اخر الاخبار
تابعونا
اسعار العملات
جنيه مصري - 0.2174
ليرة لبناني 10 - 0.0227
دينار اردني - 4.8316
فرنك سويسري - 3.5116
كرون سويدي - 0.3553
راوند افريقي - 0.2285
كرون نرويجي - 0.3705
كرون دينيماركي - 0.5028
دولار كندي - 2.5747
دولار استرالي - 2.2975
اليورو - 3.7575
ين ياباني 100 - 3.1166
جنيه استرليني - 4.4293
دولار امريكي - 3.426
استفتاء

4 وصفات سريعة لتقشير وتفتيح البشرة بطرق طبيعية

كل فتاة حلمها ان تكون بشرتها نضرة، لأن جمال المراة هو سر جاذبيتها.. ولا يكتمل هذا الجمال إلا ببشرة صحية وبراقة خالية الشوائب، وللعناية بجمال وصحة بشرتك، اليكِ 4 طرق طبيعية تقدمهاينصح بها خبراء التجميل لتفتيح وتقشير البشرة.

وصفة البن وماء الورد:

- ملعقتان من البن الغامق

- ماء ورد

- ملعقة خل تفاح

- ملعقة من اللبن البودرة.

تمزج المكونات مزجًا جيدًا على نار هادئة، حتى يصبح الخليط دافئًا ومتجانس، ويترك على البشرة حتى يجف، ثم يفرك الماسك، ويغسل بماء فاتر، ويفضل بعد غسله يتم وضع زيت الأطفال أو فازلين ممزوج بالجلسرين لنعومة الجلد.

وصفة الجبن والطماطم:

- 2 جبن كيري

- ثمرة من الطماطم.

تبشر ثمرة من الطماطم على قطعتين من الجبنه الكيري، ويتم مزجهم جيدًا حتى تصبح عجينه متماسكة، وتوضع على البشرة، وتترك حتى تجف، ثم تغسل بماء بارد. يناسب هذا القناع البشرة المرهقة المكتسبة اللون الغامق من الشمس، كما يصلح للبشرة الدهنية والمختلطة.

وصفة بودرة التلك:

- ملعقة ردة

- نصف كوب بودرة تلك أطفال

- ماء ورد

- ملعقة زبادي

تمزج المكونات جيدًا، ثم توضع على المكان المراد تقشيره في الجسم، ويترك القناع لمدة 15 دقيقة حتى يجف، وبعد ذلك يتم فركه جيدًا بملح خشن، ثم يغسل بماء فاتر باستخدام ماء الورد.

وصفة الشيكولاته وماء الورد:

- شيكولاته خام

- ماء ورد

- دم غزال

- ملعقتان من الأكسجين

- خل تفاح

- علبة زبادي

- لبن

يتم مزج الخليط جيدًا على نار هادئة حتى يتجانس ويصبح مثل الكريمة، ويترك على كامل الجسم حتى يجف، ويفضل مع حمام ساونا، ثم يفرك باللوف المغربي، ويدهن الجسم بزيت الأطفال بعد الغسل.



ويعمل هذا القناع على تفتيح وتغذية الجسم، لأن الشيكولاته مصدر غني بمضادات الأكسدة، فتساعد على تجنب الشيخوخة المبكرة وتجاعيد البشرة، فضلا عن تحفيز مادة الكولاجين المسئولة عن شد ترهلات البشرة وتجديد خلاياها، كما أنه مناسب لجميع أنواع البشرة.

>>> للمزيد من مرأة اضغط هنا

اضافة تعليق
مقالات متعلقة