اخر الاخبار
اسعار العملات
جنيه مصري - 0.2174
ليرة لبناني 10 - 0.0227
دينار اردني - 4.8316
فرنك سويسري - 3.5116
كرون سويدي - 0.3553
راوند افريقي - 0.2285
كرون نرويجي - 0.3705
كرون دينيماركي - 0.5028
دولار كندي - 2.5747
دولار استرالي - 2.2975
اليورو - 3.7575
ين ياباني 100 - 3.1166
جنيه استرليني - 4.4293
دولار امريكي - 3.426
استفتاء

هكذا تختارين احمر الخدود المناسب لك!

من عدي برجي, مرشدة رئيسية في "لوريال" باريس


منذ القدم اعتبر الوجه المحمر دلالة على الصحة والجاذبية. أحيانا بسبب الميك أب  يبدو الوجه "مسطحا",  احمر الخدود يساعد على نحت خطوط الوجه, ابراز وإنارة الخدود ويمكن ان يكون مثيراً للوجنتين في حال اختيار لون فاتح يلائمك. المهم ملاءمة احمر الخدود للون البشرة.


كيف تختارين الملائم لك؟


1. تتميز نساء بلادنا بلون بشرة مائل للصفار, لذلك ينصحن باختيار احمر خدود على اساس الوان باردة مثل: وردي, ليلكي, فوشيا وما شابه.


2. الصبايا ذوات البشرة الغامقة يمكنهنّ استعمال الوان عديدة: الوان وردية فاتحة, مائل للبرتقالي, خوخي واختيار نسيج غير لامع او "شيمر" (براق). اذا كنت ذات بشرة غامقة ابتعدي عن احمر خدود بلون ترابي او الوان غامقة.


3. اذا كانت بشرتك فاتحة جداً, يمكنك استعمال الوان ترابية فاتحة كأحمر خدود او لتنسيق خطوط الوجه. وردي فاتح يلائمك جداً لكن ابتعدي عن الالوان الصاخبة مثل الكورال أو الفوشيا لأنه لا يمكن تقبلها للون بشرتك الفاتحة ولا يمكن دمجها مع بشرتك.


4. من المهم ان تأخذي بالحسبان ايضاً عناصر اخرى لاختيار احمر الخدود, مثل: هل هو لامع ام لا, لأن الالوان غير اللامعة تلائم المتقدمات في السن أكثر بينما البراقة تبرز التجاعيد. عدا ذلك يتعلق هذا بذوقك الشخصي وتفضيلك وحتى بمكان توجهك. 


اين نضع أحمر الخدود؟


1. اذا كان وجهك طويلاً او ضيقاً, ابتسمي, ولامسي فرشاة احمر الخدود بضربات خفيفة على الوجنتين, فهذا "يكسر" الطلة الضيقة ويمنح وجهك حجما يشبه طلة دمية.


2. اذا كان وجهك مستديراً, تستطيعين تقليصه بوضع احمر خدود في فجوة الخد تحت عظام الوجنتين, فرشي احمر الخدود باتجاه الشفتين وتوقفي في مركز الوجنة.


3. لخلق طلة مشرقة, ضعي احمر خدود براقا (شيمر) فاتحا على عظام الوجنتين وخففيه.


4. اذا رغبت ان تظهري متسفعة اكثر, اختاري احمر خدود من مشتقات البني ومرري بلمسات خفيفة على الصباح وعلى الانف والوجنتين, هذه المناطق تتسفع بسرعة عند تعرضها للشمس, وهذا يمنحك طلة متسفعة وبراقة.


>>> للمزيد من مرأة اضغط هنا

اضافة تعليق
مقالات متعلقة