اخر الاخبار
تابعونا
اسعار العملات
جنيه مصري - 0.2174
ليرة لبناني 10 - 0.0227
دينار اردني - 4.8316
فرنك سويسري - 3.5116
كرون سويدي - 0.3553
راوند افريقي - 0.2285
كرون نرويجي - 0.3705
كرون دينيماركي - 0.5028
دولار كندي - 2.5747
دولار استرالي - 2.2975
اليورو - 3.7575
ين ياباني 100 - 3.1166
جنيه استرليني - 4.4293
دولار امريكي - 3.426
استفتاء

معرض الابحاث العلمية للمدارس الابتدائية في طرعان


نظمت المدارس الابتدائية في بلدة طرعان وبرعاية المجلس المحلي في طرعان "معرضا للبحوث العلمية - الأول - في البلدة" .



وذلك بمشاركة واسعة من الضيوف وأهالي الطلاب, وبحضور كل من رئيس المجلس المحلي عماد الأمين دحلة ومفتش العلوم القطري الدكتور حمد طربيه، ومديرة المدرسة الابتدائية أ المربية ناديا دحلة, ومديرة المدرسة الابتدائية ب المربية دعاء عدوي، مدير المدرسة الابتدائية ج الأستاذ سمير نصار ومديرة المدرسة الابتدائية د المربية روز صباح شعبان.



تم خلال المعرض الكشف عن عدة بحوث علمية عالية المستوى والتي عمل عليها الطلاب باشراف معلمات ومعلمو العلوم في المدارس الأربعة حيث تجول الضيوف بين المحطات المختلفة للتعرف على ما تم استنتاجه واستخلاصه خلال العمل على هذه البحوث منذ بداية السنة الدراسية. 



تولى عرافة الحفل الاستاذ أحمد عبدلله دحله الذي رحب بداية بالحضور الكريم ليدعو الاستاذ سمير نصار ليلقي كلمة باسمه وباسم مديرات المدارس الابتدائية، والذي بدوره أكد :" ان يوم " البحث العلمي " يوم فخر" .



وأضاف : "  ليكن هذا اليوم صرخة قوية لبدايات تُبشر بالخير نحو مستقبل زاهر لطلابنا" .



كما وأشاد بموضوع التكنولوجيا، حيث قال : " ان التكنولوجيا أصبحت الاداة الأهم في تطوّر الشعوب وتقدمهم لتحقيق الرخاء لأفرادها".


 
وأضاف:" ان الهدف من تسليطنا الضوء على الابحاث العلمية لهو اذكاء روح المنافسة بين الطلاب كما وان التكنولوجيا هي من أهم ركائز بناء الدول المتقدمة وعنوان لتطور ونهضة العلوم الحديثة في رقي وحضارة الشعوب".



واختتم نصار :"  كلي أمل أن هذه الكوكبة من الطلاب المبدعين ستساهم في بناء مجتمع حضاري واعد". 



وشكر في ختام كلمته العاملين والمشاركين الذين ساهموا في انجاح هذا اليوم من طلاب ومعلمين وأولياء أمور الطلاب الذي تابعوا وشجعوا أبنائهم على ابتكاراتهم التي جسدها المعرض .


 
ثم كان لرئيس المجلس المحلي السيد عماد الأمين دحلة كلمته التي رحب من خلالها بالحضور والضيوف ووجه تحية خاصة للطلاب وأردف قائلا :" إنه ليسعدني أن اجتمع واياكم اليوم في دفيئة تعليمية تطرح من خلالها تجارب علمية مبدعة،  سعيد جدا أن أكون بينكم لنعلن في هذا اليوم من خلال هذه الدفيئة العلمية انطلاق مشروع البحث العلمي في طرعان, تجولت ومررت على كافة البحوث العلمية وشعرت باعتزاز لم أشعر به سابقا, عندما تلتقي رؤية المجلس المحلي مع برنامج عمل المدارس الابتدائية في بحث علمي مميز يحق لنا أن نفتخر, لذا افتخر بكم واعتز بكم خير اعتزاز" . 



وتابع : " هذا ما نصبو اليه و نطمح به.، موضوع التربية والتعليم عليه أن يخرج خارج الدائرة المعتادة والخروج من الروتين من خلال انطلاقة جديدة ومن خلال الوصول لدرجة البحث العلمي , أتامل وأرجو الله أن يخرج من بين أبنائكم وبناتكم من ينافسون في معهد فايتسمن للبحوث العلمية , اذا كانت الانطلاقة من هنا ومن هذا الكنز الموجود في هذه القاعة , باذن الله سيبقى المؤتمر السنوي وسادعم هذه الابحاث سنويا الذي ترفع اسم طرعان والوسط العربي عاليا."



وأضاف دحلة : " لاحظت اثناء التجوال بين أبحاث الطلاب والطالبات كيف أنهم يعيشون هذه التجربة ويتحدثون عن البحث بهذا الكم من المعلومات بثقة عالية.




واختتم رئيس المجلس المحلي حديثه : " أتمنى لطلابنا العزاء كل التوفيق ولم يكن أن يخرج هذا المشروع حيز التنفيذ لولا الكوكبة من المديرات ومديرو المدارس ومعلمات ومعلمو العلوم وبرعاية المفتش د. حمد طربيه، فهم يستحقون الثناء والتقدير على جهودهم" . 



هذا وقد تلت كلمة رئيس المجلس المحلي كلمة لمفتش العلوم والثقافة القطري الدكتور حمد طربيه  حيث قال:" أود أن أشكر مديرو المدارس معلمو ومعلمات العلوم على هذا المعرض المميز و على الترتيب والتنسيق , إلى جانب رئيس المجلس المحلي السيد عماد دحلة لما قدمه من دعم متواصل ومرافقه واشراف للمعرض, ان هذا المعرض المميز والذي أثبت نجاعته، لهو أفضل معرض شاركت فيه، واني لا أحسد المدارس على اختيار الابحاث التي ستشارك في المعرض القطري في مدينة طمرة لان كافة الأبحاث على مستوى عال جدا, واتمنى لكم التوفيق كل التوفيق".
 


هذا وقد تخلل المعرض محاضرة قيمة عن الابداع قدمها المحامي جعفر صباح التي حفزت كافة الحضور وخاصة الطلاب للاستمرار والمضي الى الامام . 



وفي الختام قُدمت فقرة فنية مميزة من الموسيقار عبد السلام دحلة وفرقته التي أتحف بها الحضور.



الجدير ذكره بأن المعرض أُختتم بتوزيع شهادات تقدير على الطلاب المبدعين أصحاب البحوث العلمية من كافة المدارس. 

>>> للمزيد من اجتماعيات اضغط هنا

اضافة تعليق
مقالات متعلقة