اخر الاخبار
تابعونا
اسعار العملات
جنيه مصري - 0.2174
ليرة لبناني 10 - 0.0227
دينار اردني - 4.8316
فرنك سويسري - 3.5116
كرون سويدي - 0.3553
راوند افريقي - 0.2285
كرون نرويجي - 0.3705
كرون دينيماركي - 0.5028
دولار كندي - 2.5747
دولار استرالي - 2.2975
اليورو - 3.7575
ين ياباني 100 - 3.1166
جنيه استرليني - 4.4293
دولار امريكي - 3.426
استفتاء

ليفربول يسقط بالثلاثة في حفل وداع جيرارد

في وداع ستيفن جيرارد لملعب آنفيلد روود قبل الانتقال إلى لوس أنجلوس جالاكسي بعقد مدته 18 شهرًا، خسر ليفربول من ضيفه كريستال بالاس 3/1 في إطار مباريات الجولة ال37 من الدوري الإنجليزي الممتاز، ليفقد الفريق الأحمر آماله بشكل رسمي في التأهل إلى دوري أبطال أوروبا الموسم المقبل أمام مانشستر يونايتد الذي تنتظره مباراة قوية يوم غد أمام آرسنال على ملعب أولد ترافورد. كريستال بالاس لم يستطع الحفاظ على نظافة شباكه منذ الفوز الذي حققه على ليستر سيتي بهدف دون رد يوم السابع من فبراير الماضي، بتلقيه للأهداف في 13 مباراة متتالية، علمًا بأنه حافظ على نظافة شباكه في ست مباريات فقط هذا الموسم.
ونجح ليفربول في تسجيل الهدف الافتتاحي في الدقيقة 28 بفضل مجهود فردي من الدولي الإنجليزي «آدم لالانا» الذي ضغط بكل قوته على ديفيد وير ليقص منه الكرة قبل حوالي 35 ياردة ليقتحم منطقة الجزاء ويسدد كرة قوية بباطن القدم ذهبت في المقص الأيمن بعيدة عن متناول الحارس «هينيسي». وحرص لالانا على الاحتفال مع ستيفن جيرارد الذي كان قد وصل لمشاركته ال400 في الدوري الإنجليزي الممتاز بديربي الميرسيسايد أمام إيفرتون يوم 13 مارس 2012 عندما سجل ثلاثة أهداف. وشارك جيرارد للمرة الأولى مع ليفربول يوم 29 نوفمبر 1998 عندما حل محل فيجارد هيجيم في الدقيقة الأخيرة من مباراة بلاكبيرن روفرز في البريميرليج والتي انتهت بفوز فريقه بهدفين دون رد سجلهما بول إينس ومايكل أوين في الشوط الأول.
وشن كريستال بالاس العديد من الهجمات الخطيرة على مرمى ليفربول لأكثر من 15 دقيقة سواء بانطلاقات مستمرة من ويلفريد زاها وبونشيون ومروان الشماخ على الطرفين وفي العمق. وفي الدقيقة 43 أدرك الإنجليزي «جاسون بونشيون» هدف التعديل لفريقه بتسديدة مقوسة مذهلة من ركلة حرة مباشرة بباطن القدم اليسرى ذهبت على أقصى يسار الحارس سيمون مينوليه الذي لم يحرك لها ساكنًا. وارتفع نسق اللعب خلال الشوط الثاني بتبادل الفريقين للهجمات السريعة والتصويبات بعيدة المدى، وكاد كريستال يخطف ركلة جزاء في الدقيقة 52 بسبب تدخل قوي من سكرتيل على بولاسي إلا أن الحكم جوناثان موس تغاضى عن احتجاجات المدرب آلان باردو.
ورغم الخطورة المستمرة من كريستال بالاس واستغلاله لضعف أطراف ليفربول إلا أن المدرب رودجرز واصل اللعب بنفس تشكيلته، ليدفع الثمن باستقبال الهدف الثاني في الدقيقة 60 عن طريق لاعب مانشستر يونايتد السابق «ويلفريد زاها» بعد أن وصلته تمريرة عرضية من بولاسي من الجهة اليمنى. لكن الاعادة التلفزية أظهرت وجود شبهة تسلل على زاها لحظة تمرير الكرة بتقدمه بخطوة عن آخر مدافع «مارتن سكرتيل». وفي الدقيقة 63 أطلق ستيفن جيرارد تسديدة أرضية بباطن قدمه اليمنى من لمسة واحدة بعد تمهيد مميز للكرة من رحيم سترلينج، إلا أن الحارس الويلزي واين هينيسي أحكم قبضته على الكرة دون عناء لافتقادها القوة اللازمة.
ورد كريستال بالاس بهجمة مضادة نموذجية في الدقيقة 65 كادت تنتهي بهدف لولا سوء طالع «بولاسي» الذي ارتدت تصويبته القوية من العارضة بعد أن تلاعب باثنين من عناصر دفاع ليفربول داخل منطقة الجزاء. وأجرى بريندان رودجرز أول تغييراته بنزول لوكاس ليفا بدلاً من آدم لالانا في الدقيقة 64 بهدف ضبط إيقاع خط الوسط، وسحب الجناح الشاب جوردون إيبي في نفس الدقيقة لاشراك المهاجم الإنجليزي المخضرم ريكي لامبرت. ولاحت فرصة أمام ليفربول لتعديل النتيجة بركلة حرة مباشرة من حوالي 24 ياردة لم يستفد منها ستيفن جيرارد حيث سددها دون تركيز فوق العارضة بعيدة في المدرجات.
وأضاف كريستال بالاس هدفه الثالث في الدقيقة الأولى من الوقت المحتسب بدل من ضائع بعد متابعة ناجحة للاعب جلين موراي لركلة الجزاء التي تصدى لها سيمون مينوليه. وكان كريستال بالاس قد تسبب في ضياع لقب الدوري الإنجليزي الممتاز الأول في مسيرة ستيفن جيرارد مع ليفربول عندما تعادل معه 3/3 في الجولة قبل الأخيرة على ملعب سيلهورست بارك، وها هو نفس الفريق يُعكر وداع اللاعب لملعب آنفيلد روود الذي قضى عليه مسيرته الكروية بهذا الفوز التاريخي الذي ضمن به المركز ال12 برصيد 45 نقطة بحسب موقع كورة.

>>> للمزيد من رياضة اضغط هنا

اضافة تعليق
مقالات متعلقة