اخر الاخبار
تابعونا

استشهاد مواطن واصابة آخر في سلفيت

تاريخ النشر: 2020-07-10 08:01:43
اسعار العملات
جنيه مصري - 0.2174
ليرة لبناني 10 - 0.0227
دينار اردني - 4.8316
فرنك سويسري - 3.5116
كرون سويدي - 0.3553
راوند افريقي - 0.2285
كرون نرويجي - 0.3705
كرون دينيماركي - 0.5028
دولار كندي - 2.5747
دولار استرالي - 2.2975
اليورو - 3.7575
ين ياباني 100 - 3.1166
جنيه استرليني - 4.4293
دولار امريكي - 3.426
استفتاء

مشتبهون منهم محامين عرب بسرقة اراضي في الشمال


سمح اليوم الاثنين  بالنشر ، ان هيئة التحقيقات والاستخبارات القطرية - لاهف 433 "شعبة مكافحة الجرائم الاقتصادية ً يالك ً كشفت عن قضية موضوعها شبهات لسرقة اراضي منهجية شمالي البلاد من خلال شبكة التي تضمنت سلسلة من الضالعين المشتبهين  بمن فيهم محامين .



  هذا ويشار الى انه ولفترة طويلة ماضية اجرت الشعبة  تحقيقات سرية متشعبة واسعة حول شبهات قيام  مجموعة من الاشخاص الضالعين ، بما في ذلك  محامين، معا ، للسيطرة على اراضي في شمالي البلاد وعلى نطاق واسع  والتي نفذت بدورها من خلال ارتكابهم لسلسلة من جرائم التزوير والاحتيال والابتزاز وغسل الأموال.



هذا وكان التحقيق قد بدأ في شرطة الشمال قسم مكافحة جرائم النصب والاحتيال ونقل لاحقا إلى هيئة التحقيقات والاستخبارات القطرية التي أدارتها بالتعاون مع مديرية مصلحة الضرائب ، مكتب ضريبة العقارات بالناصرة وغيرها من الجهات ذات العلاقة وبمرافقة من قبل مكتب النائب العام بالمنطقة الشمالية ( جنائي ومدني ).



ويتضح من نتائج التحقيقات السريه ايضا ووفقا للشبهات أنه في السنوات الأخيرة قامت مجموعة من الاشخاص والجهات الضالعة ، بما في ذلك عدد من  المحامين، وغالبيتهم من سكان الشمال،  ومن الوسط العربي ، عملو معا وبصورة منهجية على تزوير وثائق، من أجل الاستيلاء على أراضي بشكل غير قانوني. وبحيث يشتبه في أن أكثر من عشرين قطعة أرض، ومعظمها زراعية تمت سرقتها عن طريق الاحتيال ودون علم مالكيها وأجريت فيها حتى إجراءات مختلفة عند السلطات ذات العلاقة ، سواء كانت التقييد في السجلات الرسمية "ملحوظة تحذير  " وحتى ً  نقل الملكية  ً والحقوق كاملة  .




وفي بعض الحالات،تم بيع قطع من هذه الاراضي المسروقة لمشترين أبرياء من خلال تنفيذ المشتبهين لإجراءات منهجية من التزوير والاحتيال ضد السلطات، ضد المشترين وملاك الأراضي.



هذا وكان قد تم في بعضا من الحالات تقديم شكاوى و/ أو الدعاوى المدنية من قبل ملاك الأراضي والسلطات المختصة في التعامل مع الأراضي (الطابو، والضرائب العقارية).



والى كل ذلك وخلال ساعات الليلة الماضية ، مع انتهاء مرحلة التحقيقات السرية، أجرت قوات الشرطة المعززه بافراد من هيئة التحقيقات والاستخبارات القطرية لاهف - 433 مع محققين بمصلحة الضرائب وبمساعدة من قبل قوات قطرية واخرى مختلفة وخاصة من المنطقة الشمالية وغيرهم ، عملية مداهمة واسعة مع توقيفها للتحقيقات واعتقالها لأكثر من نحو 30 من المشتبه بهم كما وقامت بتفتيش منازل بعضا من ضمنهم ومكاتبهم.



هذا وعند الانتهاء من إجراءات الاعتقالات صباح اليوم الاثنين ، تم رفع امر حظر النشر التام الكامل والشامل الذي كان قد تم فرضه حتى الآن على ملف هذه القضية.



وقالت لوبا سمري الناطقة بلسان الشرطة للاعلام العربي :" اعتمادا على تطور التحقيقات ومستجداتها من المتوقع احالة قسم من المشتبهين  ، اليوم الاثنين ، لتمديد اعتقالهم وذلك في محكمة الصلح في ً ريشون لتسيون ً على ذمة التحقيقات الجارية .



>>> للمزيد من محلي اضغط هنا

اضافة تعليق
مقالات متعلقة