اخر الاخبار
اسعار العملات
جنيه مصري - 0.2174
ليرة لبناني 10 - 0.0227
دينار اردني - 4.8316
فرنك سويسري - 3.5116
كرون سويدي - 0.3553
راوند افريقي - 0.2285
كرون نرويجي - 0.3705
كرون دينيماركي - 0.5028
دولار كندي - 2.5747
دولار استرالي - 2.2975
اليورو - 3.7575
ين ياباني 100 - 3.1166
جنيه استرليني - 4.4293
دولار امريكي - 3.426
استفتاء

اختراعات مدهشة في معرض فرنسي

ضمن فعاليات معرِض الاختراعات السنوي الباريسي  كرّس المخترعون ابتكاراتِهم هذا العام  للاختراعات التي تعود بالمنفعة في حياتنا اليوميه كعربة اطفال تقوم بهز الطفل ذاتيا، كما عرضت ايضا ألة ٌصديقة للبيئه توضع في مواقف السيارات العامه اذ يقوم الشخص بوضع ما يريد التخلص منه داخلَهَا لاعادةِ معالجتِة مقابل مكافأة.


يقول جوليان غارييه,  مسؤول قسم اختراع الماكنات الصديقة للبيئة, عندما يتسلم الزبون قسيمة الربح التي تخرجها الماكنة هذه, له حرية اختيار ِما يفعله بها. فإما يربح سلةَ فاكهة او خضار من أحدِ المتاجر او بطاقة َشراءٍ مجانية من أحد مواقع الانترنت او يتبرع بقيمتِها لاحدى المؤسساتِ الخيرية.

    
ولمحبي اعمالِ الصيانة المنزليه ابتكر مخترع سويسري سوارا مغناطيسيا توضَع فيه غيارات الثاقب المختلفة ما يمكّن الشخصَ من ثقب ما يريد بسهولة.


اما نضال دويك, المخترعُ التونسي, فقد ابتكر مكبرا صوتيا مصنوعا من اخشاب غابات تايلاند، وما على الشخصِ الا اختيار ما يريد سماعه قبل وضع هاتفه الذكي داخل قطعة خشبية للحصول على صوت اعلى. للتذكير, لا يزيد وزن مكبر الصوت هذا عن كيلوِغرام واحد. ويقول نضال: راودتني الفكرة عندما كنت في زيارة الى تايلاند وفكرت بتحويلِ تلك المزهرية الاسيويه الى مكبّر صوت طبيعي لا يحتاج الى طاقة كهربائيه او بطاريات, وهو المكبر الوحيد عالميا صديقٌ للبيئة ومكتف ذاتيا.
 

وللاستيقاظ الصباحي، ابتكرغييوم الفرنسي البالغ من العمر ثمانية عشر عاما،  منبها يختلف عن المنبهات الصوتية الكلاسيكية اذ يستيقظ الشخصُ على روائح عدة، كالفاكهة او الشوكولا او حتى رائحة الدولارات, التي قد تكون حافزا للاستيقاظ النشط والتوجه الى العمل. 


>>> للمزيد من حول العالم اضغط هنا

اضافة تعليق
مقالات متعلقة