اخر الاخبار
تابعونا
اسعار العملات
جنيه مصري - 0.2067
ليرة لبناني 10 - 0.0215
دينار اردني - 4.5906
فرنك سويسري - 3.6739
كرون سويدي - 0.3885
راوند افريقي - 0.2176
كرون نرويجي - 0.3726
كرون دينيماركي - 0.5317
دولار كندي - 2.5507
دولار استرالي - 2.4498
اليورو - 3.9580
ين ياباني 100 - 3.1315
جنيه استرليني - 4.3558
دولار امريكي - 3.255
استفتاء

نتنياهو يجري نقاشاً واسعاً حول الضائقات الرئيسية التي يعانيها الاثيوبيون

أجرى رئيس الوزراء بنيامين نتنياهو أمس نقاشاً مستفيضاً حول الضائقات الرئيسية للمواطنين المنحدرين من أصل أثيوبي في البلاد كما تمثلت في التظاهرات الأخيرة التي قام بها بعضهم في أورشليم القدس وتل أبيب. واستمر النقاش ثلاث ساعات وطرح خلاله ممثلو اليهود المنحدرين من أصل أثيوبي (وكان منهم عدد من الذين شاركوا في التظاهرات الأخيرة) المواقف والمطالب الرئيسية الخاصة بهم. وقد تقرر في ختام النقاش ما يلي:


1. سيتم خلال الأسابيع المقبلة طرح مشروع قرار على مجلس الوزراء يتضمن خطة شاملة كان قد تم وضعها خلال العام الأخير لتقدم الحلول لبعض المشاكل المتعلقة باليهود المنحدرين من أصل أثيوبي.


2. سيتولى ديوان رئاسة الوزراء إجراءات مراقبة تطبيق الخطة، على أن يتم تشكيل لجنة وزارية برئاسة رئيس الوزراء لمتابعة الأمر ودفع الحلول المرتبطة بمواضيع أخرى.


3. تقوم الشرطة بمراجعة ادعاءات المواطنين المنحدرين من أصل أثيوبي حول معاملتها التمييزية بحقهم وتعمل على استئصال هذه الظواهر من جذورها.


وأكد رئيس الوزراء ضرورة التصدي صفاً واحداً لظاهرة العنصرية والتنديد بها والعمل على محوها. وأشار إلى أن اللجنة الوزارية المنوه بها والتي سيتولى شخصياً رئاستها ستدفع الحلول الخاصة بالمشاكل التي أثيرت خلال النقاش في مجالات التربية والتعليم والسكن والثقافة والدين والعمل وغيرها.


ومن أبرز المشاركين في النقاش الشخصيات التالية: وزير الداخلية غلعاد إردان، وزير الأمن الداخلي يتسحاق أهارونوفيتش، وزيرة الاستيعاب صوفا لاندفير، وزير البناء أوري أريئيل، وزير الاقتصاد والشؤون الدينية نفتالي بينت، مفتش الشرطة العام الجنرال يوحنان دانينو، مفوض مصلحة السجون الجنرال أهارون فرانكو، النائب الأول للمستشار القانوني للحكومة ران نيزري، مدير عام ديوان رئاسة الوزراء هرئيل لوكير، أمين عام مجلس الوزراء أفيحاي مندلبليت، المديرة العام لوزارة التربية والتعليم ميخال كوهين، المدير العام لوزارة استيعاب القادمين الجدد حافيف كاتساف، بالإضافة إلى رئيس مركز الحكم المحلي والمسؤول عن الميزانيات في وزارة المالية ومسؤولين آخرين.


أما ممثلو اليهود المنحدرين من أصل أثيوبي الذين شاركوا في النقاش فكان منهم نائبة رئيس بلدية كريات غات شولاميت سهلو، المدير العام للهيئات الخاصة باليهود المنحدرين من أصول أثيوبية فاندا أكيلا، رئيس مجلس رجال الدين للطائفة الأثيوبية القيس أفياهو عزاريا، المديرة العامة للجمعية الإسرائيلية من أجل اليهود الأثيوبيين زيفا مكونين داغو، عضو الكنيست أبراهام نِغوسا والنائبة السابقة بنينا تمانو شطا.

>>> للمزيد من محلي اضغط هنا

اضافة تعليق
مقالات متعلقة