اخر الاخبار
تابعونا
اسعار العملات
جنيه مصري - 0.2174
ليرة لبناني 10 - 0.0227
دينار اردني - 4.8316
فرنك سويسري - 3.5116
كرون سويدي - 0.3553
راوند افريقي - 0.2285
كرون نرويجي - 0.3705
كرون دينيماركي - 0.5028
دولار كندي - 2.5747
دولار استرالي - 2.2975
اليورو - 3.7575
ين ياباني 100 - 3.1166
جنيه استرليني - 4.4293
دولار امريكي - 3.426
استفتاء

طلاب ثانوية برطعة يتظاهرون ضد إلغاء امتحان بجروت اللغة العبرية!

أفاد مراسلنا أن عشرات الطلاب من مدرسة برطعة الثانوية تظاهروا، صباح اليوم السبت، عند الدوار الاول لمدخل القرية، وذلك إستنكارًا لقرار وزارة التربية والتعليم بإلغاء امتحان بجروت اللغة العبرية، أول أمس الخميس.

وأشار مراسلنا الى أن رئيس مجلس محلي بسمة عارة المربي رائد كبها شارك الطلاب في مظاهرتهم،ـ يرافقه مجموعة من الاهالي. هذا وحمل الطلاب المشاركون في المظاهرة اللافتات المنددة بقرار الوزارة مطالبين "بعدم تنفيذ عقوبات جماعية على الطلاب بسبب هذه الظاهرة، التي يعاني منها مجتمع الطلاب العرب في اسرائيل بسبب فشل الوزارة والجهات المسؤولة محاربة هذه الظاهرة منذ سنوات عديدة"، على حد تعبير الطلاب .

مهدي كبها رئيس مجلس الطلاب قدم تحيته وشكره للطلاب المشاركين ولكل من وقف الى جانب الطلاب، مشيرا إلى أنّ "الطلاب يحملون رسالة قوية للوزارة بوقف العقاب الجماعي من خلال الغاء الامتحان"، واكد أن "الحديث يدور عن مجموعة معينة من الطلاب الذين لا يمثلون جميع الطلاب، من هنا على الوزارة العمل على محاربة هذه الظاهرة من الاساس". كما وهاجم مهدي كبها كل طالب "تسول له نفسه ومن يعاونهم في تسريب الامتحان"، مؤكدا أن "من يفتش عن النجاح يجب أن يجتهد ويتعب من اجل حصد نتائج وعلامات تقوده لبناء مستقبله"، وقال مهدي كبها متحدثا لموقع صوتك:"هذا قرار مجحف بحق الطلاب ومن غير المعقول معاقبة جميع الطلاب بسبب مجموعة قليلة لا تمثلنا، كما وإننا نلوم الطلاب الذين يعملون على تسريب الامتحانات ومن يساعدهم وعلى الجهات المسؤولة محاربة هذا المرض وبأسرع وقت ممكن"، على حد تعبيره.

 

تعقيب وزارة المعارف


من جانبه عقب كمال عطيلة، المتحدث باسم وزارة التربية والتعليم للوسط غير اليهودي، قائلا:"نحن ندرك وعلى يقين أن القرار صعب ومعقد من جهة، ولكن من جهة أخرى الوزارة لن تسمح للقلة القليلة من مخالفي القانون المسّ بالقيمة العليا لوزارة التربية والتعليم وبمصداقيتها واستقامتها". وتابع:"إن مخالفي القانون يمسون بشريحة كبيرة من الطلاب والمعلمين المستقيمين والذين يجتهدون طيلة السنة من أجل تحقيق تحصيل مرجو وجيد بإحترام شديد، هؤلاء المخالفون للقانون لا يمسون فقط بالطلاب إنما بكل جهاز التربية والتعليم وبالمجتمع كافة. علينا إجتثاث هؤلاء مخالفي القانون لأن ذلك عبارة عن مصلحة عليا مشتركة لنا جميعا، مدراء ومعلمون وطلاب وأولياء أمور، جميعنا علينا العمل على محاربة هذه الظاهرة". واختتم كمال عطيلة بالقول:"نحن طالبنا ونطالبة بالشراكة التامة ما بين ادارات المدارس والاهالي والسلطات المحلية والوزارة، علينا جميعا أن نعمل بشراكة مهنية عالية من اجل محاربة هذه الظاهرة"، بحسب عطيلة. 

>>> للمزيد من محلي اضغط هنا

اضافة تعليق
مقالات متعلقة