اخر الاخبار
تابعونا
اسعار العملات
جنيه مصري - 0.2174
ليرة لبناني 10 - 0.0227
دينار اردني - 4.8316
فرنك سويسري - 3.5116
كرون سويدي - 0.3553
راوند افريقي - 0.2285
كرون نرويجي - 0.3705
كرون دينيماركي - 0.5028
دولار كندي - 2.5747
دولار استرالي - 2.2975
اليورو - 3.7575
ين ياباني 100 - 3.1166
جنيه استرليني - 4.4293
دولار امريكي - 3.426
استفتاء

لجنة آداب المهنة تنظر ببالغ الخطورة لقضية سرقة الاراضي والاشتباه بتورط محامين عرب فيها

جاء في بيان صادر عن لجنة آداب المهنة اللوائية في نقابة المحامين ( لواء الشمال )  , اليوم الخميس , بخصوص قضية الأراضي 2015 والتي تم الكشف عنها مؤخرا والكشف عن الاشتباه بتورط وضلوع محامين عرب من لواء الشمال فيها وتقديم لائحة اتهام بحقهم  :"  لجنة آداب المهنة اللوائية في نقابة المحامين ( لواء الشمال ) , ترى من واجبها التوجه الى جمهور المحامين والى الجمهور عامةً، داخل اللواء وخارجه , وذلك على ضوء ما نشر مؤخراً بخصوص إعتقال وتوقيف والتحقيق مع بعض المحامين من اللواء , تحت شبهة تورطهم في قضايا خطيرة وتشمل تزوير وخداع في إجراءات بيع وتجارة أراضٍِ .


 

" تنظر اللجنة ببالغ الخطورة , الى هذه الأعمال المسندة لهؤلاء المحامين ( فيما لو أثبتت بحقهم ) . إنّ اللجنة , كما هو الحال لدى جمهور المحامين الواسع , ترى لزاماً على نفسها المحافظة عالياً على أنظمة آداب المهنة , وستعمل بكل الوسائل المتاحة لديها , من أجل فرض القانون على اولئك المحامين الذين ستثبت التهم ضدهم , ويشمل ذلك إبعادهم من ممارسة مهنة المحاماة" .

 
إنّ أعمال الغش والتزوير والخداع هي أعمال خطيرة للغاية عندما تكون صنيع يدي شخص عادي , وهي خطيرة أضعافاً مضاعفة عندما تكون صنيع يد محامين الذين من المفروض ان يكونوا بحكم وظيفتهم أمناء على إرساء القانون والمحافظة على المثل العالية للعدالة والأخلاق وسيادة القانون.


على الرغم من ذلك يجب أن نذكر بأن غالبية المحامين هم جمهور محافظ على القانون , ويعمل جاهداً من أجل معيشته من خلال المحافظة على كرامة المهنة , وعليه فمن الواجب الّا نعمّم والّا نمس بثقة الجماهير بالمحامين عامةً .


 
ان لجنة الآداب ستستمر بالعمل من أجل المحافظة على ثقة الجماهير بالمحامين الذين يحافظون على القانون , واذا اقتضى الامر ستعمل من أجل إبعاد اولئك المحامين الافراد من ظهرانيها , لانهم يمسون بنا وبمهنتنا وبصورتنا وبثقة الجماهير بنا .


 
لجنة الآداب اللوائية , تعتبر المحافظة على انظمة اخلاقيات المهنة حجر الأساس في المحافظة على كرامة المهنة , وتتوجه بهذا البيان الى كافة المحامين من أجل العمل والمساعدة في تطبيق أنظمة آداب المهنة , والمساهمة معنا من أجل لفظ كل محام يتورط في هكذا قضية مشينة , فيما لو أثبتت إدانته بواسطة المحكمة .


الصورة توضيحة ليس الا...


>>> للمزيد من محلي اضغط هنا

اضافة تعليق
مقالات متعلقة