اخر الاخبار
اسعار العملات
جنيه مصري - 0.2174
ليرة لبناني 10 - 0.0227
دينار اردني - 4.8316
فرنك سويسري - 3.5116
كرون سويدي - 0.3553
راوند افريقي - 0.2285
كرون نرويجي - 0.3705
كرون دينيماركي - 0.5028
دولار كندي - 2.5747
دولار استرالي - 2.2975
اليورو - 3.7575
ين ياباني 100 - 3.1166
جنيه استرليني - 4.4293
دولار امريكي - 3.426
استفتاء

4 طرق مجنونة للحصول على الوزن المثالي

) يعتقد البعض أن تناول كميات أقل من الطعام وممارسة الرياضة فقط هما الحل المثالي للحصول على الرشاقة وإنقاص الوزن،  ولكن ماذا يكون رأيك لو علمت أن هناك طرق يمكن وصفها بـ"المجنونة" تعطيك نفس النتيجة.



فهذه الطرق، وفقا لما ذكرها موقع "أنا زهرة"، نقلا عن دراسة سويدية، هي:



- تناولي حبوب شوكولا "هيرشي" الصغيرة:



وتشير دراسة سويدية إلى أنّ تناول قطع الشوكولا الملفوفة كل واحدة على حدة، يشعرك بتناول كمية كبيرة من الحلوى رغم حصولك فقط على كمية قليلة، هذه الطريقة تساعد في كبح الشهية تجاه الحلويات، وبالتالي تساعد على إنقاص الوزنـ، لذلك يجب عليك املئي خزانة مطبخك بهذا النوع من الحلوى خلال اتباع الرجيم وتخلصي من كل أنواع الشوكولا الأخرى.



 

- تناولي وجبة خفيفة قبل الذهاب إلى المطعم:



فتناول حبة من التفاح أو حبة من الموز قبل الذهاب لتناول الطعام خارج المنزل يقلّل من نسبة السعرات التي تحصلين عليها بنسبة ٢٠٪.


 

- احرصي على تناول النشويات ليلاً:



رغم أنّ النشويات تعتبر الخطر الأكبر على الرشاقة، إلا أنّ دراسة تشير إلى أنّ الامتناع عن هذه المجموعة الغذائية خلال النهار وتناولها فقط خلال الليل أمرٌ يساعد في إنقاص الوزن، وهذه الدراسة أجريت على ١٠٠ شخص، تم إعطاء المجموعة الأولى من هؤلاء الأشخاص النشويات خلال اليوم، والمجموعة الأخرى النشويات خلال وجبة العشاء فقط، وبعد ٦ أشهر تبيّن أنّ المجموعة التي حصلت على النشويات في العشاء خسرت وزنها بشكل أسرع وشعرت بالشبع طيلة اليوم التالي.



- ضعي المكرونة في الثلاجة قبل تناولها:



سلق المكرونة أو طهيها ومن ثم وضعها في الثلاجة ثم تناولها أمرٌ يحوّل المعكرونة من طعام يسبّب زيادة الوزن إلى طعام صحي يساعد في الحصول على الرشاقة، وعند تبريد المكرونة، تتحوّل النشويات الموجودة فيها إلى نشويات تشبه الألياف بتركيبتها وتساعد على حرق دهون الجسم، لذا تناولي المكرونة الباردة إذا كنت ترغبين في خسارة الوزن.

>>> للمزيد من صحة اضغط هنا

اضافة تعليق
مقالات متعلقة