اخر الاخبار
اسعار العملات
جنيه مصري - 0.2145
ليرة لبناني 10 - 0.0229
دينار اردني - 4.8841
فرنك سويسري - 3.5052
كرون سويدي - 0.3653
راوند افريقي - 0.2368
كرون نرويجي - 0.3791
كرون دينيماركي - 0.5144
دولار كندي - 2.6287
دولار استرالي - 2.3706
اليورو - 3.8434
ين ياباني 100 - 3.1887
جنيه استرليني - 4.5463
دولار امريكي - 3.463
استفتاء

طلاب من نوتردام معليا في بعثة طلابية الى المانيا


ضمن برنامج تبادل الثقافات بين مدرسة نوتردام ومدرسة ميرنبيرغ, عاد مؤخرًا طلاب وطالبات نوتردام من بعثة دامت 8 أيام في المانيا وبالتحديد في مدينة نويس، التي تقع شمال غرب ألمانيا. وقد شملت البعثة عشرون طالبًا وطالبة ورافقهم الاستاذ وسيم صبّاغ, المعلمة جاكلين أيوب والسيّد الياس أبو عقصة.



خلال الزيارة قام الطلاب بزيارة معالم المدرسة العديدة، وحضور حصص تعليمية وتعرفوا على برامج التعليم وأسلوب التعليم في هذه المدرسة التي تضم نحو 1500 طالبة. كما وشاركوا في فعالية "الجنة الخاصة بي" والتي من خلالها عرض طلابنا الأزمة التي تمر بها المنطقة من جهة, وما هو حلمهم من جهة اخرى.
كما قام الطلاب بمرافقة زملائهم الألمان ومنظمو الرحلة بزيارة عدة أماكن دينية وسياحية، كذلك بعض معالم الحضارة الألمانية في المجال الاجتماعي.


وبعض ما قام الطلاب بزيارته كان: زيارة بنك ألماني الذي أنشيء في نويس، زيارة مقر منظمة ميزيريور التي تقع في مدينة أخِن الشمالية, والتي كان لها حصة كبيرة في تمويل وبناء مدرسة نوتردام، زيارة مدرسة للأطفال والشباب اللاجئين غير شرعيين، زيارة راديو WDR المشهورة في المانيا وشاركوا في انتاج وتقديم برنامج راديو كامل، زيارة "حديقة الأديان" في مدينة كولونيا، زيارة كاتيدرائية كولونيا العريقة، زيارة مدينة دوسلدروف وتعرفوا عن كثب ما حدث بها في فترة الحرب العالمية الثانية وغيرها من النشاطات.



كما وعرض خلال زيارة الوفد الى المانيا مشكلة التغييرات المناخية في العالم، في بلادنا وفي المانيا خاصة بمشاركة طالبات نوتردام والطالبات الألمان.



كما وقام طلاب المدرسة بعرض محوسب عن مدرسة نوتردام ونشاطاتها, كما شاركوا في قداس ديني خاص وكان للطالبة ديما أيوب فرصة في تقديم مجموعة تراتيل دينية في هذا القداس.




من الجدير ذكره, أنه تم استقبال طلابنا بحفاوة وكرم واحترام كبير من قبل أهالي الطالبات الألمان ودعينا إلى عدة مناسبات احتفالية أظهرت كرم الشعب الألماني واحترامه لنا.



كانت الرحلة رائعة وموفقه أعطت طلابنا انطباعاً جيداً للغاية عن المجتمع الألماني وخاصة قيم الاحترام، الانضباط والنظام بشكل خاص.



البعثة أسست قواعد ثابتة لتبادل الزيارات على مستوى الطلاب، وربما على مستوى تبادل المعلمين من خلال الطرفين، والدليل على ذلك هو استمرار البعثات حيث ستأتي البعثة الألمانية البلاد في نهاية شهر أيلول المقبل.


>>> للمزيد من اجتماعيات اضغط هنا

اضافة تعليق
مقالات متعلقة