اخر الاخبار
اسعار العملات
جنيه مصري - 0.2145
ليرة لبناني 10 - 0.0229
دينار اردني - 4.8841
فرنك سويسري - 3.5052
كرون سويدي - 0.3653
راوند افريقي - 0.2368
كرون نرويجي - 0.3791
كرون دينيماركي - 0.5144
دولار كندي - 2.6287
دولار استرالي - 2.3706
اليورو - 3.8434
ين ياباني 100 - 3.1887
جنيه استرليني - 4.5463
دولار امريكي - 3.463
استفتاء

يونايتد يثأر من السيتي ويكتسحه برباعية في الديربي

أكتسح نادي مانشستر يونايتد ضيفه مانشستر سيتي، بأربعة أهداف مقابل هدفين في الديربي المثير الذي أقيم ضمن منافسات الاسبوع 32 من الدوري الإنجليزي لكرة القدم، على ملعب "أولدرافورد" الأحد.
 


أحرز رباعية يونايتد، أشلي يونج، مروان فيلايني, خوان ماتا وكريس سمولينج في الدقائق 14,27, 67 و 73، بينما أحرز هدفي السيتي, سيرجيو أجويرو في الدقيقتين و89 و8 ليترفع رصيد "المانيو" إلى نقطة في المركز الثالث 65، وتجمد رصيد السيتي عند 61 نقطة في المركز الرابع.
 


بدأ يونايتد المباراة بخطة 4-1-4-1 معتمدا على روني في الأمام وخافه الرباعي، أشلي يونج وفلايني وهيريرا وماتا، بينما لعب السيتي بطريقة 4-2-3-1 معتمدا على أجويرو في الأمام، وخلفه الثلاثي، ميلنر وسيلفا ونافاس.
 


المباراة بدأت بقوة كبيرة من الجانبين، حيث سعى الفريقان لإحراز الهدف المبكر، وكاد أجويرو أن يحرز الهدف الأول من تسديدة قوية تصدى لها دي خيا حارس يونايتد ببراعة في الدقيقة 6.
 


وأعلن الدولي الأرجنتيني أجويرو عن الهدف الأول في الدقيقة 8 بعدما أنطلق ديفيد سيلفا وأرسل عرضية أرضية رائعة لم يجد الأول صعوبة في وضعها في شباك يونايتد، لتصبح النتيجة هدف نظيف لصالح الضيوف.



نظم يونايتد صفوفه، وحاول السيطرة على معركة وسط الملعب عن طريق تحركات ماتا وهيريرا وفيلايني, قبل أن ينقذ حارس يونايتد فرصة تهديف مرماه ويقوم على ب تمريرة رائعة تصل النهاية لأشلي يونج الذي في على يسددها مرتين في مرمى السيتي، لتصبح النتيجة التعادل الإيجابي بهدف لكل فريق في الدقيقة 14.
 


واصل يونايتد صحوته الهجومية، في ظل تراجع غريب من جانب السيتي، ونجح مروان فيلايني أن يضيف الهدف الثاني لأصحاب الأرض في الدقيقة 27 برأسية رائعة من عرضية أشلي يونج لتصبح النتيجة هدفين للمانيو مقابل هدف للسيتي.
 


استمر السيتي في تخاذله الهجومي وتراجعه الدفاعي، حيث أنه لم يظهر سوى في الربع الساعة الأولى من الشوط الأول الذي سيطر عليه المانيو بنسبة 56% لتنتهي الفترة الأولى بتوفق المانيو بهدفين مقابل هدف للسيتزين.
 


دخل مانجالا في السيتي مكان كومباني مع بداية الشوط الثاني، وواصل يونايتد ضغته الهجومي, ونفذ روني ضربة حرة مباشرة يبعدها هارت أمام يونج ويتصدى الدفاع بعدها لحفلة من التسديدات في الدقيقة 54.



سعى السيتي لتنشيط الهجوم, بمشاركة سمير نصري مكان جيمس ميلنر في الدقيقة 63, لكن الحال لم يتغير وظهر التفوق الواضح ليونايتد الذي أحرز الهدف الثالث عن طريق المتألق خوان ماتا الذي استلم كرة من روني, ويسددها بسهولة في الدقيقة 67
 


أنهار السيتي بشكل كامل، بعدما أحرز سمولينج الهدف الرابع للمانيو برأسية رائعة مستغلا عرضية روني من كرة ثابتة في الدقيقة 73 لتصبح النتيجة لأصحاب الأرض 4-1.
 


شارك لامبارد مكان نافاس لإنقاذ ما يمكن إنقاذه في السيتي، بينما دخل روخو، دي ماريا وفالكاو مكان فيل جونز، ماتا و فيلايني في يونايتد على أمل تعزيز النتيجة.



ونجح أجويرو في حفظ ماء وجه السيتي بهدف ثاني في الدقيقة 89 بتسديدة من داخل منطقة الجزاء, ولم تنجح محاولات دي ماريا وفالكاو الأخيرة، لينتهي اللقاء بفوز أصحاب الأرض برباعية مقابل هدفين للسيتزين.


الصور من صفحة مانشستر سيتي على الفيسبوك

>>> للمزيد من رياضة اضغط هنا

اضافة تعليق
مقالات متعلقة