اخر الاخبار
اسعار العملات
جنيه مصري - 0.2145
ليرة لبناني 10 - 0.0229
دينار اردني - 4.8841
فرنك سويسري - 3.5052
كرون سويدي - 0.3653
راوند افريقي - 0.2368
كرون نرويجي - 0.3791
كرون دينيماركي - 0.5144
دولار كندي - 2.6287
دولار استرالي - 2.3706
اليورو - 3.8434
ين ياباني 100 - 3.1887
جنيه استرليني - 4.5463
دولار امريكي - 3.463
استفتاء

عبلين اول من تحتفل في العالم بإعلان الطوباوية مريم بواردي قديسة من قبل البابا

 
مع تزامن إعلان قداسة القديسة مريم بواردي مريم يسوع المصلوب قديسة عالمية ،وبحضور ما يربو عن ألف شخص من أهل عبلين وسائر المدن وقرى الجليل ترأس اليوم السبت 18/4/2015 سيادة المطران  جورج بقعوني الكلي الوقار مطران عكا وحيفا والناصرة وسائر الجليل للروم الملكيين ألكاثوليك قداساً احتفالياً  في قرية عبلين لتدشين وتكريس الكنيسة الجديدة  على اسم القديسة مريم بواردي مريم يسوع المصلوب.


 ومن الجدير بالذكر فإن هذه الكنيسة هي الأولى في العالم أجمع والتي تكون شفيعتها القديسة مريم بواردي – مريم يسوع المصلوب. هذا وقد شارك في حفل التدشين المطران بولس ماركوتسو ، ولفيف من كهنة الأبرشية بالإضافة إلى كاهن الرعية الأب ميشيل طعمة  وكاهن طائفة الروم الأرثوذكس الأب سابا حاج.


وقد  حضر الاحتفال وبارك بهذا التدشين فضيلة الشيخ حسن حيدر وفضيلة الشيخ أحمد حيدر.كما وحضر مراسم التدشين السيد مأمون الشيخ أحمد رئيس مجلس عبلين المحلي وألقى كلمة بالمناسبة بارك بهذا التدشين وشدد على اللحمة والمحبة بين جميع سكان القرية.



وقبل بداية الاحتفال، قام وجهاء القرية من كافة طوائفها، وعلى أنغام سريتي كشافة الكاثوليك والأرثوذكس باستقبال سيادة المطران بقعوني في ساحة الميلاد.
بعد انتهاء القداس الإلهي، دعي جميع المشاركين لتناول الغذاء في ساحة الكنيسة. 



ويجدر بالذكر  بأن القديسة مريم بواردي – مريم يسوع المصلوب ، مسقط رأسها في عبلين وقد ولدت في 5/1/1846  ونالت سري العماد والتثبيت بعد عشرة أيام على ولادتها في  كنيسة الروم الملكيين الكاثوليك في عبلين. 



زهير خوري رئيس المجلس الرعوي لطائفة الروم الملكيين الكاثوليك في القرية ، قام بإدارة  وبعرافة الاحتفال ، وكان قد لخص ببعض الكلمات حياة القديسة وعبر عن سعادته وسعادة جميع أهل القرية بهذه المناسبة. 



إن هذا الاحتفال هو الاحتفال الأول في سلسلة الاحتفالات بمناسبة إعلان القداسة الذي سيجري في روما الفاتيكان حيث سيعلن البابا فرنسيس الأول ابنة عبلين مريم بواردي – مريم يسوع المصلوب قديسة عالمية.



هذا وقد طُبِع كتابا جديداً " زنبقة الجليل " فيه نجد المعلومات الوافية عن حياة القديسة. 

>>> للمزيد من محلي اضغط هنا

اضافة تعليق
مقالات متعلقة