخص المجتمع العربي من النقب الى الشمال"!.

 

 

 

 

القناة الثانية:ما موقف عودة قبل وبعد اللقاء مع نيتينياهو؟
عودة:اجاب على طرحنا بتصريحات ايجابية ولكن لا اثق بالنوايا فكلنا نذكر تصريحاته يوم الانتخابات عن المواطنين العرب واتفقنا في نهاية اللقاء على تشكيل هيئة مختصة ولكن هذا شيء غير مؤكد فالنوايا ومدى تنفيذها موجوده الان في ملعب نتاتياهو ،انا اشك . أصريت على ان لا يتم تصوير اللقاء .

القناة الثانية : مارأيك بتصريحات اوباما حول المواطنين العرب ؟
عوده: اوباما على ما يبدو بعض القضايا مسته شخصيا مثل تصريحات نتانياهو يوم الانتخابات والفصل بين العرب واليهود؛ الفصل في الحافلات وهذه الامور اعادة اوباما الى سنوات الستينات ايام مارتن لوثر كينج؛ ونتانياهو بسياسته وتصريحاته حرق الاخضر واليابس وكل هذا على ما يبدو سيثير الاتحاد الاوروبي والعالم كله.

القناة الثانية : هل برايك ستؤدي سياسة نتانياهو هذه الى انتقاضة ثالثة ؟
عودة: الشعب الفلسطيني يعيش الاذلال الملاحقة والتفرقة اليومية وسياتي اليوم الذي ينتفض فيه الشعب مرة اخرى؛ انا مع النضال الشعبي غير العنيف واسرائيل يجب ان تنهي الاحتلال.

>>> للمزيد من مقالات ومقابلات اضغط هنا

اضافة تعليق
مقالات متعلقة